in

فوائد شرب الماء بالليمون يوميا

لقد كنت أشرب الماء بالليمون كل يوم لمدة أسبوعين لمعرفة ما إذا كانت فوائده الصحية صحيحة – إليك ما تعلمته:

ظل البشر يختبرون المقويات منذ بداية الوقت. من ينبوع الشباب إلى الماء القلوي إلى عصير الكرنب ، نحن نبحث دائماً عن تلك الجرعة السحرية التي تعيد الصحة والعافية ، وتعمل على درء المرض ، وتجعلنا نشعر و كأننا أصغرسناً. ولكن ماذا لو لم تكن تلك الجرعة غامضة إلى هذا الحد؟ ماذا لو كان مجرد ماء بالليمون؟

وقد ُوصفت هذه الوصفة كمساعدة للصحة والعافية لسنوات من قبل بعض الأطباء ، ودعاة المعيشة النظيفة ، وبالطبع ، والمشاهير مثل Gwyneth Paltrow. وعلى عكس العصائرالمنظفة للدم والمعبأة والتي من المفترض أن تشرق بشرتك وترجع سنك إلى الوراء ، فإن ماء الليمون لن يكلفك ثروة. إنه رخيص، سهل ، ويبدو أنه آمن (طالما أنك لا تحاول أن تتناول ماء الليمون وحده) ، ولكن هل هو بالفعل يفعل العجائب؟يدّعي بعض أنصار الماء بالليمون أنه يساعد على الهضم ، ويزيل السموم من الكبد ، ويمحو البقع التي تظهر مع كبر السن ، ويسرّع عملية التمثيل الغذائي ، ويساعد على التخلص من القلق والاكتئاب ، ويخفف من حموضة المعدة ، ويمنع مرض السرطان ، ويقلل من الالتهاب. لقد كنت متشككا من أنه يمكن أن يفعل كل هذه الأشياء ، لكنني كنت أعتبر إذا كان يفعل أقل من هذا فذلك سيصبح عظيماً أيضاً.لقد تناولت الماء بالليمون هنا وهناك على مر السنين ، لكنني قررت شرب كوبين في اليوم لمدة أسبوعين لمعرفة ما إذا كان له أي تأثير ملحوظ. وهذا ما تعلمته.

امنح هذه الوصفة فرصة:يحتوي الليمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، والتي تساعد على منع التلف الخلوي ودرء الجذور المزعجة، بما في ذلك تلك التي تؤدي إلى التجاعيد وغيرها من المشاكل المتعلقة بالشيخوخة. (لهذا السبب يحتوي الكثير من الأمصال الجلدية على مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي ، ولماذا يقول خبراء الأمراض الجلدية أنه من الجيد تناول المزيد من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة). لم أكن أتوقع حدوث معجزات ، ولم أجدها. ولكن بحلول الأسبوع الثاني بدأت ألاحظ تحسن طفيف في بشرتي. كانت بعض  النقاط المزعجة قد تلاشت ، وعندما نظرت في المرآة بدا لي أن بشرتي أقل بهتانا وأكثر حيوية.

قاهر البطن

يدعي أصدقائي المهتمون بالصحة دائمًا أن الماء بالليمون – وخاصة  الدافئ أو الساخن – يمكن أن يساعد في عملية الهضم ويقلل من الانتفاخ. ويقول الخبراء إن حمض الستريك في الليمون يمكن أن يكمل أحماض المعدة الطبيعية لمساعدتك في تكسير الطعام. تعلمت أيضًا أن الماء بالليمون مصدر جيد بشكل مدهش للبوتاسيوم ، وهو معدن يساعد في إبقاء مستويات الصوديوم تحت السيطرة. (لا يعني ذلك أنني كنت أشربه مباشرة ، ولكن نصف كوب من عصير الليمون يحتوي على حوالي 125 ملج من البوتاسيوم مقارنة بنحو 211 ملج في الموز.) لذلك ربما يحارب أيضا احتباس السوائل المتعلقة بالملح؟ في البداية لم أكن متأكدا ما إذا كانت عادتي من شرب الماء بالليمون قد تفيد بأي شيء ، ولكن بعد بضعة أيام لاحظت أني كنت أقل إنتفاخاً.

محارب البرد 

إن الفاكهة الحمضية مثل الليمون غنية بفيتامين C ، وهو مضاد للأكسدة تقترح الأبحاث بأنه قد يساعد في الوقاية من نزلات البرد والحد من الالتهابات في جميع أنحاء الجسم. ربما يجب عليك شرب الكثير من الماء بالليمون لفترة طويلة من الوقت لتلاحظ فرقاً واضحاً في الالتهاب ، ومن الصعب قياس تأثير الماء بالليمون على جهاز المناعة خلال فترة زمنية قصيرة. وهكذا ، لم أشعر بالمرض خلال تجربتي التي دامت أسبوعين

يساعد على خسارة الوزن 

وجدت دراسة في مجلة الكيمياء الحيوية الإكلينيكية والتغذية أن مادة البوليفينول في قشر الليمون تمنع الفئران من زيادة الدهون خلال فترة 12 أسبوعًا. في أسبوعين فقدت رطل واحد ، والذي قد يكون أو لا يكون بسبب الماء بالليمون. في حالتي، وأظن أنه ساعد في الغالب على التحفيز. بعد أن بدأت يومي بشيء صحي مثل الماء بالليمون ، شعرت أكثر ميلاً للالتزام بالتدريبات، وتناول الأطعمة النظيفة ، والانتقال إلى مشروبات السعرات الحرارية مثل عصير البرتقال والصودا.

يعمل على تعديل المزاج

بالإضافة إلى جميع الفوائد الجسدية ، تم وصف الماء بالليمون بأنه مرطب لرفع معنوياتك – وهو إدعاء داعب شكوكي الداخلية. إذا كان بإمكان الماء بالليمون أن يسحبك من حالتك المزاجية السيئة ، فإنهم سوف يقومون بزراعته وبيعه لنحو مائتي مرة ضعف السعر. ومع ذلك ، ربما كان هو الرطل الذي فقدته أو الثقة التي جاءت من التمسك بخطة تركز على الصحة لمدة أسبوعين ، لكنني شعرت ، من الناحية العقلية ، أني أخف قليلاً.أما بالنسبة لأجهزة جسمي الداخلية ، فهناك شيء من الغموض. ليس لدي أي طريقة لقياس ما إذا كان تم  “إزالة السموم” من كبدي أم أن نظامى الهضمى تحسن بالفعل. لكنني آمل أن أي تغيير له على جسمي أن يكون إيجابياً.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

هذه المخفوقات ستجعلك تشعر بالشبع عندما لا يكون لديك وقت للطهي

7 مشاكل صحية قد تحدث لك بسبب قضم الأظافر