in

أشياء تحدث لجسمك عندما تأكل الليمون

فوائد الليمون لجسمك

الليمون هو الحامض والمر، وهو فاكهة حمضية  للغاية, أنه لا يكون وجبة خفيفة جذابة في حد ذاته ولكنه أيضا مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة مما يجعله  من أصح الفواكه على هذا الكوكب.

على الرغم من أن الليمون أفضل بكثير و هو مختلط مع الماء والكثير من السكر فإن عصير الليمون ليس جيد تماما بالنسبة لك .

هناك وسائل صحية للتمتع بهذه الفاكهة الصفراء المشرقة مثل عصر واحدة منه في كوب من الماء الساخن أو البارد أو إضافة عصير الليمون الطازج إلى طبق السلطة  أو ابشر قشر الليمون الطازج للحصول على النكهة المميزة. الفاكهة كلها كاملة من قشرها إلى لبها جيدة بالنسبة لك وهذا هو السبب الذي جعل لدينا مجموعة من المحررين بحثت بالضبط ماذا يحدث عندما تأكل واحدة.

#1 تبدو أصغر سناً

لا تضيعوا أموالكم على كريمات الوجه باهظة الثمن أو علاجات التي تشترونها من السبا. إضافة بعض الليمون إلى النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يكون كل ما تحتاجه لتحقيق توهج الشباب.
وفقا لدراسة من المجلة الأمريكية للتغذية فإن ارتفاع فيتامين C يرتبط مع ظهور أقل للتجاعيد و جفاف أقل للجلد.
اثنين من السمات الجسدية التي يمكن أن تظهر العمر المتقدم.
حيث أن ثمرة واحدة من الليمون تحتوي على حوالي نصف الكمية الموصى بها يوميا من فيتامين C، وتخزين ما يصلك من حمضيات هذه الفاكهة تجعلك شابا ... أو على الأقل تبدو هكذا.

#2 ينخفض ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى أشياء مخيفة مثل الفشل الكلوي و النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.
لحسن الحظ إن أكل الليمون بإنتظام أثبت أنه يساعد في منع هذا. وأظهرت دراسة نشرت في مجلة التغذية والتمثيل الغذائي أن الأشخاص الذين يتناولون نصف ليمونة على الأقل يوميا بالإضافة إلى المشي نحو 7000 خطوة، يزيدون بشكل كبير من مستويات ضغط الدم لديهم . على الرغم من أن الليمون لا ينبغي أن يكون العلاج الوحيد لشيء خطير مثل ارتفاع ضغط الدم، بل هو فائدة صحية واعدة.تناول الليمون يوميا يمكن أن تبقي الطبيب بعيدا.

#3 لن تشعر بالجوع

إذا كان الإفراط في تناول الطعام هو مشكلة بالنسبة لك فإن الليمون يمكن أن يكون الجواب.
مادة البكتين التي وجدت في قشر ولب الحمضيات مثل الليمون قد ثبت أنها تساعد الناس يشعرون بالشبع لفترات أطول.
الناس الذين يتناولون 5 غرامات فقط من البكتين شهدت التجارب المزيد من الإحساس بالشبع لديهم وفقا لدراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية . على الرغم من أنه سوف يحتاج بضع ثمرات من الليمون للوصول إلى 5 غرامات فيمكنك إضافة عصير الليمون العطري إلى المياه الخاصة بك على مدار اليوم. وإذا كنت تبحث في محاولة تحسين النظام الغذائي الخاص بك وفقد قليلا من الوزن، نصيحتنا هي أن تبدأ تدريجيا بإضافة الليمون إلى نظامك الغذائي.

#4 سوف تفقد الوزن

الليمون غني بالبوليفينول والتي هي من المركبات التي تحتوي بشكل طبيعي على مضادات الأكسدة.
على الرغم من أن الحمضيات بها مزيج خاص من البوليفينول ذلك الموجود في الليمون يمكن أن يكون لها فوائد صحية كبيرة.
ووجدت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية والتغذية أن الفئران الذين تم تغذيتهم بالنظام غذائي عالي الدهون وأيضا البوليفينول الموجود في الليمون شهدت توقف في تراكم الدهون وزيادة الوزن، وتحسين مستويات السكر في الدم، واللبتين، والأنسولين. على الرغم من أن النتائج العلمية في الفئران لا تترجم دائما إلى ذاتها مع البشر و لكن لا يزال الباحثون يوصون بتناول البوليفينول الموجود في الليمون كوسيلة لمكافحة السمنة.

#5 محاربة الالتهاب

على الرغم من أن الإتهاب المنتظم مهم للاستجابة المناعية لجسمك لمحاربة شيء مثل نزلات البرد ولكن الالتهاب المزمن يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، والتعب، والمشاكل الهضمية، وتقلب المزاج، وحتى السرطان –كما ترى كلها اشياء سيئة جدا. لحسن الحظ، فيتامين C له خصائص مضادة للأكسدة التي ثبتت للحد من الالتهاب ذلك وفقا لدراسة نشرت في المجلة الهندية للكيمياء الحيوية السريرية .
تم إثبات أن فيتامين C مفيد لحالات الالتهاب بما في ذلك حماية الخلايا المناعية.

#6 يمكنك مقاومة نزلات البرد أفضل

إن فيتامين C ضروري لمحاربة أعراض البرد.على الرغم من أن البحوث حول كمية فيتامين C التي لها تأثير على نزلات البرد مختلفة إلا أنها أظهرت بعض الفوائد العلاجية عند ظهور الأعراض وفقا لدراسة نشرت في قاعدة بيانات كوكرين. كما كان لها فوائد صحية تنفسية إيجابية، مكافأة أخرى عند مكافحة البرد مزعج.

#7 سوف شرب المزيد من الماء

ليس هناك من ينكر أن شرب الماء في حد ذاته ممل جدا لكثير من الناس. على الرغم من أن شرب الكثير من الماء يرتبط مع فوائد صحية إيجابية مثل فقدان الوزن وزيادة سرعة التمثيل الغذائي والمزيد من الطاقة ولكن احتساء الليمون بدون إضافة يمكن أن يصبح مملاً.
إضافة عصير الليمون إلى المياه يجعلها أكثر انتعاشا وقابل الاستساغة. حتى مركز السيطرة على الأمراض يوصي بإضافة عصير الليمون الطازج إلى الماء بدلا من الصودا.

#8 سيكون لديك رائحة نفس طيبة

لا شيء يدمر المزاج مثل رائحة الفم الكريهة. ولكن إذا لم يكن لديك علكة أو النعناع يمكنك الحصول على الليمون.
ومن المعروف أن الليمون يمكن أن يضيف الرائحة العطرة إلى منزلك، ونفس الشيء يمكن أن يقال لفمك. الحمض الموجود في عصير الليمون يحيد الروائح مما يساعد على مكافحة النفس السيئ من أشياء كثيرة مثل الثوم والبصل.

#9 لكن الليمون يمكن أن يخرب أسنانك

فقط لا تزيد من عصير الليمون فهو حمضي للغاية و يمكن يزيل طبقة المينا من على أسنانك. إذا ذهبت المينا من على الأسنان ليس هناك طريقة لإعادته وتآكل المينا يمكن أن يؤدي إلى تلون الأسنان وحساسية الأسنان الزائدة . قد يكون للليمون فوائد صحية مذهلة، ولكن من الأفضل أن نتمتع بها باعتدال مثل أي شيء آخر.

#10 لن يتكون لديك حصى الكلى

إذا كان لديك في أي وقت مضى حصوات في الكلى فأنت تعرف الألم الذي يأتي مع محاولة لتمرير واحدة.
ولكن إذا كان الليمون هو جزء من النظام الغذائي الخاص بك لا داعي للقلق حول هذا الموضوع. الليمون لديه كمية عالية من سترات، والتي ثبت أن تمنع بشكل طبيعي تشكيل حصوات الكلى. ووجدت دراسة نشرت في المسالك البولية أن المرضى الذين تلقوا العلاج بعصير الليمون (أربعة أوقية من عصير الليمون فى لترين من الماء يوميا مع قليل أو بدون سكر) تشكلت لديه حصى الكلى بمعدل أبطأ مما كانت عليه قبل أن يبدأ في العلاج.ما أوصي به الباحثون من أن العلاج بالليمون يمكن أن يكون علاج بديل لإزالة حصوات الكلى.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل الوجبات السريعة الصحية لمتبعي الحميات الغنية بالبروتين

أفضل و أسوأ أنواع الشوكولاتة الداكنة