in

9 من الأعشاب والتوابل التي تساعد على خسارة الوزن

إذا كانت فكرتك عن الوجبة المثالية لخسارة الوزن هي لحم الدجاج السادة أو السمك مع السلطة و الأرز البني، فأنت تفوت على نفسك فرصة استغلال بعض المكونات الطبيعية الرائعة ، والتي أثبتت الأبحاث العلمية قدرتها على المساعدة في حرق دهون الجسم : الأعشاب و التوابل.

إن الأعشاب والتوابل هي أفضل طريقة لإضافة نكهة إلى الطعام من دون أي سعرات حرارية إضافية أو سكر أو صوديوم أو غيرها من المواد الغير مرغوب فيها ، وهذا أمر مهم للغاية عندما تحاول خسارة الوزن. لماذا ؟ الأمر بسيط للغاية : تشير الأبحاث إلى أنه إذا كنت لا تحب مذاق ما تأكله ، فستقل احتمالية التزامك بأي نظام غذائي ، بغض النظر عن مدى انضباطك . الأعشاب والتوابل تضيف قدر كبير من النكهة إلى الطعام ، ويمكن أن تحول قطعة من لحم الدجاج الماصخ إلى وجبة شهية كوجبات المطاعم ، وذلك بفضل اضافة القليل من أعشاب الروزماري (إكليل الجبل) والفلفل الأحمر والملح البحري والفلفل المطحون. ( تعرف أيضا على خصائص تابل الكمون الذي يساعد على خسارة الوزن و الدهون ).

الأفضل من ذلك هو أن العديد من الأعشاب و التوابل لها قدرة حقيقية على تعزيز معدل أيضك الغذائي ومساعدة جسمك على حرق الدهون بسرعة أكبر. إليك 9 من هذه التوابل و الأعشاب و التي لها قوة مثبتة علمياً لمساعدتك على خسارة كل الوزن الذي تريد التخلص منه قبل حلول العام الجديد .

#1 الكركم :

قد يساعد هذا التابل ذو اللون الأصفر الزاهي جسمك على حرق الدهون ، وفقا للدراسة التي أجريت في عام 2009 في جامعة تافتس ، والتي وجدت أن الفئران التي تم تغذيتها على الكركمين - المكون النشط في الكركم - فقدت دهون أكثر من الفئران التي تم تغذيتها بنفس النظام الغذائي و لكن بدون الكركمين.
تابل الكركم الدافئ يزيد من حرارة الجسم ، والتي بدورها يمكن أن تعزز عملية الأيض الغذائي . كما يحتوي هذا التابل أيضًا على مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية الأخرى ، من المساعدة في مكافحة مرض الزهايمر إلى الحفاظ على اتزان مستويات الهرمونات خلال فترة الحيض . جرب إضافة تابل الكركم إلى طبق الحساء أو اليخنة ، أو رش القليل منه على الخضار أو المكسرات المحمصة.

#2 القرفة :

لقد ثبت قدرة هذه التوابل الكلاسيكية العطرة على موازنة نسبة السكر في الدم ، مما يساعد على الحد من نوبات الجوع الشديدة و الحفاظ على الشعور بالشبع لفترة أطول. في حين أنك قد تقوم بالفعل برش بعض القرفة على طبق الشوفان ، الا انه بامكانك زيادة استهلاكك اليومي منها عن طريق مزج تابل القرفة مع الجبن القريش ، أو الزبادي العادي ، أو المشروب المفضل لديك لصنع كوب شاي عطر اكثر. كما يعتبر تابل القرفة إضافة رائعة إلى تتبيلات التوابل الحادقة و تتبيلات نقع اللحوم .

#3 فلفل الكايين :

إذا كنت قد أضفت الكثير من فلفل الكايين إلى طعامك عن طريق الخطأ من قبل ، فأنت تعلم أن تابل الكايين هو نوع من التوابل الدافئة بطريقة كبيرة و الحارة للغاية. وهذا يعني أنه - على غرار تابل الكركم - يرفع درجة حرارة الجسم ، مما يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي. في الواقع ، يمكن أن تساعدك إضافة تابل الكايين إلى الطعام على حرق ما يصل إلى 100 سعر حراري لكل وجبة ، وفقًا لما قالته لورين منشن ، أخصائية التغذية المعتمدة . جرب رش القليل من فلفل الكايين المطحون على المكسرات المحمصة ، أو إلى أطباق الحساء ، أو البيض المخفوق أو التتبيلات منزلية الصنع ، أو أطباق الغموس لاضافة نكهة قوية و لذيذة .

#4 الكمون :

ان الكمون من التوابل المعروفة التي لها فوائد صحية عديدة ، فإضافة ملعقة واحدة صغيرة منه إلى واحدة من وجبات طعامك يومياً ، يمكن أن تساعدك على حرق ما يصل إلى ثلاثة مرات أكثر من دهون الجسم ، وفقا لدراسة حديثة أجريت على مجموعة من السيدات البدينات. هذا خبر رائع للغاية ، خاصة وأن تابل الكمون عالمي و واسع الانتشار ، و لانه يعتبر من التوابل متعددة الاستخدامات التي تضيف الكثير من النكهة إلى أي طعام تقريبًا . جرب استخدامه في كل شيء من الحساء ، اليخنة ، التتبيلات ، و أطباق الغموس إلى رشه فوق الأطعمة المحمرة ، تتبيلات اللحوم ، وحتى في عمل الخبز المسطح وغيره من المخبوزات الحادقة اللذيذة.

#5 الزنجبيل :

تابل الزنجبيل مثله مثل القرفة ، فهو يساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم ، وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد في تجنب حدوث ارتفاع مفاجئ في مستويات الجلوكوز في الدم بعد تناول وجبة غنية بالسكر أو الكربوهيدرات. كما أن هذا التابل له نفس خصائص حرق الدهون ، أو الخصائص الحرارية الموجودة في تابلي الكركم والكايين ، وفقا لكلام باربارا مينديز ،أخصائية التغذية المتكاملة المعتمدة في مدينة نيويورك. أضف الزنجبيل الطازج المبشور الى المأكولات التي تحمر في المقلاة، أو على الأسماك المخبوزة ، أو الى سلطة الفواكه أو الشاي.

#6 الثوم :

قد يسبب تناول الثوم رائحة النفس الكريهة ، ولكن تناول المزيد من هذا العشب يمكن أن يساعد جسمك على حرق الدهون ، وفقا لنتائج دراسة وجدت أن الفئران التي أُطعمت نظام غذائي يحتوي على الثوم فقدت وزنا أكثر في غضون 7 أسابيع مقارنة بالفئران التي لم تتناول الثوم. على الرغم من أن هذه النتائج لم يتم إثباتها على البشر ، إلا أنه ليس هناك أي ضرر في إضافة المزيد من الثوم إلى وجبات طعامك . و حتى ان لم يكن له فائدة أخرى ، فإن هذا العشب اللاذع يجعل الطعام ألذ ، خاصة عند استخدام الثوم النيئ ، والذي يحتوي أيضًا على مواد غذائية مفيدة لصحتك . (ولا تتخلص من الثوم المبروم أيضًا.)

#7 الفلفل الأسود :

إن الفلفل الأسود - مثل الزنجبيل - يحتوي على الكثير من الخصائص الحارقة للدهون . كما تبين قدرة هذا التابل على منع تشكيل خلايا دهنية جديدة ، وهذه الخاصية يمكن أن تساعد في منع زيادة الوزن في المقام الأول. إذا لم تقم باستخدام هذا التابل بالفعل ، فحاول إضافته إلى كل ما تأكله - فهو رائع في الأطعمة المحلاة تقليديا مثل الزبادي ، الجبن القريش ، والشوفان.

#8 الهيل (الحبهان) :

أن نبات الهيل هو واحد من التوابل الحرارية الأخرى ، بمعنى أنه يساعد على رفع درجة حرارة الجسم و تعزيز عملية الأيض الغذائي. يعتبر الهيل من التوابل المفضلة في المطبخ الهندي ، حيث يُمزج الهيل مع جوزة الطيب والقرفة والقرنفل والزنجبيل لصنع مزيج الكاري منزلي الصنع ، أو شاي التشاي. يمكنك أيضًا تجربة إضافة القليل من هذا التابل الحمضي إلى المخبوزات أو القهوة أو اللحوم مثل لحم الضأن.

#9 الهندباء :

على الرغم من أن العديد من الفلاحين يعتبرون عشبة الهندباء من الحشائش المزعجة ، إلا ان شهرة هذه العشبة تتزايد يوما بعد يوم بين الطهاة المحترفين والطباخين المنزليين سواء كطريقة مغذية لإضافة المزيد من النكهة إلى وجبات الطعام والمشروبات. كما تبين أن هذه "الحشائش" لديها بعض الخصائص التي تنقص الوزن ، و أنها تساعد على تقليل الانتفاخ في أثناء زيادة مدخول الفيتامينات مثل فيتامين أ ، هـ ، جـ ، بالإضافة إلى بعض المعادن الضرورية مثل الحديد والبوتاسيوم.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 منتجات ألبان لا تؤثر على من يعانون من حساسية اللاكتوز

كيف تبدأ في ممارسة المشي عندما تريد خسارة 50 رطل أو أكثر