in

سلبيات محتملة من تناول قهوة البوليت بروف

قهوة البوليت بروف هي مشروب القهوة عالي السعرات الحرارية تهدف إلى استبدال وجبة الإفطار.

وتتكون من 2 كوب (470 مل) من القهوة، وملعقتين كبيرتين (28 جراماً) من الزبدة غير المملحة و 1–2  ملعقة (15-30 مل) من زيت جوز الهند المكرر، ويتم خفق المكونات في محضر الطعام.

روج لها ببداية الأمر من قبل  ديف اسبري، مبتدع النظام الغذائى (بوليت برووف).

من المفترض أن تكون القهوة التي يتم إنتاجها وتسويقها من قبل شركة اسبراى  خالية  تماماً من السموم الفطرية. وبالرغم من ذلك لا يوجد دليل على أن هذا هو مايؤول إليه الأمر.

أصبحت قهوة البوليت بروف تحظى بشعبية متزايدة بين أخصائيي التغذية، و خاصة بين المقاييس المحددة لبعض الأنظمة الغذائية للحمية والتي تشمل أنظمة باليو أو عند اتباع نظام غذائي منخفض نسبة الكربوهيدرات.

على الرغم من أن تناول قهوة البولت بروف  في بعض الأحيان قد يكون غير ضار ، إلا أنه قد لا ينصح أن تكون روتين دائم.

فيما يلي 3 سلبيات محتملة من قهوة البوليت بروف:

تفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية:

و يوصي  اسبري وغيره من المروجين بتناول قهوة البروف بوليت كـ  بديلاً عن وجبة الإفطار كل صباح.

على الرغم من أن قهوة البروف بوليت توفر الكثير من الدهون – مما يعمل على الحد من شهيتك ويمنحك الطاقة، إلا أنها تفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية.

عن طريق شرب قهوة البروف بوليت، فأنت تقوم باستبدال وجبة مغذية لتحل بالفعل محل وجبة بديلة وفقيرة غذائياً.

بينما تحتوي الزبدة المشتقة من الحيوانات التي تم تغذيتها على الأعشاب، على بعض من حمض اللينوليك مترافق CLA، مركبات البيوتيريت، وفيتامينات(أ) و(ك2)، إلا أن زيت MCT عبارة عن دهون مكررة ومعالجة بدون أي عناصر غذائية أساسية.

إذا كنت تتناول  ثلاث وجبات يومياً ، فمن المحتمل أن يؤدي استبدال وجبة الإفطار بقهوة البولت بروف إلى تقليل من إجمالى كمية العناصر الغذائية من وجباتك بمقدار الثلث تقريبا.

ملخص :

يوصي المروجين لقهوة البولت بروف بتناولها بدلاً من تناول وجبة الإفطار.

وبالرغم من ذلك فإن القيام بذلك سوف يخفض بشكل كبير من إجمالي العناصر الغذائية في نظامك الغذائي.

تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة:

قهوة البوليت بروف تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة.

في حين أن الآثار الصحية للدهون المشبعة مثيرة للجدل ، إلا أن العديد من الأخصائيين الصحيين يعتقدون أن الجرعة المتناولة المرتفعة تعد عامل خطر رئيسي للإصابة بالعديد من الأمراض ويجب تجنبها (1) .

على الرغم من أن بعض الدراسات تربط بين تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، إلا أن دراسات أخرى لم تجد  أى روابط كبيرة (2).

ومع ذلك، فإن معظم المبادئ التوجيهية الإرشادية الغذائية الرسمية والمنظمات الصحية تنصح الأشخاص بالحد من حجم استهلاكهم لها.

على الرغم من أن الدهون المشبعة يمكن أن تكون جزءاً من نظام غذائي صحي حال تناولها بكميات معقولة، إلا أنها قد تكون ضارة عند تناول جرعات مبالغة وهائلة.

إذا كنت قلقاً بشأن الدهون المشبعة أو ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، فعليك بالتفكير في الحد من تناول قهوة البولت بروف، أو تجنب تناولها تماماً.

ملخص :

قهوة البولت بروف غنية بالدهون المشبعة. على الرغم من أن آثارها الصحية المثيرة للجدل إلى حد كبير والغير مؤكدة تماماً، إلا أن الإرشادات التوجيهية الرسمية مازالت  توصي بالحد من تناول الدهون المشبعة.

قد ترفع مستويات الكولسترول الخاص بك:

وقد أجريت العديد من الدراسات علي الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات و الكيتون والتي غالباً ما تكون غنية بنسبة الدهون، ويمكن أن تشمل قهوة البولت بروف.

يؤكد معظم هذا البحث أن هذه الوجبات لا تزيد من مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار LDL، على الأقل في حدود المتوسط (3).

من بين الفوائد الأخرى ،هو إنخفاض نسبة الدهون الثلاثية وخسارة الوزن، في حين أن ارتفاع  نسبة الكوليسترول الجيد الخاص بك يرتفع (4).

لكن لاتكون درجة إستجابة جميع الأشخاص بنفس الطريقة عند إتباع نظام غذائي غني بالدهون. يشهد بعض الأشخاص زيادات كبيرة وسيئة في نسبة الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار (LDL) ، وكذلك علامات أخرى لخطر الإصابة بأمراض القلب (5).

وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل الكوليسترول أثناء اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أو الكيتون، فإن أول ما يجب القيام به، هو تجنب الإفراط في تناول الدهون المشبعة. و يشمل هذا تناول قهوة البولت بروف.

ملخص :

حمية الكيتون الغنية بالدهون المشبعة قد تزيد من مستويات الكوليسترول فى الدم، وغيرها من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب لدى بعض الأشخاص.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم مستويات مرتفعة فمن الأفضل لهم تجنب تناول قهوة البولت بروف.

هل يستطيع أى شخص تناول قهوة البولت بروف ؟

وعلى وجه الإجمال، يمكن أن يصلح تناول قهوة البولت بروف لبعض الأشخاص، وخاصة أولئك الذين يتبعون حمية الكيتون كنظام غذائى، ولا يكون لديهم مستويات مرتفعة من  نسبة الكوليسترول في الدم.

عند تناولها بجانب اتباع نظام غذائي صحي، قد تساعدك قهوة البولت بروف على خسارة الوزن وزيادة مستويات الطاقة لديك.

إذا وجدت أن هذا المشروب الصباحي يحسن من عافية جسدك ونوعية حياتك، فقد يكون الأمر يستحق انخفاض بعض العناصر الغذائية بحميتك.

فقط لكي تكون على الجانب الآمن ، يجب على أي شخص يقوم بتناول قهوة البولت بروف بانتظام بمراقبة العلامات والمؤشرات القياسية للدم بشكل دورى، للتأكد من عدم زيادة ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب أو غيرها من الحالات.

ملخص :

قد تكون قهوة البولت بروف صحية للغاية لبعض الأشخاص، ومتى كنت تستهلكها كجزء من نظام غذائي متوازن ولا يكون لديك مستويات مرتفعة من الكوليسترول في الدم. وقد تكون رائعة تناسب بشكل خاص الخاضعين لحمية الكيتو الغذائية.

الرسالة الرئيسة:

قهوة البولت بروف هي مشروب قهوة غني بالدهون يقصد من تناولها استبدال وجبة الإفطار، وتحظى بشعبية لدى الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتون كنظام غذائى.

على الرغم من أنها تحتوي على مواد مشبعة ومحفزة للطاقة، إلا أنها تأتي مع العديد من الجوانب السلبية المحتملة، بما في ذلك انخفاض تناول العناصر الغذائية بشكل عام وزيادة  نسبة الكوليسترول وارتفاع مستويات الدهون المشبعة في الدم.

ومع ذلك، قد تكون قهوة البولت بروف آمنة تماماً بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم مستويات مرتفعة من الكوليسترول، بالإضافة لأولئك الذين يتبعون نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أو الكيتون.

إذا كنت مهتماً بتجربة تناول قهوة البولت بروف، فقد يكون من الأفضل استشارة طبيبك الخاص لمتابعة وفحص  مؤشرات و علامات الدم لديك.

ما رأيك؟

153 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

صمغ الزانثان هل هذه المضافات الغذائية صحية أم ضارة؟

ما هو التابيوكا وهل يعتبر جيدا؟