in

أطعمة تحتوي على أكثر من 20 جرامًا من السكر

عندما يتعلق الأمر بتناول طعام صحي ، فإنه من المستغرب كيف يمكن أن يدخل السكر إلى طعامك بسهولة. هذه الأطعمة بها أكثر من 20 غراما من السكر!

للحم؟ صلصة المعكرونة؟ حليب الصويا؟ قد تكون بالفعل على دراية بأن هذه الأطعمة أسوأ من الدونات ، لكننا هنا للكشف عن بعض الأشياء التي ربما تكون قد انزلقت تحت رادارك  . ابق بعيدا عن تلك المأكولات الخبيثة التي تحتوى على 20 غراما من السكر أو أكثر لكي نقول وداعاً لإضافة السكريات – وداعاً إلى دهون البطن .

#1 نخالة الكعك (المافن بالحبوب الكاملة)

قد تعلم أنك يجب أن تتجنب الكعك برقائق الشوكولاته ولكن تبدو النخالة (الحبوب الكاملة)كخيار جيد بالنسبة لك.
تقول إرين بالينسكي وايد ": "إن مافن النخالة تبدو وكأنها خيار عالي الألياف ومنخفضة السعرات الحرارية لكن المافن مملوء بالسكر بشكل مدهش" . "واحدة من دانكن دونتس بالعسل و الحبوب الكاملة على سبيل المثال تحتوي على 39 جراما من السكر مما يضعها على قدم المساواة مع دونات" . "يحلي السكر المضاف فطيرة النخالة ولكنه يعزز أيضًا عدد السعرات الحرارية الكلية." بغض النظر عن مكان شراء المعجنات قم بقراءة الملصق الخاص بها قبل الشراء للتأكد من كمية السكر المضاف. وإذا كنت تريد أن تنغمس في الكعك يمكنك الحصول على Udi’s Muffin Tops يمكنك الحصول على عبوتين من أربعة عبوات بسعر 15 دولارًا

#2 مشروبات القهوة الفاخرة

قد تبدو مشروبات القهوة المثلجة غير ضارة أعني هي عبارة عن الكافيين والماء المجمد أليس كذلك؟ قبل أن تتناول واحد منها تذكر أنه لا يتم صناعة جميع المشروبات على قدم المساواة . "قهوة الصباح تبدو وكأنها خيار بريء ولكن قهوة ستاربكس Iced Espresso Classics Café Mocha تحتوي على 21 جرام من السكر في زجاجة سعة 12 أونصة" ،كما تحذر بالينسكي-وايد. بالمكعب المضاف للسكر والموكا يجعلها قنبلة من السعرات الحرارية التي ترغب في تجنبها .

#3 سموثي البروتين

إذا كانت صالة التمرينات الرياضية تحتوي على بار مشروبات فمن المحتمل أن يقدم العصائر. بعد الانتهاء من التمرينات قد يكون الحصول على تحلية ما بعد التمرين مثاليًا.خاصة إذا كانت تحتوي على البروتين.
كيف يمكنك أن تخطئ في العصير المسئول عن بناء العضلات؟ تقول بالينسكي-وايد: "يبدو أن عصير البروتين بعد التمرين هو خيار منخفض السكر ولكن هذا ليس الحال دائما". "تحتوي أنواع معينة من المشروبات على 47 جراما من السكر في الأحجام الصغيرة. بعض السكر المضاف يأتي بشكل طبيعي من الفاكهة ولكن العصائر يمكن أن تحتوي في كثير من الأحيان على كميات كبيرة من السكريات المضافة من النكهات والعصائر. ”أفضل رهان هو مزج واحد بنفسك.

#4 حليب الشوكولاتة

في حين أن المحتوى المرتفع من الكربوهيدرات والبروتين الذي غالباً ما يكون في حليب الشوكولاته يعتبر مشروب مثالي لإعادة القوة و النشاط و لكنه لا يزال مرتفعاً بنسبة السكر. "تساهم الألبان اللاكتوز الموجود بالمشروب الذي يوجد بها بشكل طبيعي ولكن العديد من العلامات التجارية تضيف محليات إضافية إلى جانب نكهة الشوكولاتة" ، كما تقول كارا هاربستريت "ما لم تكن نشيط للغاية أو تمارس التمارين الرياضية المكثفة قد لا توفر هذه السعرات الحرارية المضافة العديد من الفوائد. بالنسبة لتعويض احتساء هذا المشروب يوميا يمكنك الحصول على كوب من الحليب العادي قليل الدسم أو كامل الدسم وأقرانه بقطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة لإرضاء رغبتك في تناول التحلية. "

#5 الكفير بالنكهات

لقد تم وصف بكتيريا الأمعاء الجيدة في الكفير ( الزبادي السائل القابل للشرب ) كغذاء صحي لسنوات. إنه متوفر في عدد من النكهات ولكن إذا كانت الصحة في مقدمة اهتماماتك فمن الأفضل الالتزام بأنواع غير المنكهة. "إن نكهات الفواكه لها طعم جذاب ولكن هناك سكر مضاف يختبئ داخلها" ، يحذر Harbsteet مشيرا إلى منتجات Lifeway تتراوح أصنافها من 20 إلى 22 جرام من السكر لكل وجبة.
"على الرغم من احتواء منتجات الألبان والفاكهة على سكر طبيعي فإن الأصناف المنكهة يتم تحليتها بسكر القصب. بدلاً من ذلك نوصي بالحصول على المنتج العادي (مع 12 جرامًا فقط من المواد الحلوة) التي لا تحتوي على سكر مضاف. لديك الحرية لتحلية مع الفواكه الطازجة أو المجمدة أو المربي أو الفواكه المحفوظة أو مزجها مع العصائر ".

#6 مشروبات الطاقة

على الرغم من أنك قد لا تعتبرها غذاءً صحياً إلا أن مشروبات الطاقة تبدو غير مؤذية . تناول واحد قبل أن تصل إلى الصالة الرياضية يستحق المقايضة ، أليس كذلك؟ الإجابة هي لا ليس كذلك ، كما يقول المعالجة الطبيعية الطبيبة كاثي ستريكر. وتضيف قائلة: "هذه أكثر من مجرد قنابل (سكر) فهي محملة بالكافيين وخطيرة". علبة واحدة من ريد بول تحتوي على 27 جراما من السكر. وهذا أكثر مما كنت تجده في ستة قطع بالسكر من كعكات دانكن دونتس .

#7 شراب القيقب العضوي (المابل)

حسنًا ،نحن نعلم جميعًا أن شراب القيقب مليء بالسكر ، لكن من كان يعتقد أن الخيار العضوي يمكن أن يكون أسوأ من النوع الصناعي.على الرغم من أن الفرق يعتمد كليا على العلامة التجارية ، فإن Madhava Organic Maple Agave Pancake Syrup يحتوي على 30 غراما من السكر في ملعقتين فقط ، كما يقول ستريكر. الجانب الإيجابي الوحيد؟ نظرًا لأن نكهة الشراب العضوي أكثر تركيزًا من الأنواع الاصطناعية يمكنك استخدام كمية أقل بكثير منه وهو ما نقترح عليك أن تفعله.

#8 صلصة الشواء

يمكن أن تكون البهارات صعبة في قياسها و في التحكم في كمياتها. في المرة التالية التي تطلب فيها الأضلاع من القائمة ضع في اعتبارك أن ملعقتين يمكن أن يحتويان على 11 غرامًا من السكر. مع الأخذ في الاعتبار أن أكثر من أربع ملاعق طعام يتم طحنها و إضافتها على طبق أضلاع اللحم،و لكن يمكن أن يكفيك هذا البروتين لوقت طويل.

#9 صلصة الطماطم

الطماطم هي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والفيتامينات A و C ، لذلك صلصة الطماطم مفيدة ، أليس كذلك؟ ليس دائما. مثال على ذلك: صلصة Prego’s Heart Smart. قد يبدو الأمر اختيارًا جيدًا بسبب محتواها من الصوديوم المنخفض ولكن يحتوي كوب واحد فقط على 20 جرامًا من السكر بفضل المحليات المضافة.

#10 كوكتيل الفواكه المعلبة

تحتوي الفاكهة الطازجة على سكر طبيعي من الفركتوز لذلك فهي أكثر فائدة عندما تحتاج إلى طاقة إضافية. هذا هو السبب في أن التفاح قبل التدريبات الرياضية و الموز بعد التمرين هي خيارات شائعة. ومع ذلك لا يوجد وقت مناسب لتناول الفواكه المعلبة والتي عادة ما تكون معبأة في شراب سكري وايضا بها شراب الذرة عالي الفركتوز. على سبيل المثال يمكن أن يحتوي كوب واحد من الخوخ المعلب على ما يصل إلى 39 جرامًا من السكر. إذا كنت تحتاج إلى ثمرتك لتدوم لفترة أطول فقم بالتوجه إلى الممرات في المتجر التي تعرض المنتجات المثلجة للوصول إلى أصناف خالية من السكر والتي يتم تجميدها في ذروة نضجها.

#11 حليب الصويا

على الرغم من أن حليب الأبقار يحتوي على سكر طبيعي من اللاكتوز فإن السكر في الحليب غير المأخوذ من الألبان غالباً ما يكون هو من النوع المضاف. وبنسبة 19 جرام لكل كوب فإن حليب الصويا بالشوكولاتة يدفع حدود السكر لدرجة عالية. قد لا يكون الأمر كبيرًا ، ولكنه قريب جدًا من النسب غير المرغوب فيها. إذا كنت تبحث عن بدائل لمنتجات الألبان فاختر الأنواع غير المحلاة أو الخفيفة.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

15 طريقة لخسارة الوزن باستخدام بذور الشيا

وجبات صحية يمكن طلبها في أي مطعم مكسيكي