in

حمية الماء لتنحيف البطن

قد سمعت على الأرجح أنك تحتاج حوالي ثمانية أكواب من الماء يوميًا لكي تعطيك الترطيب اللازم. إن شرب الماء وتناول الأطعمة المائية مثل البطيخ وغيرها من الفواكه والخضروات يحمل فوائد عديدة لصحتك بما في ذلك التخلص من الإرهاق. يفيد شرب الماء بكميات كافية بطنك حيث يساعد على الحفاظ على توازن السوائل في الجسم والحماية ضد احتباس السوائل، مما يؤدي إلى منع الإمساك الذي يسبب الانتفاخ.

إن شرب ثمانية أكواب من الماء هو مجرد إرشاد عام، ولكن يختلف الاحتياج من شخص لآخر حسب مستوى النشاط وحالة الجسم. ومع ذلك فإن شرب ثمانية أكواب هو انطلاقة ممتازة. ومن المهم أن تعلم أن جميع السوائل التي تحصل عليها (حتى الأطعمة المحملة بالماء) يتم حسبانها ضمن كمية السوائل الكلية التي تحصل عليها. 

لقد سميت وصفة الماء هذه ب sassy water تكريمًا لصناعتها “سينثيا ساس” مديرة التغذية الوقائية. إن هذه الوصفة تضم مكونات أخرى بجانب الماء ليس لإعطائها نكهة وحسب، فعلى سبيل المثال يساعد الزنجبيل على تهدئة الجهاز الهضمي.

وصفة الماء الخاصة بساس:

  • 2 لتر ماء (حوالي ½ 8 درجة)
  • ملعقة شاي من الزنجبيل المفروم الطازج
  • خيارة واحدة متوسطة مقشرة ومقطعة لشرائح رقيقة
  • ليمونة واحدة متوسطة مقطعة شرائح رقيقة
  • 12 سنبلة من النعناع

تمزج جميع المكونات في جرة كبيرة وتترك النكهات لتمتزج مع بعضها البعض بين عشية وضحاها، ثم اشرب الجرة بأكملها مع نهاية كل يوم.   

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

كيفية تناول المزيد من الألياف في كل وجبة لخسارة الوزن

9 طرق للحصول على ما يكفي من فيتامين ب 12 بدون تناول اللحوم