in

أفضل أصناف كورن فليكس وسيريال الافطار الشهيرة لخسارة الوزن

يعتبر السيريال أو حبوب الافطار من الأطعمة المفضلة في وجبة الافطار لانه سريع وسهل التحضير كما انه سعره بخس مقارنة بشطائر البيض التي تبتاعها من الكافتيريا أو بارفية الزبادي، و لكن إذا كنت تحاول خسارة الوزن فتناول أي نوع من أصناف السيريال المتعددة التي تعج بها متاجر البقالة و التي تحتوي على الكثير من السكر الضار لن يفي بالغرض و قد يخرب حميتك الغذائية و يؤدي الي زيادة وزنك.

و لذلك أحضرنا لك مجموعة من أصناف كورن فليكس التي سوف تمدك بالطاقة في بداية اليوم و تساعدك على الوصول إلى أهدافك لخسارة الوزن الزائد و التمتع بجسم رشيق و صحي.

#1 General Mills Kix :

المواد الغذائية في كوب واحد :
88 سعر حراري، 1 جرام من الدهون، 0 جرام من الدهون المشبعة، 20 جرام من الكربوهيدرات، 2.5 جرام من الألياف، 2.5 جرام من السكر، 1.6 جرام من البروتين.

هذا السيريال قليل السكر والمفضل لدى الكثيرين منذ أيام الطفولة من الأنواع التي نؤيدها في شيب عربية، و يمكنك اضافة التوت الأزرق إلى زبدية من حباته المقرمشة المصنوعة من الذرة، لتعزيز قيمته الغذائية بمضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض و الألياف الاضافية.

#2 Kashi GoLean Crunch :

المواد الغذائية في كوب واحد :
250 سعر حراري، 4 جرام من الدهون، 0 جرام من الدهون المشبعة، 50 جرام من الكربوهيدرات، 10 جرام من الألياف، 17 جرام من السكر، 12 جرام من البروتين.

ان وجود عشر جرامات من الألياف التي تملأ البطن و المفيدة لصحة القلب يعوض بشكل كبير عن نسبة السكر الأعلى من النسبة المثالية في هذا السيريال.
و مذاق هذا السيريال ليس جيدا فقط مع الحليب، و لكن يمكن تناوله كاضافة حلوة ومقرمشة مع الزبادي اليوناني السادة.

#3 Erewhon Crispy Brown Rice :

المواد الغذائية في كوب واحد :
110 سعر حراري، 0 جرام من الدهون، 0 جرام من الدهون المشبعة، 25 جرام من الكربوهيدرات، 1 جرام من الألياف، 1 جرام من السكر، 2 جرام من البروتين.

ان حبيبات سيريال Erewhon Crispy Brown Rice المصنوعة 100% من حبوب الأرز البني الكاملة الخالية من الجلوتين تجعله خيارا صحيا ومغذيا لوجبة الافطار.
و هذا السيريال قليل السكر له مذاقا يشبه مذاق المكسرات قليلا، و يعتبر وجبة إفطار مثالية ومتوازنة عند اضافة الفراولة و التوت العليق اليه، لان هذه الفواكة توفر الألياف التي تقهر الشعور بالجوع و التي يفتقر اليها هذا السيريال مما يضمن شعورك بالشبع حتى موعد وجبة الغداء.

#4 Kellogg’s Special K Red Berries :

المواد الغذائية في كوب واحد :
110 سعر حراري، 0 جرام من الدهون، 0 جرام من الدهون المشبعة، 27 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الألياف، 9 جرام من السكر، 2 جرام من البروتين.

يعتمد هذا السيريال على نخالة القمح لرفع محتواه من الألياف، و الفراولة المجففة بالتجميد لاضافة الحلاوة الطبيعية إلى طعمه.
و في حين ان رقائقه تتماشى جيدا مع الحليب البارد، الا ان من الممكن استخدامه أيضا كمكون أساسي في خلطة المكسرات ذات المذاق الحلو و المالح و الغنية بالحديد و فيتامين سي، فقط أضف اليه عيدان البريتزل المملحة و اللوز و عين الجمل.

#5 Post Shredded Wheat Spoon Size Wheat ’n Bran :

المواد الغذائية في كوب واحد :
160 سعر حراري، 1 جرام من الدهون، 0 جرام من الدهون المشبعة، 38.4 جرام من الكربوهيدرات، 7 جرام من الألياف، 0 جرام من السكر، 4.8 جرام من البروتين.

هذا السيريال مصنوع من حبوب القمح الكاملة و نخالة القمح فقط و يصير افطارا مثاليا باضافة التوت الأزرق الطازج أو الموز اليه.
و بالإضافة إلى انه يوفر كمية جيدة من البروتين و الألياف الذين يسدان الجوع، فسيريال Wheat ’n Bran يوفر لك أيضا 20% من احتياجك اليومي من الفوسفور و هو من المعادن التي تلعب دورا هاما في تحديد كيفية استغلال الجسم للكربوهيدرات و الدهون.
كما أن الفوسفور يساعد الجسم في عمل البروتين، و لا تنسى انه كلما زادت كمية البروتين في جسمك، كلما زاد عدد السعرات التي تحرقها في وقت الراحة، مما يجعل هذا السيريال خيارا سليما و صحيا إذا كنت تحاول خسارة الوزن.

#6 Erewhon Raisin Bran :

المواد الغذائية في كوب واحد :
180 سعر حراري، 1 جرام من الدهون، 0 جرام من الدهون المشبعة، 40 جرام من الكربوهيدرات، 6 جرام من الألياف، 8 جرام من السكر، 6 جرام من البروتين.

عادة ما تحتوي تشكيلات السيريال المصنوعة من الزبيب و نخالة القمح على كميات تتراوح ما بين 17 و 19 جراما من السكر، و لكن سيريال Erewhon Raisin Bran يحتوي على أقل من نصف هذه الكمية، مما يجعله الأفضل في أصناف السيريال المصنوعة من الزبيب و نخالة القمح.
و لكن العيب الوحيد به هو أنه غير مقوى بأنواع الفيتامينات الموجودة عادة في رقائق السيريال، و لكن هذا ليس سبب كافيا لعدم اختياره لوجبة الافطار و يمكنك التعويض عن هذا العيب باستهلاك الفيتامينات و المغذيات على مدار اليوم.

#7 Kashi® GOLEAN® Vanilla Graham Clusters :

المواد الغذائية في كوب واحد :
170 سعر حراري، 1.5 جرام من الدهون، 0 جرام من الدهون المشبعة، 36 جرام من الكربوهيدرات، 9 جرام من الألياف، 9 جرام من السكر، 11 جرام من البروتين.

تقلل الأطعمة الغنية بالألياف والحبوب الكاملة من خطر الإصابة بالمرض والموت المبكر كما يقول الباحثون في مدرسة هارفارد للصحة العامة. و لحسن الحظ فان هذا السيريال مصنوع من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف مثل الأرز البني، التريتيكالي، الشعير، الجاودار، الحنطة السوداء و النخالة، كما انه له مذاق مسكر خفيف من الفانيليا و ملمسا مقرمشا ستحبه بالتأكيد.

#8 General Mills Cinnamon Burst Cheerios :

المواد الغذائية في كوب واحد :
120 سعر حراري، 2 جرام من الدهون، 0 جرام من الدهون المشبعة، 27 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الألياف، 9 جرام من السكر، 2 جرام من البروتين.

هذا السيريال يستغل القوة المخفضة للكوليسترول الموجودة في نخالة الشوفان، و يضيف اليها القليل من الحلاوة لتعزيز النكهة.
و يوفر لك كوب واحد من سيريال الافطار هذا 50% من الاحتياج اليومي من حمض الفوليك و هو من المغذيات التي قد تساعد على درء ضغط الدم العالي.

#9 Quaker Instant Oatmeal Lower Sugar Maple & Brown Sugar :

المواد الغذائية في كوب واحد :
120 سعر حراري، 2 جرام من الدهون، 0 جرام من الدهون المشبعة، 24 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الألياف، 4 جرام من السكر، 4 جرام من البروتين.

على الرغم من أننا عادة ما نوصي بالطهي البطيء للشوفان، الا اننا نعلم ان فترة الصباح غالبا ما تكون فترة محمومة و مليئة بالمهام.
ولذلك إذا كنت تعاني من ضيق الوقت أو اردت الاحتفاظ بوجبة خفيفة صحية في درج مكتبك بالعمل، نوصيك باختيار هذا السيريال قليل السكر من كواكر، لان به ثلث كمية السكر الموجودة في سيريال كواكر الأصلي و لكن له نفس المذاق الرائع.

#10 General Mills Wheaties :

المواد الغذائية في كوب واحد :
133 سعر حراري، 1 جرام من الدهون، 0 جرام من الدهون المشبعة، 29 جرام من الكربوهيدرات، 4 جرام من الألياف، 5 جرام من السكر، 2.7 جرام من البروتين.

هذا السيريال منخفض السعرات و يحتوي على كمية ضئيلة من السكر، و هو مليء بالألياف التي تحسسك بالشبع و به نسبة 45% من الاحتياج اليومي من الحديد الذي يبني العضلات، مما يجعله من أفضل الخيارات لوجبة إفطار سريعة و صحية.
و على الرغم من انه ليس غنيا بالنكهة إلا أنه أساس جيد للاضافات المغذية مثل التوت و المكسرات.

#11 General Mills Fiber One :

المواد الغذائية في كوب واحد :
120 سعر حراري، 2 جرام من الدهون، 0 جرام من الدهون المشبعة، 50 جرام من الكربوهيدرات، 28 جرام من الألياف، 0 جرام من السكر، 4 جرام من البروتين.

إذا اعتدت تجنب هذا السيريال الغني بالألياف لاحتوائه على الاسبارتام، فلدينا خبر جيد لك و هو أن شركة General Mills استغنت مؤخرا عن استخدام هذا المحلي الصناعي المثير للجدل في منتجاتها.
و بهذا يمكنك الاّن الاستمتاع بهذا السيريال و إضافته إلى الزبادي اليوناني بدلا من الجرانولا للحصول على وجبة افطار صحية غنية بالألياف و البروتين في بداية اليوم.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ديتوكس اليوم الواحد لتطهير الجسم من السموم (detox)

تصنيف وجبات مطعم صب واي حسب القيمة الغذائية