in

ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن شرب الصودا

التغييرات ملحوظة حتى عندما تتخلى عن إتباع الحمية الغذائية

شرب الصودا هو عادة سهل أن تعود إليها مرة أخرى لانها في كل مكان  وأنه من السهل أن تنظر في منتجات الدايت منها لتكون غير مؤذية نسبيا. رشفة لإعادة  الحنين إلي الصودا أو ضربة سريعة من الكافيين يمكن أن تؤدي إلى العودة مرة أخرى إلى هذه العادة بتناول ثلاثة في اليوم.   لدينا اثنين من خبراء النظام الغذائي يخبرنا ما يحدث لجسمك مرة واحدة في النهاية التخلي عن خطر المياه المكربنة الملونة في رأيهم، الصودا ليست سيئة فقط بالنسبة لك، انها بالكاد تكون سائل.

#1 سوف تقل الرغبة الشديدة لديك في تناول الطعام

إن خفض السعرات الحرارية من الصودا المليئة بالسكر هو تصرف عاقل: في عبوة بها 150 سعر حراري يمكن أن تضيف إلى الوزن وكذلك يمكن لصودا الدايت أن تضيف الوزن انها مجرد أقل في العدوانية. " المحليات الاصطناعية تؤثر على شعورنا بالشبع " كما تقول إيزابيل سميث، من إيزابيل سميث للتغذية. "لقد تطورت أجسادنا تطورا لتأخذ كمية كبيرة من السعرات الحرارية عندما نأكل شيء حلو للغاية، وهذه المحليات الاصطناعية هي من 400 مرة إلى 8000 مرات أكثر حلاوة من السكر. ويؤدي ذلك إلى حدوث أمرين: العضلات في المعدة تسترخي حتى تتمكن من تناول الطعام، ويتم الإفراج عن الهرمونات التي ستجعلك تبحث عن الطعام.

#2 سوف تقلل من وزنك

تقول ميريام جاكوبسون "على الرغم من أن مشروبات الحمية الخالية من السعرات الحرارية، فإنها تسبب الإفراج عن الأنسولين في أمعاءك لأن المحليات الاصطناعية لها حلاوة مثل السكر والتي تمنع فقدان الوزن في الواقع"و يقول: "إن الأنسولين هو الهرمون الأساسي لتخزين الدهون في الجسم، لذلك سيحمل الجسم أي دهون إضافية"، مضيفا أن "محاولة انقاص وزنك عن طريق تناول الكولا الدايت بدلا من الكولا العادية هو القيام بالإضرار بالجسم تماما نفس الحجم من الضرر إن لم يكن أكثر بسبب جميع المواد الكيميائية في النسخة الخالية من السعرات الحرارية ".

#3 سوف تمرض أقل

الحموضة في الصودا هي التجربة السيئة للجهاز الهضمي و تآكل مينا الأسنان وتفاقم الإرتجاع الحمضي.
ولكن الصودا الدايت هي الغادرة بشكل خاص بأمعاءك الخاصة بك وتؤثر على الأنظمة الجسدية بطريقة بعيدة المدى كما. يقول سميث: « يجد الباحثون أن المحليات الاصطناعية قد تؤثر على بكتريا الأمعاء الصحية التي يمكن أن تؤثر على كل شيء بدءا من السيطرة على السكر في الدم إلى إدارة الوزن أو ايضا للمرض وكيف يعمل جهاز المناعة لدينا وكيف يستجيب جسمنا للعدوى.

#4 سيكون لديك عظام قوية

يحتوي لون الكراميل في الصودا على فوسفور صناعي يمكن أن يكون سيئا لصحة العظام على المدى الطويل كما يقول سميث.
الفوسفور هو مادة كيميائية طبيعية موجودة في الأطعمة مثل الفاصوليا والحبوب، ولكنها توجد في الصودا الداكنة مثل نزيل العشاء الذي يرفض المغادرة.كما يقول سميث: "في الأساس أنت تأخذ شيئا موجود في الطبيعة ولكن تجعل لهذا المنتج شكل يكون امتصاصه مفرط "جسمك ليس لديه خيار إذا كان لامتصاصه أو تفرزه.
لذلك يمكن أن يسبب الكالسيوم ليخرج من العظام. انها سيئة بشكل خاص لأي شخص يعاني من أمراض الكلى "، كما يوضح.

#5 سيكون لديك المزيد من الطاقة

لا يوجد صدمة هنا: الكافيين في الصودا ليس صديقك. يقول سميث: "إن شرب الكثير من الكافيين يمكن أن يجعل جسمك يصاب بالجفاف ، ويمكنه أن يؤثر على الجهاز العصبي مما يجعلك تشعر بالإرهاق والتعب". ويضيف: "أجد أنه عندما يتوقف الناس عن تناول الكافيين، فإنهم يتمتعون بمزيد من الطاقة، لأن الكافيين يسبب مستويات عالية ومنخفضة جدا". و رأى سميث أن الإقلاع عن الصودا يمكن أن يؤدي إلى تأثير الدومينو الإيجابي. وتقول: "هناك طريقة إيجابية أكثر لطاقة أجسامنا في الغذاء الحقيقي مما هي عليه في الأغذية المصنعة" و أضاف: "عندما يمتنع الناس عن المواد المصنعة، غالبا ما يبحثون عن المزيد من الأطعمة الطازجة ويختارون أفضلها. من خلال التخلي عن الصودا، قد يبدو أنك تجري تغييرا واحدا، ولكنها يمكن أن تغير في الواقع جوانب كثيرة من نظامك الغذائي للأفضل ".

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أسباب لخسارة الوزن إلى جانب إرتداء الجينز القديم الخاص بك

15 صنف من الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة و النشاط مثل القهوة