in

اسأل الخبراء: هل الحليب مفيد لك؟

لا يوجد العديد من الأطعمة الأخرى المنفردة التي تقترب من حجم العناصر الغذائية التي تحصل عليها من خلال تناول  كوباً واحداً من الحليب.

وفيما يلي آراء بعض الخبراء حول ما إذا كان الحليب مفيد أم ضار بالنسبة لك:

Toby Amidor, MS, RD

بالتأكيد ! الحليب هو غذاء غنى ومعبأ بالمغذيات ويوفر تسعة من العناصر الغذائية الأساسية في كل كوب بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين (د).

والتى تعتبر ثلاثة من أربعة أنواع من العناصر الغذائية  التى حددها تقرير اللجنة الاستشارية للمبادئ الغذائية التوجيهية لعام 2015 والمحددة  على أنها مواد غذائية منخفضة الاستهلاك.

لا توجد العديد من الأطعمة الأخرى التي تقترب من المواد الغذائية التي تحصل عليها من تناول كوباً واحداً من الحليب.

أوصت الإرشادات الغذائية لعام 2010 الخاصة بالأمريكيين بتناول ثلاث حصص يومية من الحليب أو منتجات الألبان لأعمار من 9 سنوات فما فوق.

وأشارت هذه المبادئ التوجيهية أيضا إلى أدلة معتدلة توضح أن شرب الحليب وتناول منتجات الألبان يرتبطان بصحة العظام وتحديداً لدى الأطفال والمراهقين. ”

“كل المواد الغذائية في الحليب يمكن العثور عليها في الأغذية النباتية الكاملة”

Andy – Andy Bellatti, MS, RD

“الحليب هو ببساطة ليس بضروري في النظام الغذائي. حيث أن كل المواد الغذائية في الحليب يمكن العثور عليها في الأطعمة النباتية الكاملة”

وبعض العناصر الغذائية اللازمة لعظام صحية مثل فيتامين (ك) والمنجنيز فهى عناصر ليست متوفرة في الحليب ولكن نجدها في الأغذية النباتية الكاملة.

التوصيات الحالية التي تدعو إلى  تناول ثلاث حصص من منتجات الألبان يومياً تتعلق بالضغط السياسي والصناعي أكثر من اهتمامها بالعلوم.

وبالنظر إلى أن متوسط استهلاك الألياف الأمريكية هو أمر لا يذكر, فإنني أقترح توفير مساحة أكبر للأطعمة التي تقدم كلا من الكالسيوم والألياف مثل اللوز والحمص والسلق واللفت والبروكلي والخضراوات والكرنب.

معظم بدائل الحليب النباتية مدعمة بالكالسيوم مثل حليب الألبان المدعم بفيتامين (د ).

“الحليب لا يتحمله كثير من الأشخاص ، وربما معظمهم”

Cassie Bjork, RD, LD

“يمكن أن تكون منتجات الألبان جزءاً من نظام غذائي متوازن. وبالرغم من ذلك، الحليب على وجه التحديد لديه بعض المحاذير.

الحليب شديد الانسولين, مما يعني أنه يزيدمن مستويات السكر في الدم. كما أن منتجات الألبان تمتلك خصائص التهابية،

لذلك يعتبر الحليب هو المتسبب فى الإصابة باحتقان الجيوب الأنفية وحب الشباب , وإضطرابات  الجهاز الهضمي.

الحليب لا يتحمله كثير من الأشخاص، وربما معظمهم. ويوجد اللاكتوز بكميات أكبر بكثير من الحليب مقارنة بالزبدة والجبن والزبادي، وكثير من الناس لديهم صعوبة في المدة الزمنية التي يتطلبها هضمه.

لا يوجد أي متطلبات غذائية خاصة من حليب البقر ويمكن الحصول على نفس العناصر الغذائية من اللحوم والمأكولات البحرية والخضروات والفواكه والمكسرات.

فإذا كنت تشرب الحليب فمن الأفضل لك شراء المنتجات العضوية  وذات التغذية العشبية ,وذلك لتجنب الهرمونات والمضادات الحيوية التي تتغذى عليها الأبقار.

“الحليب هو مصدر جيد للكالسيوم والبروتين. لحسن الحظ  إنه ليس المصدر الوحيد”

Alex Caspero, MA, RD

“بينما يمكن تقديم حجج متساوية لكون الحليب ” جيداً “أو” سيئاً ، فاني أحب ان أركز بدلاً من ذلك على ضرورته: فهل يجب تناول الحليب من أجل الصحة؟

الحليب هو مصدر جيد لكلاً من البروتين والكالسيوم ولحسن الحظ  كونه ليس المصدر الوحيد. عليك أن تتناول ثلاث حصص للحصول على كميات الكالسيوم اليومية الموصى بها اعتمادا على محتوى الدهون من الحليب و هو من 270 إلى 450 سعراً حرارياً إضافياً فى اليوم.

المصادر الأخرى غير الحليب تحتوي على كميات مماثلة من الكالسيوم , مع عدد سعرات حرارية أقل بكثير.

وتشمل المصادر الأخرى عالية الجودة من الكالسيوم، الفاصوليا والسلمون المعلب واللوز واللفت والتين المجفف. وبالرغم من ذلك، إذا كنت تحب الحليب ,فلا يوجد هناك شيء أستطيع فعله كي تعدل عن رأيك”.

“الحليب يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لصحة العظام”

Susan Duncan, PhD, RD

“الحليب غني بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية للحياة والعافية. يحتوى الحليب على نسبة 2 في المائة من الدهون أو أقل هو مصدراً ممتازاً للكالسيوم والفوسفور والريبوفلافين وفيتامين (د).

وفيتامين (ب12) , مما يوفر 20 في المائة أو أكثر من كل المواد الغذائية لكل حصة 8 اوقية.

و خلال منتصف 20 العشرينات من العمر.يعد الكالسيوم والفوسفور وفيتامين (د) ضرورية لبناء بنية قوية وكثيفة العظام وضرورية للعديد من الوظائف البيولوجية الأخرى.

ونكون بحاجة إلى هذه العناصر الغذائية يومياً خلال مرحلة البلوغ إذا كانت هذه العناصر الغذائية غير متوفرة من المصادر الغذائية يتم سحب الكالسيوم والفوسفور من عظامنا.

هل يمكن للكثير من الكالسيوم أن يضر بصحة العظام؟ في النسب الزائدة من الكالسيوم, والفوسفور، أو فيتامين (د) قد تعرقل العمليات البيوكيميائية.

ولكن الحليب يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لصحة العظام، والحفاظ على صحة القلب، والحد من خطر الإصابة بالسرطان.

“يوفر الحليب مجموعة رائعة من الكثير من العناصر الغذائية – بما في ذلك القليل الذي لا يحصل عليه معظم الأشخاص”

Sally Kuzemchak, MS, RD

“أنا أميل للوسطية عندما يتعلق الأمر بالحليب. مجموعة رائعة من الكثير من العناصر الغذائية – بما في ذلك القليل الذي لا يحصل عليه معظم الأشخاص”

مثل فيتامين (د) , الكالسيوم مهم للأطفال والمراهقين الذين لا يزالون يبنون العظام والكبار الذين يحتاجون إلى الحفاظ على العظام لديهم.

ويوفر النسب المطلوبة بشدة من البروتين والبوتاسيوم. ولكن إذا كنت لا ترغب في ذلك نتيجة الحساسية أو عدم التحمل، أو اتباع أسلوب حياة نباتي أو (باليو)، يمكن أن يوفر نظام غذائي جيد التخطيط من خلال هذه العناصر الغذائية أيضا.

ويمكنك الحصول على البوتاسيوم من خلال الفواكه والخضروات والكالسيوم وفيتامين (د) من خلال حليب الألبان غير المحصنة (فقط تأكد من تجنب المنتجات المحلاة).

بعض الأطعمة النباتية تحتوي أيضا على الكالسيوم، ولكن بكميات أقل مقارنة بالحليب.

ما رأيك؟

256 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

هل الكسكس صحي؟ أهم الفوائد الصحية والغذائية

أفضل البدائل لخل الأرز