in

أفضل الأطعمة لحرق الدهون

هذه الأطعمة التي تحرق الدهون تكون مساعدة مثالية لنظام انقاص الوزن.  لا يوجد أي نوع من الطعام سوف يقلل  تهدل رقبتك أوتوماتيكيا (  فقد الدهون يحدث فقط عندما تحرق السعرات الحراريه ثم تأكل بعد ذلك, مما يؤدي لأن يقوم جسمك بتكسيرالدهون المخزنة لاستخراج الطاقة) .  ولكن على المدى الطويل أنت تحتاج لبرنامج  رشاقة .

انها  تساعد في بناء العضلات فتأخذ الطاقة من الخلايا الدهنية , لكي تسرع من عملية التمثيل الغذائي أو القدرة على حرق الدهون,  والمساعدة  على أن تشعر بالامتلاء لفترة أطول, فيجب عليك أن  تستهلك كميات من الكربوهيدرات أقل,  هذه الأنواع من الأطعمة قد أثبتت أن لها معدلات أقوى  في التقليل من الدهون, والآن عليك أن تجرب هذه الأطعمة

 

#1 الفلفل الحار

من كان يعلم أن هذا الفلفل الحار الذي يقرمش في فمك له علاقة بحرق دهون بطنك؟ لقد أثبت العلماء بناء على دراسة في American Journal of Clinical Nutrition أن الاستهلاك اليومي لأي من المركبات الموجودة في الفلفل الحار يسرع من فقد دهون منطقة الخصر, وذلك عن طريق تعزيز قدرة الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة. أنه أيضا يستعمل كمثبط للشهية طبيعي: إن الرجال الذين يأكلون المقبلات الحاره يستهلكون 200 سعر حراري أقل في الوجبات التي تليها. كل ما عليك أن تفعله, هو أن تستغل هذه المزايا وتستعمل القليل من الفلفل الحار لتقوم بتتبيل وجباتك .

#2 وجبة الشوفان

ان الكربوهيدرات ليست عدواً. ليست كربوهيدرات الحبوب الكاملة. إن الأشخاص الذين استهلكوا أكثر من ثلاث مرات في اليوم حبوباً كاملة في وجباتهم مثل الشوفان, كانت لديهم دهون بطن أقل بنسبة 10% من أولئك الذين يستخدمون نفس السعرات الحرارية من الكربوهيدرات البيضاء مثل الخبز والأرز والمعكرونة بناءً على دراسة أجريت في جامعة Tufts . هناك نظرية تقول أن هذا يحدث بسبب الألياف العالية الموجودة في الحبوب الكاملة وسرعة حرقها البطيئة, والتي تحافظ على احساسك بمعدة ممتلئة لوقت أطول .

#3 البطاطا الحلوة

إن عبارة الكربوهيدرات البطيئة لا تعتبر أي شيء إلا كسل في حرق الدهون. الكربوهيدرات البطيئة تهضم ببطء , و التي تحافظ على شعورك بالامتلاء و بطاقة لفترة أطول , و البطاطا الحلوة تعتبر واحدة من هذه الكربوهيدرات .من ضمن المكونات السحرية إليك الكاروتينات , و مضادات الاكسده التي تساهم في ثبات معدلات السكر في الدم وتخفض مقاومة الأنسولين , والتي تمنع السعرات الحرارية من التحول إلى دهون .و انها تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل A, B, B6 والتي تعطيك طاقه اكبر لا تذهب الى صالة الالعاب الرياضية.

#4 الشوكولاتة الداكنة

أن تخيلت أن خسارة الوزن قد يعني الانغماس فيما تحب , فانظر إلى الشوكولاته الداكنة .وكما تقول دراسة في جامعة لويزيانا أنهم قد وجدوا أن ميكروبات المعدة تقوم بالتخمر الشوكولاتة و تعزز إنتاج الجسم من مركبات gut-healthypolyphenolic التي تتضمن الزبدات , والأحماض الدهنية والتي تحفز الجسم على حرق الدهون لتوليد الطاقة وتوقف عمل الجينات المتعلقة بالالتهابات .قم بإضافة الفواكه الى الشوكولاته لتعزيز عملية التخمر وبالتالي إطلاق هذه المركبات, تأكد أنك تشتري الشوكولاته التي تحتوي على كاكاو بنسبة 70% على الأقل , تحتوي هذه على التركيزات الأعلى لبوليفينولات مضادات الأكسدة .

#5 التوت

يأتي التوت مع مركبات البوليفينول والتي تساعد على حرق الدهون ,وتمنعها من التكون, وبالإضافة إلى ذلك تعزز مميزات التمارين الرياضيه عن طريق تقوية سريان الدم إلى عضلاتك .بناءا على الدراسات التي أجريت في Texas Woman’s University والتي تقول أن الفئران التي أكلت ثلاث وجبات من التوت كان لديها 73% خلايا دهنية أقل. ان التوت يعتبر مصدرا محتملا للريسفيراترول ,والذي يعتبر مضاد أكسده ,و الذي يحول الدهون البيضاء الضارة في الفئران إلى دهون من السعرات الحرارية يمكن حرقها, والتي تتعلق بنسبة 40% تقليل البدانة . و عندما نتحدث عن مكونات السكر في هذه الفاكهة, فإنها تعتبر من الفواكه المفضلة و لكنها تعتبر من الطرق القوية لتقويض الرغبة في تناول الحلوى .

#6 البيض

انظر إلى الجانب المشرق , أياً كانت الطريقة التي تقوم فيها بطهي البيض سواء إن كان مخفوقاً , أو مسلوقاً , أو مقليا فلا يهم. مقلاة , ملعقة, و محتويات كرتونة من البيض هم كل ما تحتاجه لحرق بعض الدهون. يعتبر البيض مصدراً هاما للكولين , و هو مغذي مهم لحرق الدهون و الذي يساعد على إبطال مفعول الجينات المتسببة في تخزين الدهون حول منطقة البطن. معلومة: يعتبر البيض مصدرا هاما للبروتين الضعيف, و الذي يمكنه ضبط سرعة حرق الدهون ليوم كامل عندما يتم تناوله خلال وجبة الإفطار . في دراسة على 21 رجل و التي نشرت في Nutrition Research , و التي تم فيها إطعام نصف عدد الرجال بالكعك على وجبة الإفطار, و النصف الآخر بالبيض . المجموعة التي تناولت البيض كان استجابتهم للجريلين ضعيفة , و كان شعورهم بالجوع أقل بعد مرور ثلاث ساعات , و استهلكوا سعرات حرارية أقل في اليوم التالي .

#7 جريب فروت

إن كل شريحة تضيفها إلى السلطة تتصرف كأنها شعلة أشعلت قدرتك على حرق الدهون. هناك دراسة قد نشرت في جرنال Metabolism قد وجدت أن الذين أكلوا جريب فروت لمدة ستة أسابيع , قد فقدوا بوصة كاملة من محيط خصرهم. و لكن لماذا؟ إن هذه الفاكهة غنية بالمواد الكيميائية النباتية ,والمركبات النشطة حيوياً و الذي أظهرت دراسة جديدة أنه يحفز إنتاج هرمون يسمى اديبونيكتين , و الذي يساهم في تكسير دهون الجسم . أنه أيضاً يمكن أن يحفز نشاط الخلايا البنية التى تحرق الدهون , معززا تكسير دهون الجسم بينما يقلل الشهية.

#8 زيت جوز الهند

أنه معجزة التنحيف: دهون تجعلك نحيفاً. لقد أظهرت دراسة في جريدة Lipids أن مكونات التنحيف في زيت جوز الهند تقلل بالفعل دهون البطن . من مجموع المشاركين , تم اعطاء نصفهم ملعقتين من زيت جوز الهند و النصف الثاني زيت فول الصويا بصفة يومية , و بالرغم من أن المجموعتين قد لاحظوا خسارة في الوزن , إلا أن مجموعة زيت جوز الهند كانت الوحيدة التي لاحظت خسارة في دهون البطن. و قد أشار باحثون آخرون إلى التأثير المنحف للخصر الذي يتحلى به زيت جوز الهند . و نفس النتيجة قد أظهرتها دراسة أخري و قد قل محيط خصرهم بما يقارب 1.1 بوصة في شهر واحد بعد أن تناولوا ملعقتين من زيت جوز الهند يوميا. و ذلك لأن الدهون الثلاثية قد احترقت كمصدر للطاقة بدلا من تخزينها على هيئة دهون, و حمض اللوريك, و الذي يظهر دهون البطن بوضوح.

#9 اللوز

مقدار ما يملأ يدك من اللوز يعد قاهر دهون مهم: لقد أوضحت دراسة أجريت على البالغين الذين يعانون زيادة في الوزن أن استهلاك ربع فنجان من اللوز لمدة ستة شهور قد أدى إلى انخفاض الوزن بنسبة 62% أكثر من المعتاد و كذا ال MBI , و ذلك بسبب مركب يقوض امتصاص الجسم للدهون. إن تناول 1.5 أوقية فقط من اللوز يومياً يؤدي إلى تضاؤل حجم دهون البطن و الأرجل . تأثير إضافي: لقد أظهرت دراسة أخرى أنك إن تناولت اللوز قبل القيام بالتمارين الرياضية , فإن حمض الأمينو سوف يساعدك على حرق المزيد من الدهون و الكربوهيدرات.

#10 اللحوم ذات المرعى الطبيعي

إن الطعام الغني بحمض الأمينو و الليسين يمكن أن يساعد على بناء كتلة العضلات التي تحتاجها لتشذيب الدهون الزائدة في جسمك. حرفيا إنه هو الذي يبدأ عملية بناء العضلات , و اللحوم الحمراء هي واحدة من أهم المصادر الموجودة حولك. ابحث عن اللحوم ذات المراعي الطبيعية للحصول على الميزة المضافة لوجود omega-3 و معه حمض اللينوليك اللذان يساعدان على تقليل الالتهاب في جسمك الذي يسبب تخزين الدهون.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

10 طرق تساعدك على خسارة خمسة كيلوجرامات .. بسرعة

أكثر طبق صحي يمكنك طلبه في أشهر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة