in

أسوأ 5 مكونات في مبيض القهوة و البدائل الصحية له

يفضل بعض الناس احتساء القهوة السوداء السادة، ولكن ربما أنت لست واحداََ منهم. و ربما بالنسبة إليك لا يصبح فنجان القهوة فنجاناََ جيدا بحق، إلا بعد أن تضيف إليه بعضا من كريمر القهوة المفضل لديك. نتفهم هذا الأمر تماما، فالناس يعتنقون طقوس وأساليب مختلفة عندما يتعلق الأمر بتحضير فنجانهم المفضل من القهوة. و لكن حتى لو قمت بتطهير مطبخك من أي طعام معبأ و مُصنع اّخر، فقد تبقى لديك عبوة مبيض القهوة التقليدية و التي تمتد يدك لها في كل صباح.

قد تشعر بالطبع بالقليل من تأنيب الضمير لانك تعرف ان هذه المبيضات مصنوعة من مجموعة من المكونات السيئة الرديئة، و لكنك تختلق لنفسك الأعذار بأنك إذا لم تستخدم الكثير منها فلن يشكل الأمر فارقا كبيرا على صحتك.

ربما يكون هذا صحيحا، فإن استخدام مبيضات القهوة التقليدية لن يؤدي حتما الى نهاية العالم ، و لكننا نثق في انك قادر على القيام بخيارات أفضل وأكثر صحة. لذا أحضرنا لك هذه القائمة و التي تحمل المكونات و الاضافات البغيضة في مبيضات القهوة، على أمل أن تعطيك هذه المعلومات الدفعة التي تحتاجها للإقلاع عن هذه المبيضات الضارة.

1- المواد المكثفة الغريبة :

مفاجأة ! معظم أنواع مبيضات القهوة التي تبتاعها من متاجر البقالة ليست مصنوعة من الكريمة الحقيقية. عوضا عن ذلك، تحصل هذه المبيضات على قوامها المخملي الغني من المواد المكثفة و المستحلبات مثل الكاراجينان، و هو المكثف الذي يُعتقد أنه يسبب الإلتهاب و المشاكل في الجهاز الهضمي.

من المكونات الشائعة أيضا في مبيضات القهوة والتي تعتبر اّمنة بشكل عام هي جل السليلوز و صمغ السليلوز و كلاهما من الحشوات المشتقة من لب الخشب أو القطن. أما البولي سوربات 60 فهو مستحلب مشتق من كحول السكر و يستخدم لمنع الماء والزيت من الانفصال في المستحضرات التجميلية التقليدية. هل مازلت ترغب في احتساء هذه الأشياء بصورة يومية ؟

2- النكهات الصناعية :

هل تحب رائحة الكراميل، البندق أو الموكا الشهية التي تجعل الاستيقاظ عند شروق الشمس أسهل و أكثر احتمالا ؟ بالطبع قد تكون هذه النكهات مشتقة من مصادر طبيعية. لكن الاحتمالات تقول إن هذه الرائحة المفعمة بالحيوية – و النكهة – صناعية و مزيفة بنسبة 100%.

قد يكون هذا خبراََ سيئاََ و خصوصا إذا كنت تحاول أن تتناول الطعام الطبيعي الصحي. لان بامكان النكهات الصناعية أن تعطي الأطعمة المصنعة مذاقا أقوى و أكثر طعامة من نظيراتها غير المصنعة ، كما يقول الخبراء في مجموعة العمل البيئي. وعندما تعتاد على هذا النوع من المذاق القوي ، فمن الممكن أن تبدو الأطعمة البسيطة الغير مصنعة عديمة المذاق مقارنة بالأطعمة المصنعة. ( تعرف أيضا على الأطعمة الصحية المزيفة ).

3- المواد الحافظة العجيبة :

ستظل علبة الحليب أو الكريمة الحقيقية طازجة لمدة أسبوع على الأقل في الثلاجة. ولكن ما لم تشرب مبيضات القهوة مثلما تشرب الماء، فلن تكون هناك طريقة لإنهاء هذه العلبة العملاقة خلال 7 أيام فقط. يعرف مصنعو الأغذية ذلك، لذلك يجعلون الحياة أسهل عن طريق إضافة مثبطات العفن مثل : فوسفات ثنائي البوتاسيوم و ستيريول لاكتات الصوديوم إلى هذه المبيضات. و لكن الخبر السار هو أن كلا من هذين المكونين يسجلان مستوى منخفضًا جدًا على مقياس المخاطر الصحية. ومع ذلك، لماذا تخاطر باستهلاك هذه المواد عندما يكون هناك بدائل لذيذة للغاية و خالية من المواد الحافظة ؟

4- الزيوت المهدرجة جزئيا :

ليس بإمكان المواد المكثفة وحدها أن تعطي السائل الخالي من الكريمة قواما كريميا ومذاقا فاخرا، و هنا يأتي دور الزيوت المهدرجة جزئيا أو الدهون المتحولة في عملية التصنيع. فهذه الدهون المعالجة بشكل كبير خطرة للغاية، فهي ترفع من مستويات الكوليسترول السيء و تزيد من خطر إصابتك بأمراض القلب. لهذا يقول معظم خبراء التغذية انه من الواجب عليك تجنب هذه الدهون تماما، حتى في فنجان القهوة الصباحي.

5- المحليات الصناعية :

في محاولة لجعل مبيضات القهوة مسكرة و لذيذة بدون تحويلها إلى قنابل مليئة بالسكر و السعرات الحرارية، تعتمد الشركات المصنعة على المحليات الصناعية مثل السكرالوز. المشكلة هي أن السكرالوز لا زال قادرا على رفع نسبة السكر في دمك بشكل كبير و سريع، و تقول نتائج الدراسات أن ارتفاع سكر الدم بشكل مفاجئ قد يؤدي إلى زيادة خطر إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني. مما يجعل ملعقة صغيرة مليئة بالسكر الحقيقي لا تبدو بهذا السوء، أليس كذلك ؟

طريقة أفضل لاضافة النكهة إلى قهوتك :

نأمل أنك قد أخذت استراحة قصيرة في وسط قراءتك لهذا المقال للتخلص من علبة مبيض القهوة النصف فارغة و القائها في سلة القمامة. و لكن إذا كان مجرد التفكير في محاولة شرب القهوة السوداء في الصباح يصيبك بالغثيان، فسوف تحتاج إلى العثور على بديل.

يمكنك دائما أن تضيف القليل من الحليب أو الكريمة و ملعقة صغيرة من السكر إلى فنجانك الصباحي، و لكن إذا لم يكن ذلك كافيا بالنسبة لك لصنع فنجانا من القهوة الشهية، فلا يزال لديك المزيد من الخيارات.

ماذا عن صنع مبيض القهوة بنفسك ؟ يوجد الكثير من وصفات صنع مبيضات القهوة المنكهة في المنزل على مواقع الانترنت. لكن من الممكن صنع المبيض بطريقة سهلة و بسيطة عن طريق غلى الحليب أو الكريمة المفضلة لديك على نار هادئة ( حليب جوز الهند مثالي لهذا الغرض ) مع السكر و حبوب الفانيليا حسب المذاق، ثم قم بتخزين الخليط في عبوة محكمة في الثلاجة لمدة أسبوع أو ما يقرب إلى ذلك. حالما انتهيت من تحضير القهوة، قلب ملعقة ( أو اثنتين ) من مبيض القهوة منزلي الصنع، و استعد للحصول على دفعة الكافيين الصباحية.

ما رأيك؟

299 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 100.000000%

تمرينات بسيطة لمرض عرق النسا يمكنك أداؤها بالسرير

وصفات افضل 10 مشروبات سموثي لخسارة الوزن