in

ستة أسباب لماذا يجب عليك تناول جبن الماعز

قد يكون أخصائيو حمية الباليو والنباتيون موافقون على التخلي عن منتجات الألبان، ولكن بالنسبة لبعضنا، فإن الحياة بدون جبن هو مجرد خيار غير واقعي. (خاصة وأن العديد من بدائل الجبن غير الألبان ليست لذيذة تماماً). ولكن إذا كنت من محبي الجبن و الطعام الصحي فأنت لا تزال تريد من منتجات الألبان أن تكون صحية. إذن ما هو أفضل رهان؟ جبن الماعز. نعم ، تلك المخلوقات الصغيرة التي تحب عض العلب وركل بعضها البعض قادرة على إنتاج الجبن، و هذا جيد بالنسبة لك وللكوكب أكثر من المنتجات التي تأتي من الأبقار. إليك السبب:

أن بها سعرات حرارية أقل من الجبن البقري:

إن جبن الماعز يحقق 75 سعر حراري فقط لكل أونصة – أقل بكثير بشكلٍ ملحوظ من أنواع الجبن البقري الشهيرة مثل الموزاريلا (85)، برييه (95)، السويسري (108) ، والشيدر (115).

يوجد بها أيضاً المزيد من الفيتامينات والمعادن عن الجبن البقري:

إن حليب الماعز غني بالمغذيات الأساسية فيتامين أ وفيتامين ب والريبوفلافين والكالسيوم والحديد والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

سهلة الهضم :

إن حليب الماعز يحتوي على نسبة أقل من اللاكتوز والهيكل البروتيني به مختلف قليلاً عن الحليب البقري. هذه التحولات الدقيقة تحدث فرقاً كبيراً: حتى الأشخاص الذين لديهم حساسية من الحليب البقري يمكن أن يشربوا حليب الماعز بدون أي مشكلة.

إن تربية الماعز تعتبر أسهل بالنسبة لكوكب الأرض:

نظرًا لأن الماعز أصغر من الأبقار، فإنها تتطلب مساحة أقل وأطعمة أقل. يمكن للماعز البقاء على قيد الحياة في الأماكن التي لا تستطيع أن تعيش فيها أي حيوانات أخرى لمنتجات الألبان  حرفياً: فهي عُشيرات انتهازية تجمع النباتات والتي تعيش سعيدة على مضغ مجموعة عريضة من النباتات التي لا تأكلها الأبقار مثل  نباتات الصحراء والحشائش والأشجار والشجيرات والأعشاب العطرية.

هم آلات لصنع الحليب :

هذه الأشياء/الحيوانات صغيرة لكن قوية: إذا أعطيت بقرة متوسطة الحجم وماعز متوسطة الحجم 70 رطلاً من الطعام لكل منها، فإن الماعز سوف تنتج غالوناً من الحليب أكثر من البقرة.

يتم التعامل مع الماعز بإنسانية أكثر:

عموماً، إن مزارع الماعز تميل إلى أن تكون أصغر وأكثر أخلاقية من عمليات إنتاج الألبان الكبيرة. ولكن لا يزال يتعين عليك أن تشتري بعناية: هناك بعض الشركات التي تحشد الماعز في عمليات تغذية الحيوانات المركزة المكثفة للموارد (CAFOs) ، كما تقول Lissa Howe ، الشريكة في ملكية مزارع  Chiva Risa Ranch، وهي شركة ألبان صغيرة للماعز في  Bisbee ، أريزونا. كما تضيف ، أنه في بعض الأحيان يتم استيراد جبن الماعز من بلدان أخرى ويتم تغليفها بغلاف خادع ليجعلها تبدو محلية الصنع تماماً. و أسهل طريقة لتجنب هذا؟ كما نقول “اذهب إلى منتجك المحلي”. “تسوق في سوق المزارعين وتعرف على المزارع القريبة منك. وإذا كنت لا تستطيع فعل ذلك، تأكد من البحث عن المزرعة المدرجة على علبة التغليف التي تشتريها”. (ففي بعض الأحيان، المنتجات الألبان التي تحمل اسم “عضوي” تعتبر احتيالية بالكامل).

بالإضافة إلى أن الماعز ذات الحجم الصغير تعتبر من مكافحي حرائق الطبيعة:

غالباً ما يتم استخدام الماعز للتخلص من فرط نمو النباتات ، مما يقلل من خطر حرائق الغابات ، وخاصة في المناطق المنكوبة بالجفاف مثل كاليفورنيا.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

7 مؤشرات على حساسية الطعام

أكبح جماح رغبتك الشديدة في تناول السكر في أسبوع واحد فقط