in

أشياء تحتاج معرفتها قبل شراء الكينوا

سواء كنت تقوم بشراء عبوة من الكينوا كل أسبوع أو كنت تفكر في تجربتها لأول مرة ، توقف هنا! هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب أن تعرفها عن الحبوب الصغيرة اللذيذة ، وإن كانت غريبة الاسم. و قبل أن تذهب إلى محل البقالة ، اقرأ هذه المعلومات.

اختر اللون الذي تريده :

أبيض أو أحمر أو أسود؟ إنهم إلى حد كبير متساوون من ناحية التغذية – لذا يجب أن تجرب المذاق الأفضل لك، كما تقول Lauren Harris-Pincus ،و هي أخصائية تغذية معتمدة و صاحبة Nutrition Starring You، LCC. إن الكينوا البيضاء هي الأقل مرارة من بين الثلاثة ، في حين أن اللونين الأحمر والأسود يحتويان على ملمس سهل المضغ و  تتماسك هذه الحبوب أفضل في الأطباق الباردة مثل السلطة.

اشتري الحبوب المغسولة مسبقاً لجعل حياتك أسهل:

يتم تغليف حبيبات الكينوا الخام مع saponin، وهو مركب يعمل بمثابة طارد طبيعي للآفات.  إن تناول مركب السابونين لن يؤذيك- ولكن له طعم مرّ بالفعل، لذلك قد يجعلك تريد إلقاء وعاء الكينوا الرقيق في سلة المهملات. قطعاً، مجرد أنه يمكنك شطف حبوب الكينوا من مركب ال saponin عن طريق غسلها بالماء البارد قبل الطهي. لكن معظم المصافي ليست جيدة بما فيه الكفاية للحفاظ على الحبوب من الوقوع في كل مكان نظراً لصغر حجمها، لذا من الممكن أن يكون هذا متعباً. افعل معروفاً لنفسك و اشتري الكينوا المغسولة مسبقاً بالفعل. ومن السهل العثور علىها (هذه المعلومة مذكورة على العبوة ) وعادة ما تكون أقل تكلفة.

تحقق من ملصق العبوة مرة أخرى إذا كانت خالية من الغلوتين:

توصف الكينوا بأنها حبوب خالية من الغلوتين – وعادة ما تكون هكذا. ولكن افهم هذا: وجدت احدى الدراسات التي نُشرت في American Journal of Clinical Nutrition التي فحصت 15 سلالة من الكينوا أن اثنين منها يحتويان بالفعل على مستويات قابلة للقياس من الغلوتين. على الرغم من أن الكينوا التي تجدها في محل البقالة قد تكون خالية من الغلوتين، فإذا كنت تعاني من مرض من أمراض الاضطرابات الهضمية أو إذا كنت تعاني من حساسية الغلوتين المفرطة، فدائما ما يجعلك هذا من التحقق مرة أخرى، قبل الشراء ، تأكد من أن حبوب الكينوا معتمدة و خالية من الغلوتين.

لا تصرّ على الحبوب العضوية والغير معدّلة وراثياً:

وفر نقودك للتفاح العضوي واللحم البقري. ولأن الكينوا تأتي مع ال saponin المدمج ويكون مذاقه سيئ، فإن المزارعين لا يحتاجون إلى القيام بالكثير في طريقة الرش لتجنب الآفات. “إلا إذا كنت تصر على شراء جميع الأغذية العضوية، ربما أن الكينوا لن تكون أفضل المنتجات لإنفاق ميزانيتك الغذائية العضوية عليها”، تقول Harris-Pincus. وبما أن الكينوا ليست حبوب معدّلة وراثياً، فإن جميع حبوب الكينوا في شكلها الخام غير معدّلة وراثياً.

لا تشعر بالسوء لأنها تنمو في أمريكا الجنوبية :

قد تتذكر نوبة الهياج الذي حدثت منذ بضع سنواتٍ مضت، عندما انتشرت الأخبارعن أن الكينوا التي أصبحت شائعة في الولايات المتحدة لدرجة أن مزارعي أمريكا الجنوبية الذين زرعوها بأنفسهم لم يعد بمقدورهم أن يأكلوا هذه الحبوب. (تتركز زراعة أغلبية حبوب الكينوا في العالم في بيرو وبوليفيا.) ولحسن الحظ، أن هذه الأخبار غير صحيحة: فطبقا لـ “NPR” “الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية، أن المزارعون ما زالوا يأكلون حبوب الكينوا كغذاء رئيسي، ويكسبون أموالاً كبيرة لبيعها لنا.

لا تتردد في خلط حبوب الكينوا قليلاً : 

نعم ، نحن جميعاً نعلم أن الكينوا مفيدة جداً لك لدرجة الجنون . وفي حين أن تناولها كل يوم أمر جيد تماماً، إلا أنه ما زال من الذكاء إفساح المجال لمصادر أخرى من الكربوهيدرات المعقدة. تقول Harris-Pincus : “و أنا أؤمن بضم العديد من الحبوب الكاملة المختلفة في نظامك الغذائي، لأن كل واحدة منها تقدم صورة غذائية مختلفة”. ( فإذا كنت نباتياً، و هذا ما يجعل من حبوب الكينوا غذاءاً أساسياً منطقياً، لأنه من الحبوب الكاملة الوحيدة التي تحتوي على بروتين كامل) مع الأرز البني و طبق الدُّخن (نوع من أنواع النباتات التي تنتج حبوب دقيقة جداً).

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

لقد جربت التمارين الرياضية كل صباح لمدة شهر، وهذا ما حدث

6 تمارين لعلاج طقطقة الركبة