in

حمية ساوث بيتش – خطة تناول الطعام لمدة أسبوعين

اتبع هذه المبادئ التوجيهية لحمية ساوث بيتش South Beach وخطط الوجبات النموذجية لبدء انقاص وزنك!

تبدأ المرحلة الأولى من هذا النوع من الحمية بشكل صارم ، لكن الهدف واضح: للمساعدة في بدء إنقاص الوزن وتثبيت مستويات السكر في الدم لتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام. هدفك الذي يستغرق أسبوعين في المرحلة الأولى من حمية ساوث بيتش : تناول ثلاث وجبات ووجبتين خفيفتين كل يوم ، مكونة من أجزاء مرضية من البروتينات الخالية من الدهون والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والدهون غير المشبعة الجيدة. ما لا يمكنك تناوله: النشويات (لا خبز أو مكرونة أو أي نوع من أنواع الأرز) والسكريات (لا توجد الفواكه وعصائر الفاكهة والكعك والبسكويت والنبيذ والبيرة).بعد أسبوعين ، ستكون متحفزا وأكثر تحكمًا ، لذا ستنتقل إلى المرحلة الثانية من النظام الغذائي وستبدأ بالتدريج في إعادة تقديم بعض الأطعمة التي كانت خارج القائمة، مثل الفواكه الكاملة والخبز والمكرونة. ، وبعض الخضروات الجذرية ، مثل البطاطا الحلوة والجزر. وبمجرد تحقيق وزن صحي ، ستنتقل إلى المرحلة الثالثة. وعند هذه النقطة ستدرك تمامًا كيف تقوم باختيارات غذائية جيدة مع الحفاظ على هذا الوزن الصحي.سواء كنت ترغب في إنقاص وزنك أو الحفاظ عليه فقط ، قم بإعداد وجبات الطعام على أساس مبادئ تناول الطعام الصحي لحمية ساوث بيتش

1.تعتبر الخضروات والفواكه والبقوليات مصادر جيدة. إن الألياف في هذه الأطعمة تبطئ عملية الهضم حتى تشعر بالامتلاء لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية في الفواكه والخضروات على الوقاية من أمراض القلب والسرطان ومرض الزهايمر. يمكنك على الأقل تناول نصف كوب /طبق من الخضروات في وجبة الإفطار و 2 كوب / طبق في الغداء والعشاء. (تذكر ، يتم استبعاد بعض الكربوهيدرات الجيدة في الأسبوعين الأولين من النظام الغذائي.)

2.الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في الزيتون ، والفول السوداني ، والأفوكادو ، وزيوت الكانولا هي دهون جيدة ، وكذلك الدهون المتعددة غير المشبعة في بعض المكسرات ، وبذور الكتان ، والأسماك ، بما في ذلك سمك السلمون والتونة. إن الدهون الجيدة تساعد في الحفاظ على سلامة الخلايا ؛ كما أنها تساعدك في الشعور بالرضا. قلل الزيت المضاف إلى ملعقتين كبيرتين يوميا والمكسرات إلى ربع كوب يوميا للمساعدة في الحفاظ على السعرات الحرارية تحت السيطرة.

3.يتم هضم الأطعمة الغنية بالبروتين ببطء. فإنهم يعملون على عدم تصاعد السكر في الدم ، والذي يحفز الجوع ويؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. اختر القطع  الخالية من الدهن من لحم العجل ولحم الضأن ولحم الخنزير، ولحم الدجاج الأبيض و ديك رومي بدون جلد، الأسماك والمحار. منتجات الصويا؛ الفول والبقوليات الأخرى. بيض؛ ومنتجات الألبان الخالية من الدهون ومنخفضة الدسم.

نموذج ليوم واحد من حمية ساوث بيتش  :

وجبة الإفطار:

بيضتان مخفوقتان ، مع  شريحتين من اللحم المقدد الكندي وشرائح الطماطم6 أوقيات من عصير كوكتيل الخضارالقهوة أو الشاي مع 1 ٪ أو الحليب الخالي من الدسم وبديل السكر

وجبة خفيفة في فترة الصباح:

مغرفة مملوءة بالخضار مع الأفوكادو(نوع يوجد في أمريكا الجنوبية ): يتم هرس ثلث قطعة من الأفوكادو مع ثلث قطعة من الجبن الخالي من الدسم ، ملعقتان كبيرتان من البصل المفري ، ملعقة صغيرة من الثوم المفري ، و رقائق الكزبرة المفرية و رقائق الفلفل الأحمر حسب الرغبة.

الغداء :

برجر من لحم الخصر مع أوقيتان من الجبن السويسري الذائب قليل الدسم ، خردل ( Dijon)، والطماطم على خس مفروش على الطبقسلطة ذات ثلاث أنواع من البقول : جمّع بين كميات متساوية من الفاصوليا السوداء والفاصوليا والحمص مع البصل الأحمر المفري حسب الذوق، مع رش ملعقتين من صلصة الخل (نصف كوب لكل وجبة).

وجبة خفيفة في فترة الظهيرة :

أصابع الكرفس محشوة بفلق من البصل الفرنسي وثوم و جبن قليلة الدسم يمكن دهنه.

وجبة العشاء:

Pecan-Crusted Trout: الطريقة : نصف كوب من جوز البقان،  ملعقة شاي روزماري مجفف، فص ثوم ، و 1/8 ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الناعم.

ضع 4 من أسماك السلمون المرقط والذي تم تنظيفه (كلٍ منها حوالي 12 أونصة ) على ورق مبطّن على صينية. , وعلى الجانب لحم الموسم مع ربع ملعقة صغيرة من الملح ويُدهن ببياض بيضة كبيرة.

رش خليط الجوز فوق كل الصينية واضغط ليمتزج الخليط. رشّ بالتساوي ملعقتي  زيت الزيتون.

يوضع في الفرن على 400 درجة فهرنهايت لمدة 20 دقيقة (أو حتى يكون سمك السلمون المرقط غير شفاف وطري). يقدم لأربع أشخاص.معلومات غذائية عن الوجبة: 382 سعر حراري ، 38 جرام بروتين ، 3 جرام كربوهيدرات ، 2 جرام من الألياف ، 24 جرام دهون ، 3 غرام دهون مشبّعة، 248 مجم صوديومتقدم مع: الخضراوات المشوية المتنوعة ، مثل الهليون والكوسا والفلفل الحلو

الحلوى :

Vanilla Ricotta Cream: في وعاء الحلوى ، اخفق نصف كوب من جبن الريكوتا نصف خالي من الدسم ، مع ربع ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا ، وعبوة واحدة من محلول السكر المحبب. يمكن أن يقدم حالاً أو يُترك حتى يبرد لمدة ساعتين أو لليوم التالي. ولمزيد من النكهة ، أضف نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو غير المحلى.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

3 تمارين ضرورية للرباط الحرقفي الظنبوبي

4 أنواع من الأشخاص الذي يجب عليهم اتباع نظام غذائي غني بالبروتين