in

ما الذي يوجد وسط الأوريو؟

هذا البسكويت الشهير كان موجود لأكثر من 100 سنة ولكن هل تعرف ما هو في الداخل؟

هناك نوعان من الناس في هذا العالم: أولئك الذين يأكلون على الفور الثلاث طبقات من بسكويت أوريو، وأولئك الذين يفصلون الطبقات المختلفة  للحصول على الأبيض الموجود في المنتصف. بغض النظر عن من أنت، إنها حقيقة متفق عليها على نطاق واسع أن الكريمة الموجودة في الوسط أوريو هو من الحلويات المحببة للجميع.

لذلك، في الواقع، أن أوريو حتى يقدم “مزدوجة الكريمة” و ” الكريمة الميجا ” و هي البسكويت  التي لديها كريمة اضافية في الوسط. انهم خيارات شعبية على نطاق واسع، ولكن هل تعرف ما هذه “الكريمة” التي تقع في وسط أوريو ؟ ولماذا أوريو نسميها “كريم أوريو” وليس “كريمة أوريو”؟

 

نعم، يوجد المكونات على الجزء الخلفي من غلاف الأوريو ولكن ترتيب المكونات لا يميز بين الكعكة والحشو. ومع ذلك، باستخدام طرق بسيطة لخصم المكونات المتعارف عليها استطعنا أن نلمح من قائمة المكونات أن الحشو من المرجح أن يكون مصنوع من السكر وزيت النخيل و / أو زيت الكانولا، وشراب الذرة عالي الفركتوز، و ليسيثين الصويا، ونكهات صناعية.

 

إغفال عنصر معين في تلك المكونات  واضح و هو الكريم. لأنه لا توجد منتجات ألبان مستخدمة في الأوريو، و منظمة الصحة و الغذاء الأمريكية FDA  لا تسمح لهم بإستخدام كلمة كريمة في المكونات و لذلك التفوا حول ذلك و أطلقوا عليها كريم.

 

ينقسم كل قطعة بسكويت أوريو إلي الجزء الخارجي و الحشو الداخلي.

ملف تعريف ارتباط أوريو إلى جانب ملف تعريف الارتباط وجانب “كريم”. و لقد قامن  أوريو بإطلاق إسم “كريم” علي الجزء الأبيض المستخدم في الحشو بدلا من “كريمة” لأن ادارة الاغذية والعقاقير لا تسمح للشركة المصنعة بإستخدام كلمة “كريمة” هذا الحشو حيث أنه  لا يحتوي على أي كريمة على الإطلاق.

بدون أي مكونات حيوانية أو منتجات الألبان تعتبرهذا البسكويت الشوكولاته هو منتج نباتي في الأغلب.

(نقول في الأغلب لأنه يمكن أن يكون هناك بعض البقايا  البسيطة من الحليب التي تمتزج معه أثناء عملية الإنتاج). ولكن لم تكن دائما هذه هي طريقة صناعته من قبل: الوصفة الأصلية للحشو كانت تحصل علي هذا المزيج الداخلي في من شحم الخنزير.

و في عام 1997، تحولت نابيسكو إلى خيار نباتي (و كوشير) باستخدام الزيوت النباتية.

في حين أن وصفة أوريو بالضبط لا تزال سرا، تسربت بعض أسرار الصناعة للجمهور خلال حادث في عام 2014.

ونختصر القصة الطويلة بأن قضت الولايات المتحدة بالسجن 15 عاما على شخص بعد أن سرب صيغة صناعة الأوريو لشركة صينية للحصول على عائد بقيمة 28 مليون دولار.

وبسبب تلك الفضيحة  كشف النقاب عن أن الشركة تستخدم مادة مضافة مخيفة تسمى ثاني أكسيد التيتانيوم في منتصف قطعة البسكويت. وقد ثبت أن هذه المادة الكيميائية التي تعطي بعض الأطعمة (مثل الآيس كريم) لونها الأبيض الزاهي  يسبب تلف الكبد والأنسجة في الفئران و لذلك فقد يكون له أيضا بعض الآثار الصحية الخطيرة على الإنسان.

 

في حين أنه لا يوجد ذكر لثاني أكسيد التيتانيوم على قائمة المكونات  والعلامة التجارية تُصَنِع لمصادر خارجية نكهة الفانيليا الصناعية ولا تستطيع الشركة التعليق على ما يمكن أن يكون مضافاً من قَبَل الشركة داخله.

ولذلك، فإنه لا نستطيع أن نجزم إذا ما كان ثاني أكسيد التيتانيوم (أو غيرها من المواد الكيميائية) يمكن أن تكون كامن  في حشو الأوريو أم لا.

قد يكون ملف الإنتاج في الماضي لهذا النوع غير جيد ولكن هذا متكرر مع العديد من الأشياء.

ومن الواضح أن الكوكيز المصنعة لا ينصح أبدا بها إذا كنت تخطط من أجل نظام للأكل الصحي، ولكن في يوم الذي لا تلتزم فيه بنظام غذائي فهي  ليست سيئة للغاية تناول رقائق الشوكولاته و لعق كريم الحشو النباتي.عليك الحذر ايضاً لأن الأوريو أحد الأطعمة التي يمكن إدمانها.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

8 أسباب تجعل الأفوكادو الطعام المثالي لخسارة الوزن

10 مشروبات جديدة تساعدك في علاج ادمان شرب المشروبات الغازية