in

أفضل الأطعمة الموصى بها للحفاظ على صحة السيدات

التعامل مع التقلبات المزاجية و التشنجات والصداع بالإضافة الى العمل و الاعتناء بالمنزل والحفاظ على العلاقات مع الأهل و الأصدقاء و الظهور بمظهر لا تشوبه شائبة في خلال القيام بكل هذه المهام، هو مجرد يوم عادي في حياة أي سيدة.

و قد تبدو هذه المهام ساحقة في بعض الأوقات و لكن هناك طريقة بسيطة للتخلص من بعض التوتر و هي الحمية الغذائية.

قد لايكون أمامك فرصة اختيار ميعاد مناسب لمواجهة هذه التقلصات المزعجة و لكن يمكنك السيطرة على ما تأكلين، فأي طعام تتناولينه قد يستخدم كأداة للحفاظ على صحتك.

لذلك أعددنا لك هذه القائمة من الأطعمة التي تمتلك قدرة كبيرة على حماية صحتك في الوقت الحالي و في المستقبل من التعرض لكثير مما تواجهه النساء من مشاكل صحية مثل : مرض السكري، سرطان الثدي، أمراض القلب. كما انها تقوي عظامك و تعزز مناعتك بالاضافة الى انها تساعد في الحفاظ على بشرتك وتنعيمها.

#1 الشيكولاتة الداكنة:

أثبتت العشرات من الدراسات أن الأفراد الذين يتناولون الكاكاو في صورة مشروب ساخن أو في الشيكولاتة الداكنة، يتمتعون بقلب وأوعية دموية أكثر صحة عن هؤلاء الذين لا يستهلكون منتجات الكاكاو.
كما أظهرت دراسة أخرى أن السيدات اللاتي تناولن حصة أو حصتين من الشيكولاتة عالية الجودة في الأسبوع، قل خطر إصابتهم بفشل عضلة القلب بنسبة 32% عن اللاتي لا يحبون الكاكاو.
و يرجع الفضل في مزايا الكاكاو الصحية إلى احتوائه على تركيزات عالية من البوليفينولات و الفلافونويدات و هي مركبات مضادة للالتهاب تساعد في حماية القلب.
لذلك عند شرائك الشيكولاتة، تأكدي من انها تحتوي على 74% أو أكثر من مواد الكاكاو الصلبة حيث أن هذه هي المواد التي تحتوي على الفلافونويدات.

#2 عين الجمل:

تستحق حماية عضو حيوي مثل القلب، اضافة بعض المكسرات مثل عين الجمل إلى حميتك الغذائية.
فمكسرات عين الجمل التي تبدو في شكل قلب غنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تحافظ على سلامتك.
وأظهرت دراسة حديثة ان تناول 60 جرام من عين الجمل يوميا قد يحسن تدفق الدم من و إلى القلب بشكل ملحوظ في خلال ثمان أسابيع فقط.
كما اكتشفت دراسة أخرى أن تناول نفس الكمية يساعد في تأخير تطور سرطان الثدي و يبطيء نمو الأورام عند إجراء التجربة على الفئران، و هناك تخمينات أن مضاد الأكسدة الذي يدعى فيتوستيرول الموجود في عين الجمل و المعروف بمحاربته للخلايا السرطانية قد يكون السبب وراء الحصول على هذه النتائج.

#3 القرفة:

ترجع الإصابة بمرض الزهايمر إلى العوامل الوراثية، و إذا كان الزهايمر قد ظهر مسبقا في التاريخ المرضي لعائلتك، فمن المهم تغيير أسلوب حياتك و حميتك الغذائية لتقليل فرص إصابتك بهذا المرض.
أحد هذه التغييرات هو إضافة القرفة إلى حميتك الغذائية، فان نفس المكونات في القرفة و التي تنظم الارتفاع المفاجئ لسكر الدم - البرونثانسيانيدينات و السينيمالديهايد - لها خصائص أخرى تحد من تشكل مجموعات البروتين المسببة لمرض الزهايمر.

#4 الروبيان (الجمبري):

الروبيان من أكثر المصادر فعالية للحصول على مغذي ضروري و صعب الحصول عليه و يدعى الكولين.
فهذه المادة الناقلة بين الأعصاب ضرورية للغاية في تكوين ووظيفة كل الخلايا، و تم ربط نقص هذه المادة الغذائية باضطرابات الجهاز العصبي و انخفاض الوظائف المعرفية للمخ، وليس الروبيان مجرد طعام للمخ و لكنه يقلل فرص إصابتك بمرض السرطان أيضا.

#5 الكركم:

مرض سرطان الثدي هو السرطان الأكثر شيوعا بين النساء حول العالم و ثاني سبب رئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان لدى النساء.
ووجد العلماء أن أحد الطرق للحد من الوفيات بسبب السرطان هي الوقاية، و يمكن الوقاية من هذا المرض بتناول الكركم.
فهو يمت بصلة لفصيلة توابل الزنجبيل و يحتوي على الكركمين و هو بوليفينول مضاد للأكسدة له خصائص واقية من الكيماويات.
و يعد الالتهاب المزمن عامل خطر رئيسي في تطور و انتشار مرض السرطان، و لكن ولأن الكركم له خصائص مضادة للالتهابات فهو يقلل من تكون خلايا سرطان الثدي.

#6 البنجر:

بالاضافة إلى ان البنجر مصدر للكثير من المواد الكيميائية النباتية، فهو مصدر متميز لصبغات البيتالين و التي وجد انها مضاد فعال للأكسدة كما أنها مضادة للالتهابات و مقاومة للأنشطة الكيميائية.
أحد هذه الصبغات: البيتين وهو مغذي يقاوم الالتهابات و يزيد من الأيض الغذائي بما يؤثر بشكل إيجابي على آلية مقاومة الأنسولين و أيضا ينحي الجينات التي تشجع على بقاء الدهون كما يحسن من حالتك المزاجية لأن صبغة البيتين تزيد من إفراز هرمون السيروتونين (وهو هرمون السعادة) في المخ.
وأخيرا، فإن تناول البنجر يساعد على محاربة السمنة.

#7 الفلفل الأحمر:

من المعروف شهرة البرتقال بمحتواه من فيتامين سي، و لكن الحقيقة أن الفلفل الأحمر هو أفضل مصدر لهذا الفيتامين، و فيتامين سي معروف بفوائده للبشرة و النظام المناعي.
نظر الباحثون في المملكة البريطانية في استهلاك 4025 سيدة لفيتامين سي، ووجدوا أن السيدات اللاتي تناولن المزيد كانت بشرتهم أقل جفافا و تجاعيدها أقل.
و على الرغم من أن تناول القدر الكافي من فيتامين سي لن يجنبك الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا، ولكن الدراسات أكدت أنه سوف يساعدك على التعافي بسرعة.

#8 الكسبرة الخضراء:

إذا كنت تعانين من السيلوليت، فأنت لست وحدك، وتقريبا 90% من النساء يعانين من السيلوليت في مرحلة ما من مراحل حياتهم، حتى السيدات اللاتي يتمتعن بأجسام رشيقة و صحية.
و ذلك لأن السيلوليت بكل بساطة هو بعض الدهون التي تضغط نفسها ضد بشرتك و ظهورها يعني أن الكولاجين في بشرتك أضعف من أن يدعم الجلد الناعم الخالي من النتوءات.
و أحد حلول هذه المشكلة هو تناول الأعشاب الطازجة مثل الكسبرة الخضراء التي تخلص الجسم من السموم من خلال مساعدته على التخلص من المعادن الثقيلة التي عادة ما تختبئ في الخلايا الدهنية.
و هذه المعادن الثقيلة قد تعوق الأنسجة عن أداء وظائفها الطبيعية و بالتالي تمنع جسمك من التعافي و أداء وظائفه بكفاءة.
و لكن عندما تقللي من السموم في جسمك، سيمكنك التخلص من الدهون الزائدة المخزنة مما يقلل من مظهر السيلوليت.

#9 بذور الكتان:

"إذا كنت تشعرين بالجفاف قبل ممارسة الجنس، جربي تناول وجبة خفيفة من بذور الكتان، فهي تحتوي على مصدر غني بالفيتوسترجين و الذي يساعد على زيادة معدلات الاستروجين في جسمك و يرطب المهبل" . كما تقول خبيرة التغذية كاسي بيورك.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطباق جانبية مشبعة ترضي جميع الاذواق

الاسباب وراء افراطك في تناول الطعام و طرق تساعدك على التوقف