in

أنواع من الفاكهة تساعد على فقدان الوزن

عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، فلا بد من متابعة ما تأكلينه. ومن أفضل الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية أثناء الريجيم هي الفواكه الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون لأنها مليئة بالكربوهيدرات.

فهي قليلة السعرات الحرارية وغنية بالعديد من العناصر الغذائية، كما تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة. ما إذا كان تناولها خلال الإفطار، الغداء أو العشاء أو بين الوجبات، فيمكنكِ الاستمتاع بتناولها طوال اليوم. وقد أكدت الدراسات الحديثة أن هناك بعض الفواكه المعينة يساعد على حرق الدهون ويسرع الوصول لأهدافك في خسارة الوزن وتحتوي على الكثير من الألياف والمواد المغذية التي تحافظ على صحة الجسم و شكله.

#1 الكنتالوب

كربوهيدرات:كوب من الكنتالوب 14.44 جم
ألياف:1.6 جم
يعتبر فاكهة تحتوى على القليل من الكالوري و القليل من الكربوهيدرات و بها ما يحتاجه الجسم على مدار اليوم من فيتامين أ.
و يحافظ على حالة الجلد والنظر كما إنه يقوي المناعة لدى الإنسان.
و يتناوله بعض الناس وحده للتحلية أو كجزء من الوجبة مع الجبنة القريش أو إضافته لطبق السلطة اليومي.

#2 الخوخ

كربوهيدرات:كوب 14.69 جم
ألياف:2.3 جم
يساعد الخوخ على إنقاص الوزن ولقد أثبتت الدراسات أن له القدرة فى محاربة السمنة وتقليل نسب الكوليسترول فى الدم ومحاربة الالتهابات و مرض السكر.

#3 البطيخ

كربوهيدرات:كوب من البطيخ 11.63 جم
ألياف:0.6 جم
هذه الفاكهة تحفز العبور المعوي،وتسهل القضاء الطبيعي على السموم والدهون في الوقت الذي توفر مصدراً هاماً لكاروتين، والحديد والكالسيوم.و يحافظ على الجلد من أشعة الشمس الحارقة و يقلل من التعرض لأمراض القلب و يمكن تناوله مع السلطة لتعظيم الفائدة.

#4 الفراولة

كربوهيدرات:كوب 11.67 جم
ألياف:3 جم
يمكنك تناول الفراولة من خسارة الوزن في وقت قياسي نظرا لاحتوائها على هرمونات حارقة للدهون, كما أثبتت الدراسات أن أكلها يقلل من الإجهاد والضغط العصبي عن طريق تقليل الكورتيزول في الدم. و تأكل ايضاً مع الزبادى و الشيكولاتة الداكنة للتحلية.

#5 -توت العليق (بلاك بيرى)

كربوهيدرات:كوب 13.84 جم
ألياف:7.6 جم
التوت، من الحمضيات التي تساعد على فقدان الوزن فى وقت قصير و تعطي إحساس بالشبع مما يجعلها من أفضل أنواع الفواكه لانقاص الوزن، كما أنها تعمل على إزالة السموم وتطهير المعدة.و تحتوى على فيتامين سي الذي بدوره يقلل من معدل الكولسترول فى الدم. و يمكن إضافته إلى طبق السلطة اليومي أو أكله مع الزبادي.

#6 التوت البري

كربوهيدرات:كوب 14.69 جم
ألياف:8 جم
جميع أنواع التوت مفيدة لصحة الجسم، لكن التوت البري هو أكثرها. حيث يحتوي على كميات هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حرق الدهون بكفاءة عالية.
وتساعد تلك العناصر الغذائية على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية. كما تحتوي كذلك على نسبة منخفضة من السكريات، ما يعني أنه لا يتسبب في زيادة مستويات الجلوكوز في الدم. وقد أكدت الدراسات أن الأشخاص ممن يتناولون التوت البري يوميًا لديهم دهون أقل ممن لا يتناولونه.

#7 فاكهة النجمة (ستار فروت)

كربوهيدرات:كوب 7.27جم
ألياف:3 جم
تعتبر من الفواكه غير المعروفة لكن بمجرد تجربتك لها ستحبها مثل العديد من الناس الذين يقومون بإضافتها إلى سلطة الفاكهة أو سلطة الخضروات أو طبخها مع الدجاج.
وتحتوي ثمرة واحدة حوالى نصف حاجة الشخص اليومية من فيتامين سى الذى يحافظ علي الجلد من الجفاف و مظاهر الشيخوخة.

#8 الأفوكادو

كربوهيدرات:نصف ثمرة 5.88 جم
ألياف:4.6 جم
على رأس قائمة الفواكه الغنية بالدهون، لكنه أيضًا على رأس قائمة الفواكه التي تساعد على حرق الدهون. ويعود ذلك لمحتواه الغني بالدهون الصحية من الأوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية، وهي من الدهون الغير مشبعة والصحية للجسم أيضًا.
يساعد الأفوكادو على زيادة معدل حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي. كما يساعد كذلك على زيادة إفراز الهرمونات التي تساعد على خسارة الوزن في كل من الرجال والنساء. فيرسل إشارات عصبية للدماغ بامتلاء المعدة، مما يساعد على منع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

العديد من الفوائد للجسم ناتجة عن أكل الموز

أفضل وأسوأ أنواع زبدة الفول السوداني