in

فوائد شرب عصير الصبار

قد تكون سمعت قول خبراء الجمال و الصحة من قبل، بأن شرب كوب من العصير الأخضر كل يوم يحمي البشرة من الشيخوخة و التجاعيد. لكن الصيحة الجديدة تأخذ هذه المقولة إلى مستوى اّخر و هو شرب عصير الصبار.  لا نعني السائل الهلامي اللزج الذي ينقذك من حروق الشمس، لكن العصير الشفاف ذو المذاق الحامض قليلا و المشتق من نبات صبار الألوفيرا ( يبدو هذا العصير مشهياََ، أليس كذلك ؟ ). الجميع يتحدثون عن هذا العصير و فوائده المحسنة للبشرة، بدءاََ من الممثلة جوينيث بالترو مؤسسة شركة Goop ( و المروجة لمنتجات و طقوس الجمال الغريبة )، وصولا إلى دكاترة الطب الطبيعي naturopathic  و الطب البديل.

على الرغم من عدم وجود عصير أو طعام قادر بمفرده على تغيير مظهر و حالة بشرتك، الا انه قد تكون هناك بعض الأسس العلمية المنطقية وراء هوس الناس بهذا العصير المكتشف حديثاََ. فهو ملئ بالفيتامينات، بما فيها فيتامين أ، ب، ج، هـ، بالاضافة إلى حمض الفوليك و الذي يحصن جهاز المناعة في الجسم، الذي تنعكس صحته على مظهر البشرة في الكثير من الأحيان، وفقا لقول د/ ويندي بازيليان خبيرة الحميات الغذائية و مؤلفة كتاب ” The SuperFoodsRx Diet “. ( تعرف أيضا على أهم الحقائق المتعلقة بالمكملات الغذائية للجلد و الشعر و الأظافر ).

وتقول د/ بازيليان : ” إذا كانت بشرتك ميالة إلى ان تكون جافة أو تعاني من مشاكل الجلد الأخرى مثل مرض الصدفية، يمكنك تعزيز الشفاء من داخل الجسم باختيار الأطعمة التي تقاوم الالتهابات، مثل عصير الصبار “. بالإضافة إلى أن الصبار غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من الشوارد الحرة الموجودة في البيئة المحيطة ( مثل أشعة الشمس الضارة، العوادم، و الملوثات الأخرى التي يحاربها جلدك بصورة يومية ) و التي تتلف البشرة.

لكن قبل أن تشرب جالوناََ من هذا العصير، عليك أن تعلم أنه على الرغم من أن المحتوى الغذائي لهذا العصير مثير حقا للإعجاب، إلا انه توجد أي أبحاث علمية قاطعة تدعم الادعاء بأن عصير الصبار يمكن أن يحسن مظهر بشرتك.

تقول ريبيكا كازين ، مديرة معهد واشنطن للجراحات الجلدية بالليزر : ” ربما لا يؤثر هذا العصير على بشرتك بشكل مباشر، ولكن أي شيء يحسن صحتك العامة يمكن أن يحسن مظهرك أيضاََ “. ومع ذلك، ننصحك بالبعد عن استهلاك عصير الصبار إذا كنت تتناول أدوية لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي ، أو تعاني من اضطراب في الدم ، أو مرض السكري ، لأن عصير الصبار يمكن أن يكون له آثار ملينّة ومخففة للدم ، ويمكن أن يتسبب أيضاََ في انخفاض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري الذين لديهم مستويات منخفضة بالفعل.

إذا كنت مفتونًا بالفكرة وترغب في تجربة إكسير الشباب هذا بنفسك ، تقترح د/ بازيليان أن تختار الأنواع العضوية ذات الجودة العالية و المفلترة من عصير الصبار ( المعروفة أيضًا باسم ماء الألو )، و الخالية من أي إضافات مثل النكهات أو السكريات. ( من الأنواع المطابقة لهذه المواصفات، عصير Lily Of The Desert Aloe Vera Juice، والذي يباع بسعر 8$ لزجاجة الـ 16 أونصة على موقع أمازون ). ( اقرأ مقالنا عن أسوأ أنواع العصائر ” الصحية ” ).

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شرب عصير الكرز اللاذع لزيادة ساعات النوم

كيفية تمرين كل عضلات المؤخرة بحركتين بسيطتين