in

وصفات الشوفان بالكوسة (الزوتس)

إن الحصول على الخضراوات في العشاء يعتبر مثل الحصول علي العشاء من ثلاجة تكاد تكون فارغة فكلاهما صعب و قد يبدو مستحيلا، ولكن كل ما تحتاجه لتحقيق ذلك بعض الإبتكار.

الكوسة مع الشوفان – أو كما يدعوها بعض الناس هذا الطبق، زوتس – وهو طبق لذيذ و يعطي طريقة لتسلل الخضار إلى وجبة الصباح.

و هذا مصنوعة من الكوسة المقطعة و دقيق الشوفان و الحليب أو الماء و التوابل ومجموعة متنوعة من الإضافات فإنه من السهل أن يخلط الكل لوجبة إفطار صحية وتؤدي إلى التخسيس.

للحصول على نتائج أفضل مثل الشوفان المنقوع يمكنك التمتع بهذا الطبق عند إعادة تسخينه أو اكله بارد.

في حين أن الكوسة قد تعطي الشوفان الخاص بك قليلا من اللون الأخضر، لا تدع هذا اللون يثنيك عن هذا الطبق فإن فوائده الغذائية لا حصر لها. الكوسة الخضراء منخفضة في السعرات الحرارية و معبأة  بالألياف التي تقضي على الجوع و تزيد الحرق و بها من البوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم مثل البوتاسيوم الموجود في الموز.

لحسن الحظ، ليس هناك نقص في الطرق لإعداد هذا الطبق اللذيذ. انتقل الى الأسفل للتحقق من الكثير من الوصفات التي تحافظ على تسطيح البطن وعدم الشعور بالملل .

#1 كعكات الشوفان و الكوسة مع القليل من الطحينة

يكفي: 8 أفراد
214 سعرة حرارية، 8.3 غرام من الدهون، 2.6 غرام من الدهون المشبعة، 98 مح الصوديوم، 28 غرام من الكربوهيدرات، 3.3 غرام من الألياف، 10.2 غرام من السكر، 6.8 غرام من البروتين (محسوبة مع الطحينة)
هذه كعكة واحدة بها ألياف كاملة وبروتين ونسبة سكر منخفضة و يمكنك أن تشعر فعلا بشعور جيد بعد أن تناولها على الإفطار . إذا كان صباحك سريعا اجعل هذه الوصفة المليئة بالكوكتكين والكوسة خلال عطلة نهاية الأسبوع و سوف تكون بذلك لديك للأسبوع القادم وجبات صباحية شهية وصحية للأسبوع المقبل.

#2 فطيرة التفاح و الشوفان

يكفي: فرد واحد
239 سعر حراري، 3.1 غرام من الدهون، و 0.9 غرام من الدهون المشبعة، و 245 ملجم من الصوديوم، و 41.5 غرام من الكربوهيدرات، و 6.9 غرام من الألياف، و 11.8 غرام من السكر، و 17.4 غرام من البروتين (محسوبة بدون مسحوق المكا أو الحنطة السوداء)
إذا كنت من محبي فطيرة التفاح فيمكنك أن تكون متأكدا من أنك سوف تحب هذا الصنف المليء بالقرفة .
كريسي، المدون وراء هذا الطبق اللذيذ، يقترح استخدام التفاح الوردي سيكون أفضل مع هذا الطبق أكثر من الأصناف الأخرى - اقتراح يمكننا اتباعه تماما . هذا التفاح الوردي هي واحد من أفضل المصادر للحصول على الألياف ، وهو عنصر غذائي ثبت أنه يحد من دهون البطن المضرة وفقا للباحثين.

#3 خبز الكوسة و الشوفان

يكفي: فرد واحد
418 سعر حراري، 20.2 غرام من الدهون، 2.7 غرام من الدهون المشبعة، 215 مغ الصوديوم، 54.5 غرام من الكربوهيدرات، 9.3 غرام من الألياف، 26.3 غرام من السكر، 8.5 غرام من البروتين
منذ غليان الماء يحتاج هذا الطبق 10 دقائق ليكون جاهزا. و شيء أفضل: هذا طبق الصحي مذاقه مثل خبز الكوسة. تحتاج هذه الوصفة ملعقة كبيرة من بذور شيا طعام مغذي مليئ بنسبة من البروتين تجعل السكر متوازن في الدم و مليء بالبروتين والدهون والألياف - يمكنك أن تكون على يقين من أن هذا الطبق سوف يساعدك بالشعور بالامتلاء حتى وقت الغداء.

#4 كيكة الجزر والشوفان

يكفي: 4 افراد
175 سعر حراري، 5.7 غرام من الدهون، 2.4 غرام من الدهون المشبعة، 103 مغ الصوديوم، 26.2 غرام من الكربوهيدرات، 3 غ الألياف، 10.1 غرام من السكر، 3.7 جرام من البروتين
استيقظ على الرائحة الحلوة لكعكة الجزر مع هذه الوصفة التي تحتاج أن تبقيها أثناء الليل منقوعة في الطبق الفخاري.
في حين أن إضافة الجزر إلى الشوفان قد يبدو أكثر غرابة من إضافة الكوسة، فإن إضافة البرتقال إلى الحبوب الصباحية للحفاظ عليها رطبة والمساهمة في الحصول على حصة عادلة من فيتامين ألف خلال اليوم. عندما يصل فيتامين (أ) إلى أمعائك فإن الجسم يحولها إلى بيتا - كاروتين، و هي المادة التي يمكن بعد ذلك أن يستخدمها الجسم لمنع تدهور حالة عدسة العين.

#5 الزوتس المكسيكي بالشوكولا

يكفي: 1 فرد
335 سعر حراري، 11.3 غرام من الدهون، 3.5 غرام من الدهون المشبعة، 602 مغ الصوديوم، 39.9 غرام من الكربوهيدرات، 12 غ الألياف، 9.9 غرام من السكر، 26.2 غرام من البروتين
هذا الوعاء اللذيذ الذي يعطي شعور بالراحة يثبت أنه، إذا قمت بعمله بالطريقة الصحيحة يمكنك أن تحصل على إفطار مليء بالشوكولاته دون تعطيل مسار الأكل الصحي الخاص بك. وبفضل إضافة البيض، وهو المليئ بالكولين المكافح للدهون وهذا هو واحد من وصفات الزوتس المليئة بالبروتينات التي مررنا بها.

#6 بوريه الكوسة و الشوفان والكينوا

يكفي: فردين
342 سعر حراري، 8.9 غرام من الدهون، 0.8 غرام من الدهون المشبعة، 241 مغ الصوديوم، 57.5 غرام من الكربوهيدرات، 7.8 غ الألياف، 18.2 غرام من السكر، 10.6 غرام من البروتين
من كان يمكن أن يتوقع أنه يمكن الجمع بين دقيق الشوفان مع الكينوا؟ هذه المدونة البارعة استطاعت ذلك. مع إضافة الكينوا يأتي كمية كبيرة من البروتينات كاملة وألياف بطيئة الهضم التي من المؤكد أن تبقى شعور الشبع لديكم للساعات.

#7 زوتس التوت

يكفي: فردين
323 سعر حراري، 5.8 غرام من الدهون، 0.8 غرام من الدهون المشبعة، 106 مغ الصوديوم، 62 غرام من الكربوهيدرات، 11.5 غرام من الألياف، 10.8 غرام من السكر، 10.5 غرام من البروتين (محسوب مع حليب اللوز و ½ كوب التوت)
في بعض الأيام نشعر بالرغبة بتناول شيء حلو المذاق في الصباح . لسوء الحظ، فإن معظم خيارات الإفطار الحلو مثل الفطائر تأتي مع طن من السعرات الحرارية الزائدة، ولكن ليس هذا هو الحال مع ب زواتس التوت. على الرغم من أن المدون وراء هذه الوصفة يقول أنها تعطي مجرد كمية لفرد واحد فمن الأفضل تقسيم الثلاثة أكواب من دقيق الشوفان إلى كمية تكفى لفردين حصة كل منهما أقل من 11 غراما من السكر.بالإضافة إلى بإستخدام الحلاوة الطبيعية لهذه الوصفة فإن التوت مليء بالبوليفينول، وهي فئة من المغذيات الدقيقة التي تحرق الدهون وتمنعها من التشكيل.

#8 عصيدة الكوسة

تكفي: فردين
265 سعر حراري، 8.5 غرام من الدهون، 0.9 غرام من الدهون المشبعة، 87 ملغ الصوديوم، 40.8 غرام من الكربوهيدرات، 5.3 غرام من الألياف، 9.9 غرام من السكر، 7.6 غرام من البروتين (محسوبة دون التوت)
هذه الوصفة تدعو إلى سبعة فقط من المكونات ويمكن طبخها على الموقد المسطح في خمس دقائق فقط .
إضافة زبدة اللوز الذي يحد من كمية الدهون التى يمتصها الجسم، ويأخذ الحفاظ على الخصر عن طريق إمكانات هذا الإفطار الصحي إلى مستوى جديد كليا.

#9 زوتس الفانيلا

يكفي: فرد واحد
333 سعر حراري، 21.4 غرام من الدهون، 13 جرام من الدهون المشبعة، 67 مغ الصوديوم، 29.9 غرام من الكربوهيدرات، 6.1 غرام من الألياف، 3.4 غرام من السكر، 22.1 غرام من البروتين (محسوبة دون الطبقة المصورة)
مسحوق الشوفان المليء بالبروتين - مثالي لوجبة الصباح المزدحمة حيث أنه يتطلب ثلاث دقائق فقط لطهيه في الميكروويف. إذا كنت تأكل عادة وجبة الإفطار في العمل ببساطة يمكنك الجمع بين المكونات الستة في هذه الوصفة ووضعهم في حاوية آمنة صالحة للإستخدام في الميكروويف الموجود في غرفة الاستراحة. لا يمكن أن تكون أسهل من ذلك.

#10 زوتس الشيا والفواكه المنقوع

يكفي:1فرد
254 سعر حراري، 4.3 غرام من الدهون، و 0.5 غرام من الدهون المشبعة، و 87 ملجم من الصوديوم، و 51.7 غرام من الكربوهيدرات، و 7.3 غرام من الألياف، و 18.9 غرام من السكر، و 6.3 غرام من البروتين (محسوبا بثمرة واحدة من الموز و 1/2 كوب من حليب اللوز للطبخ )
هذه الوصفة البسيطة مغذية ولذيذة على حدسواء بفضل إضافة بذور الشيا والفواكه من اختيارك.
على الرغم من أن أي قطعة إضافية من شأنها أن تسهم في تكوين طعم مميز لارضائكم ، نقترح استخدام الكرز والذي ثبت أنه يفيد صحة القلب وحرق الدهون في البطن .
في دراسة واحدة من جامعة ميشيغان، أظهرت الفئران التي كانت تعتمد على الكرز الطازج في التغذية لمدة 12 أسبوعا 9 في المائة انخفاضا في الدهون عن الفئران التي تتغذى على"النظام الغذائي الغربي". وأشار الباحثون أيضا أن الكرز يبدو أيضا أن لديه القدرة على تغيير الجينات الدهنية .

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

كيف فقدت ماريا مينونوس 40 رطلا من وزنها

أفضل و أسوأ الوجبات الخفيفة المصنوعة من الفاكهة