in

أسباب لخسارة الوزن إلى جانب إرتداء الجينز القديم الخاص بك

أسباب الحصول على حياة صحية هو من أجل الحصول على حياة أفضل وليس من أجل أن تبدو بشكل أفضل.

بالنسبة لكثير من الذين يعانون من وزنهم إن غرفة خلع الملابس هي واحدة من الأماكن القليلة التي تساعد على فحص جسدك في حين فهمت إحباط صديقي كمثال واضح.

وكنت أتساءل هل هو زوج من السراويل السبب الوحيد للناس لإنقاص وزنهم؟

في حين أن وزنك قد يؤثر على شعورك عن نفسك وحتى كيف ينظر الآخرون لك  ولكن صورة الجسم ليست السبب الوحيد الذي يجب أن تبدأ رحلة انقاص الوزن لأجله.

بالتأكيد الحصول على هذا الجسم الجيد للبيكيني شيء جيد ولكن الخبراء في كثير من الأحيان تجد أن اتباع نظام غذائي لموعد محدد مثل حفل زفاف أو عطلة الشاطئ  في كثير من الأحيان يغيب عن نقطة هامة لفقدان الوزن.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أو حتى السمنة المفرطة فإن فقدان الوزن يحمل في الواقع فوائد لا تعد ولا تحصى بغض النظر عن هذا اللباس الجديد.

في نهاية المطاف إن زيادة الوزن به الكثير من الآثار الجانبية مثل آلام الظهر إلى عواقب أكثر خطورة مثل كونك أكثر عرضة لمرض السكري من النوع الثاني. إلى جانب ذلك هناك أيضا الكثير من الفوائد المعروفة التي تأتي مع الوزن المناسب.

#1 سوف تحصل على نوم أفضل

ما قد لا تدركه هو أن النظام الغذائي الخاص بك يمكنه السيطرة على مدى سهولة أن تغفو ومدى الشعور بالراحة عند الاستيقاظ
في كثير من الأحيان والناس يعانون من زيادة الوزن بسبب سوء التغذية التي تركز على الأطعمة التي تهضم بسرعة ويتركك ذلك للجوع في كثير من الأحيان.
وهذا يعني أن جسمك يبحث باستمرارعن الأطعمة ذات الطاقة العالية كإصلاحات سريعة مثل الأطعمة الدهنية والسكرية والتي وجد أنها تؤثر سلبا على نوعية نومك.
إن التخلص من هذه الأطعمة الأسوأ للنوم سوف يساعدك على الاسترخاء كما سيؤدي إلى زيادة الوقت الذي تقضيه في ممارسة الرياضة والذي ثبت أنه يساعد على التخلص من الظروف الصحية التي تعرقل النوم: مرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والاكتئاب.

#2 ستشعر بألم أقل في المفاصل

أنت تعرف ما نتحدث عن إن زيادة الوزن يمكن أن يضع بعض الضغط الخطير على المفاصل الخاصة بك وخاصة الركبتين. في حين أن كل شخص لديه حمل يومي على المفاصل أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن يقومون بالضغوط الزائدة على هذه المفاصل نفسها.
وعلاوة على ذلك العوامل الالتهابية التي ترتبط مع زيادة الوزن يمكن أن تسهم في المتاعب في المفاصل الصغيرة مثل مفاصل اليدين. هذا هو السبب في اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات للمساعدة على تخفيف أعراض التهاب المفاصل.

#3 قد تحصل على ترقية

رئيسك قد يعاملك بشكل أفضل بعد أن تقل في الوزن. وقالت دراسة أجريت فى اقتصاديات الصحة أن الأشخاص البدناء وخاصة النساء يقل ما يحصلون عليه بنسبة 2.5 فى المائة عن نظرائهم فى الوزن الطبيعى . ووجدت دراسة أخرى أجراها باحثون من جامعة فلوريدا أن إجمالي التأرجح في الرواتب بين أولئك النحفاء و البدناء تصل إلى مذهل رقم 598،425 $. التفكير في اتباع نظام غذائي قد يكون من المفيد للحصول على 600 دولار.

#4 يمكنك الحصول على عرض وظيفة حلمك

وقد تبدو الدراسات أن الوزن قد يؤثر سلبا على فرصك في الحصول على وظيفة.
في دراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة وجد الباحثون أن قرارات التوظيف تأثرت سلبا عندما أظهرت الصورة الشخص الذي كان يعاني من زيادة الوزن مقارنة مع صورة لنفس الشخص بعد جراحة لإنقاص الوزن.
وأشار استعراض آخر في الطب المهني والشؤون الصحية أن الناس الذين يعانون من ارتفاع مؤشر كتلة الجسم غالبا ما يتم تجاهلهم للحصول على عروض العمل الأولية والمراكز الإشرافية والترقيات مقارنة مع باقي الزملاء.
التخسيس لن يغيير مقابلة العمل الخاص بك أو رأي مديرك بك و لكن وسوف يجعلك أيضا أكثر ثقة وإجراء المقابلات أسهل بكثير!

#5 لن تكون متوتر كثيرا

بالتأكيد يمكن أن تساهم في ذلك وظيفتك التي تتطلب مستويات من التوتر المزمن ولكن أيضا النظام الغذائي الخاص بك.
العديد من الأطعمة التي تفاقم مستويات التوتر هي نفس الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى تقدم فقدان الوزن الخاص بك في حين أن الأطعمة التي تخفف من التوتر هي تلك التي تأكلها من أجل تقليل الوزن.
على سبيل المثال الأطعمة عالية الصودا المكررة مثل الصودا أو الآيس كريم يمكن أن تزيد من مستويات هرمونات التوتر مثل الكورتيزول.
هذه الأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم ثم البدء في الهبوط.
ونتيجة لذلك يدرك الدماغ أن هذه المستويات المنخفضة من الجلوكوز في الدم كحالة تهدد الحياة فإنه يفرز المزيد من الكورتيزول لتحريك الجوع مرة أخرى وبدوره يسبب لك ذلك في أن تستمر في الشعور بالضغط.

#6 قد تقول وداعاً إلى الحساسية الموسمية

هل العلامات الأولى من الربيع تأتي إليك مع الرهبة في إستخدام الكثير من كلينيكس وقطرات العين؟
تبين أن يمكنك إلقاء اللوم على وزنك في بعض الأعراض الجانبية. وذلك لأن زيادة الوزن تضع ضغطا على الغدد الكظرية والجهاز التنفسي، والتي قد تفاقم أعراض الربو والحساسية
تقليل الوزن قد يعني على الأرجح أنك سوف تكون في النهاية قادر على الخروج وشم رائحة الورود.

#7 الطعام سوف يكون له طعم أفضل

هذا شيء كنت ربما لم تسمع عنه من قبل بعد إنقاص الوزن يصبح العشاء الخاص بك له طعم أفضل. وجد الباحثون من جامعة ستانفورد أن الناس يعانون من زيادة الوزن لديهم حساسية أقل في التذوق من نظرائهم الأقل حجما، ربما لأن براعم الذوق الخاصة تتأثر سلباً من الإفراط في الاستخدام.
نظرية أخرى تتكهن بأن التحولات الهرمونية التي تحدث أثناء فقدان الوزن قد تغير طريقة اتصال مستقبلات الذوق مع الدماغ.

#8 تحسن الرغبة الجنسية

كلما سقط مؤشر كتلة الجسم الخاص بك تصبح الرغبة الجنسية أكثر سهولة.
كل ذلك بفضل ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون التي تأتي مع حرق الدهون في الجسم.
في دراسة نشرت في مجلة الغدد الصماء والتمثيل الغذائي وكان الرجال الأثقل لديهم مستويات مماثلة للرجال المسنين الذين يزيدون عنهم بالعمر حوالي عقد كامل.
وقد وجدت دراسات أخرى أن النساء مع تراكم الدهون في البطن قد رفعت إفرازات الكورتيزول، وهو هرمون الإجهاد. المزيد من الكورتيزول وبالتالي مستويات أعلى من التوتروجد أنها تتداخل مع الإثارة الجنسية. إلى جانب ما يحدث داخلك وفقدان هذا الوزن قد تسمح لك أن تشعر بالثقة الزائدة في الذات .

#9 سوف تكون أفضل طاهي

فقدان الوزن الفعال غالبا ما يكون مرادفا للوجبات المنزلية المطبوخة.
وذلك لأن الدراسات وجدت أن الطهي في المنزل بشكل متكرر تستهلك متوسط ​​السعرات الحرارية أقل من 137 و 16 غراما أقل من السكر يوميا مقارنة مع أولئك الذين يتناولون بانتظام في المطاعم. عندما تريد الحصول على أطباق صحية لمعظم وجبات الطعام الخاصة بك سوف تبدأ في رؤية مهارة المطبخ الخاص بك تحسين.

#10 سوف تقل الأصابة بنزلات البرد

فقدان الوزن الناجح عادة ما يأتي مع إصلاح نمط الحياة الذي يتضمن الحصول على الراحة أثناء الليل بطريقة جيدة مع اتباع نظام غذائي كثيف به المغذيات الدقيقة عالية الموجودة في المنتجات الطازجة والحبوب الكاملة والتعرق بانتظام. وفقا لكلية هارفارد الطبية، كل من هذه التغييرات يمكن أن تساعد على تحسين الجهاز المناعي الخاص بك.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

الفرق ما بين أنواع الشوفان المختلفة بالتفصيل

ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن شرب الصودا