Ahmad

active 1 day, 1 hour ago
active 1 day, 1 hour ago

كل ما تريد معرفته عن الزبدة: الحقائق الغذائية والآثار الصحية

الزبدة هي منتج ألبان شهير يُصنع من حليب البقر. ويتكون أساسً من دهن الحليب الذي يتم فصله عن مكونات الحليب الأخرى، ولها نكهة غنية وتستخدم على نطاق واسع كدهون للطبخ والخبز وكذلك في الإفطار مع التوست.

وفي العقود القليلة الماضية، تم إلقاء اللوم على الزبدة في الإصابة بأمراض القلب بسبب ارتفاع نسبة الدهون المشبعة.

ومع ذلك، تعتبر الزبدة الآن صحية، خاصة عند استخدامها باعتدال, ويحتوي هذا المقال على كل ما يمكن أن يحتاج المرء لمعرفته حول الزبدة.


أهم فوائد التأمل مدعومة بالأدلة العلمية

تزداد شعبية التأمل لما يكتشفه المزيد من الناس من فوائده. والتأمل، عملية اعتيادية لتدريب العقل على التركيز وإعادة توجيه الأفكار. كما يمكن استخدامه لزيادة الوعي بالنفس والبيئة المحيطة. ويستخدمه الكثير من الناس كوسيلة للحد من التوتر وتطوير التركيز.

كما يستفيد الأشخاص أيضًا من هذه الممارسة لتطوير عادات ومشاعر مفيدة أخرى، مثل تحسين المزاج والتوقعات الإيجابية، والانضباط الذاتي، وأنماط النوم الصحية، وحتى زيادة تحمل الألم.

ويستعرض هذا المقال أهم الفوائد الصحية للتأمل:


هل الجلوتين ضار للصحة؟ إليك الحقائق

يعتبر التخلي عن تناول الجلوتين، أكبر اتجاه صحي في العقد الماضي، إلا أن هناك لغطاً حول ما إذا كان الجلوتين يُعد مشكلة لكل الأفراد أم لمرضى معينين فقط.

ومن الواضح أنه يجب على بعض الأشخاص تجنبه لأسباب صحية، مثل أولئك الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية.

ومع ذلك، يقترح الكثيرون في عالم الصحة أنه يجب على الجميع اتباع نظام غذائي خالٍ من الجلوتين، بغض النظر عما إذا كانوا مضطرين لذلك أم لا. وهذا دفع الملايين من الناس إلى التخلي عن الجلوتين على أمل فقدان الوزن، وتحسين الحالة المزاجية، والحصول على صحة أفضل.

ولهذا يجب أن نتساءل عما إذا كانت هذه الأساليب مدعومة بالعلم. ويحاول هذا المقال الرد على التساؤل عما إذا كان الجلوتين ضار حقًا!!