in

أسباب تجعلك تحب النبيذ الأحمر

هذه هي الفوائد الصحية للنبيذ

أي شخص يعمل بجد يعرف أن الخروج مع صديق وكأس من النبيذ الاحمر هو وسيلة رائعة للتخلص من التوتر بعد يوم من العمل. أفضل جزء هو أن الحفاظ على عادة شرب النبيذ الأحمر الخاص بك يأتي مع بعض الفوائد الصحية ، مثل تخسيس محيط الخصر لديك. تحقق من هذه الأسباب الثمانية لماذا يعتبر الحصول على كأس من النبيذ هو فكرة جيدة في كل زمان ومكان.

#1 خفض الكولسترول الخاص بك

يمكن أن يكون العنب الأحمر تيمبرانيلو ذو الألياف العالية - والذي يستخدم في صنع أنواع معينة من النبيذ الأحمر ، مثل ريوخا - له تأثير كبير على مستويات الكوليسترول ، وفقا لدراسة أجرتها جامعة كومبلوتنس في مدريد في إسبانيا.
وشهد المشاركون في الدراسة الذين تناولوا نفس مكملات العنب الموجودة في النبيذ الأحمر انخفاض مستويات LDL لديهم "الكوليسترول السيئ" بنسبة 9٪ بين الأصحاء من المشاركين. أما بين المشاركين الذين لديهم ارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم انخفض لديهم بنسبة 12 ٪. و يعتبر الكولسترول السيء الزائد سيء نظراً لكونه يتراكم على جدران الشرايين وتشكيل الجيرالذي يسبب تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم مما يؤدي في النهاية إلى حدوث النوبات القلبية، ويقول آرثر اجاستون Agatson،و هو أستاذ مساعد في الطب في جامعة ميامي ومؤلف برنامج ساوث بيتش هارت.

#2 حماية قلبك

بالإضافة إلى خفض الكولسترول السيئ يوجد ايضاً البوليفينول وهو مضاد الأكسدة الموجود في النبيذ الأحمر و هو يساعد في الحفاظ على مرونة الأوعية الدموية والحد من خطر التجلط غير المرغوب فيه ، كما يقول دكتور جون فولتس أستاذ طب القلب والأوعية الدموية والتغذية في جامعة ويسكونسن ماديسون.
يقول فولتس: "إنها تقارب من فاعلية الأسبرين". لكن كن حذرا: إن الأضرار الشديدة المزمنة تلحق الضرر بالقلب ، لذا كما هو الحال مع معظم الأشياء ، فإن الاعتدال هو المفتاح.

#3 التحكم في نسبة السكر في الدم

قد وجد بحث حديث نُشر في مجلة نيوترشن أن جلد العنب الأحمر ـ وهو مصدر غني بمركب ريزفيراترول و هو مركب طبيعي في النبيذ الأحمر ـ قد يساعد في الواقع مرضى السكري الذين ينظمون سكر الدم لديهم . وكان المشاركون في الدراسة الذين تناولوا مكمل ريسفيراترول 250 ملج مرة واحدة في اليوم لمدة ثلاثة أشهر لديهم مستويات أقل من الجلوكوز في الدم من أولئك الذين لم يتناولوا المكمل الغذائي. بالإضافة إلى ذلك ، كان لدى من تناول المكمل انخفاض كبير في إجمالي نسبة الكوليسترول وضغط الدم الانقباضي. يعتقد الباحثون في أن ريسفيراترول قد يساعد على تحفيز إفراز الأنسولين أو تنشيط البروتين الذي يساعد على تنظيم الجلوكوز وحساسية الأنسولين.

#4 تعزيز و تقوية المخ

قد يكون ريسفيراترول هو المفتاح للحفاظ على ذاكرتك حادة ، كما يقول دكتور فيليب مارامبو وهو باحث كبير في مركز أبحاث ليتوين زوكر في نيويورك لدراسة مرض الزهايمر واضطرابات الذاكرة.
وقد تبين أن هذا المُركب يعوق تكوين بروتين بيتا اميلويد ، وهو مكون رئيسي في الانسداد الموجود في أدمغة الأشخاص المصابين بمرض ألزهايمر. يقترح الدكتور مارامبود Marambaud التخلص من تأثير المعكرونة الخاصة بك عن طريق القيام بحل الألغاز والكلمات المتقاطعة لمدة ساعة ثم الاسترخاء مع كأس من النبيذ.

#5 محاربة نزلات البرد

إذا كنت تكره المرض (ومن منا لا يكرهه؟) ، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في النبيذ الأحمر قد تساعد في الحفاظ على صحتك. وجدت دراسة أجريت عام 2010 في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة أنه من بين 4000 من أعضاء هيئة التدريس في خمس جامعات إسبانية ، فإن أولئك الذين تناولوا أكثر من 14 كأس من النبيذ الأسبوعي لمدة عام كانوا أقل عرضة بنسبة 40٪ للإصابة بنزلة برد. لماذا ا؟ وفقا للمعاهد الصحية الوطنية يعتقد المتخصصين أن مضادات الأكسدة تقاوم العدوى وتحمي الخلايا من آثار الايونات الحرة ، التي قد تلعب دورًا في الإصابة بمرض السرطان وأمراض أخرى.
و ايضاً لديه دفعة أخرى مضادة للأكسدة حيث ذكرت دراسة أجراها مركز سيدرز سايناي الطبي في لوس أنجلوس إنها ربما تخفض مستويات الهرمونات الجنسية للحماية من سرطان الثدي.

#6 وقف السرطان

وفقا للباحثين في جامعة فرجينيا ، فإن ريسفيراترول الذي تحصل عليه من شرب كأس من النبيذ الأحمر ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع قد يكون كافيا لتجويع أي خلايا سرطانية وليدة.
قام العلماء بغمر الخلايا السرطانية البشرية بالريزفيراترول ووجدوا أن هذا المركب يثبط العملية الرئيسية لهذا البروتين الذي يغذي السرطان.

#7 الحصول على النحافة

من الواضح أن ريسفيراترول يخطف الأضواء عندما يتعلق الأمر بالمركبات الصحية في النبيذ. لكن بحث في مجلة الكيمياء البيولوجية يشير إلى أن البيكاثيونول وهو المركب الكيميائي الذي تحوله أجسادنا من ريسفيراترول يستحق بعض الفضل. فقد منع هذا المركب نمو الخلايا الدهنية في الواقع في سلسلة من الاختبارات المعملية. ويقول الباحثون إن البيكيتانول يرتبط بمستقبلات الأنسولين في الخلايا الدهنية مما يحجب بشكل أساسي المسارات الضرورية للخلايا الدهنية غير الناضجة حتى تنضج وتنمو.

#8 أضيفه إلى العشاء

من قال أن استهلاك النبيذ الأحمر يجب أن يقتصر على أن تشربه؟ يمكنك وضع الشراب في العشاء الخاص بك ، إما على شكل صلصة (في هذه الحالة نقترح صلصة النبيذ الأحمر DIY الذيذة ) أو عنصر إضافي حتى تستطيع جني الفوائد.
تحتاج الإلهام؟ يمكنك تجربة أحد هذه الوصفات الأربعة:
- وعاء محمص مع الفواكه المجففة والنبيذ الأحمر
- السلمون مشوي مع زبدة النبيذ الاحمر
- الدجاج الفرنسي مع الفطر في صلصة النبيذ الاحمر
- فخذ من لحم الغنم المشوي مع الأعشاب والنبيذ الأحمر

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

5 أطعمة تبطئ عملية التمثيل الغذائي في جسمك

الحياة بعد جراحة تحويل المعدة المعدة: القصة الحقيقية