in

كم يجب أن تشرب من الماء لفقد الدهون

يعتبر الماء من العناصر الطبيعية الممتازة التي تساعدك على فقد الدهون.و لكن ما هي الكمية المناسبة من الماء التى تجعلك تفقد الدهون.

و لخسارة الوزن يجب أن يلتزم الإنسان بتغيير نمط حياته فيصبح اكله صحي ويمارس المجهود البدني و يحصل يوميا على 6 إلى 8 ساعات من النوم المتواصل ليلاً و شرب الكثير من الماء.

و إختيارك للمياه مفضل عن شربك للعصائر و المشروبات لأنه يحسن وظائف المخ و عمل أجهزة الجسم و يمكن إستخدامه ايضاً في الديتوكس لتخليص الجسم من السموم و يحسن عملية التمثيل الغذائي.

و لكن كم هي الكمية المناسبة التي يجب أن نشربها ننحف.

#1 الشخص العادي

في المتوسط يجب أن يشرب الشخص حوالي 8 أكواب فى اليوم (حوالي لتر و نصف) و هذا كافي لحاجتك اليومية كما يساعد على فقدان الوزن ايضاً لبعض الكيلوات.و يعتبر شرب الماء بالنسبة لبعض الأشخاص أمراً صعباً و يتناولون ما يعادل أربع أكواب طبقاً للدراسة و يوجد حوالي 7% لا يتناولون الماء بشكل يومي.و يمكن إحساسك بالعطش أن يدلك علي حاجتك للمياه فبعد شرب حوالي لتر و نصف و إحساسك بالعطش فهذا يدل على حاجة جسمك لمزيد من الماء.و لكن شرب الماء بطريقة مبالغ فيها يؤدي إلى ما يطلق عليه تسمم الماء حيث تؤثر الكميات المبالغ فيها من المياه بالتأثير علي نسبة الصوديوم في الجسم ومن ثم يؤثر علي المخ و قد يؤدى إلى غيبوبة.

#2 إذا كنت تمارس التمارين الرياضية

إذا كنت رياضياً و تخسر الكثير من الماء أثناء التمارين فغالباً تحتاج لكميات أكثر من المتوسط للمحافظة على مستوى الماء في جسمك وإلا تعرض جسمك للجفاف. وينصح الباحثون بشرب المياه قبل وأثناء و بعد ممارسة التمارين الرياضية .

#3 إذا كنت من اصحاب الوزن الزائد

يختلف احتياج الجسم ايضاً طبقاً للوزن فكلما زاد الوزن كان الإختلاف و الزيادة فى كميات الماء المطلوبة لحاجة الجسم لكمية ماء أكبر و ايضاً لمساعدة الجسم لفقدان الوزن. و بمعادلة بسيطة يمكنك حساب ما تحتاجه من ماء:
فهو نصف وزنك بالرطل ( الرطل (الباوند) = 0.45 كغ) و يحول إلى أوقية
مثال شخص يبلغ وزنه 180 رطل (81.6 كج) يجب أن يشرب حوالي 90 أوقية (2.6 لتر من الماء) يومياً.
و يلعب الماء دورا هاما فى فقدان الوزن و القدرة على ممارسة الرياضة و خاصة إذا استغنى الشخص عن المشروبات الأخرى و اكتفي بالماء.

#4 الخلاصة يمكنك البدء بشرب لتر ونصف يومياً

والخلاصة فكل شخص يمكنه البدء بشرب لتر ونصف يومياً كحد أدنى ثم أترك الأمر لجسمك لتحديد إذا كان يرغب في الزيادة عن طريق إحساسك بالعطش.
و يمكنك متابعة جسمك إذا كنت تشرب ما يكفيه من الماء عن طريق لون البول فكلما كان اللون فاتحاً دل ذلك على أنك تشرب المياه بشكل جيد و كلما أصبح اللون داكن دل ذلك على نقص الماء فى الجسم.
و أعراض نقص الماء هي : الشعور بالعطش ، جفاف الفم ، وفي الحالات القصوى الشعور بالدوار.
وقد تحتاج إلى تعديل استهلاك السوائل بناء على مدى نشاطك، المناخ الذي تعيش فيه، حالتك الصحية وأنت لا تحتاج فقط للاعتماد على ما تشربه للحصول على احتياجاتك من السوائل. فما تأكله أيضاً يمد جسمك بجزء كبير من احتياجاتك للسوائل. ففي المتوسط، يوفر الطعام جزء من إجمالي كمية الماء التي تحصل عليها. فعلى سبيل المثال، الكثير من الخضراوات، والفاكهة مثل البطيخ والخيار والطماطم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المشروبات مثل اللبن، والعصائر تتكون في معظمها من الماء. وحتى المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة، الشاي، والمشروبات الغازية يمكن أن تساهم في تلبية احتياجاتك من السوائل، لكن ينبغي ألا تساهم بالجزء الأكبر من استهلاكك اليومي للسوائل. وعلى الرغم من ذلك، لا تزال المياه الخيار الأفضل بالنسبة لك، فهي خالية من السعرات الحرارية فحاول أن تحتفظ معك طوال اليوم بزجاجة مياه لتشرب احتياجك و تخسر من وزنك.

ما رأيك؟

299 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 100.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل وأسوأ أنواع السوشي

عادات صحية يمارسها أصحاب الأجسام الرشيقة