in

أفضل الأطعمة لصحة الغدة الدرقية و سرعة حرق الدهون

لا يمكنك انقاص وزنك؟ انت لست وحدك. في الواقع، قد تكون واحد من ملايين الأميركيين الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة وغير مشخصة.

انها تسمى قصور الغدة الدرقية: وهو الشيء الذي يضع الفرامل على عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك لأن الغدة الرئيسية- الغدة الدرقية الخاص بك لا تعمل بكفاءة.

الغدة الدرقية هي غدة على شكل فراشة في عنقك تفرز الهرمونات الهامة التي تتحكم في وظائف الجسم الرئيسية، بما في ذلك كيفية هضم الطعام واستخدام الطاقة. عندما تبطئ الغدة الدرقية الخاصة بك، كل شيء يتباطأ. وبالتالي يؤدي إلي التعب وزيادة الوزن عندما يحدث ذلك.

أشياء كثيرة يمكن أن تضعك في خطر حدوث بطء للغدة الدرقية، وبعضها لا يمكنك السيطرة عليه، مثل التاريخ العائلي. لحسن الحظ، يمكنك التحكم في كيفية ونوعية ما تأكله. وتبين البحوث الجديدة أن بعض الأطعمة أثبتت إمكاناتها في المساعدة على تحسين صحة الغدة الدرقية وتعزيز فاعلية التمثيل الغذائي الخاص بك.

اليك أفضل الأطعمة لصحة الغدة الدرقية و سرعة حرق الدهون

#1 التفاح

الغدة الدرقية الخاصة بك لا تهوى كثرا الأشياء المحتوية على المعادن الثقيلة . وذلك لأن المعادن الثقيلة والزئبق على وجه الخصوص، تشبه كيميائيا اليود – وهو عنصر تحتاجه الغدة الدرقية و تستوعبه بسهولة. عندما تأخذ المعادن مثل الزئبق محل اليود في مواقع الربط ، يتوقف إنتاج هرمون الغدة الدرقية. والخبر السار هو يمكنك إزالة السموم بشكل طبيعي مع الفواكه الغنية بالبكتين - وهي ألياف تشبه الجيلاتين تلتصق بالمركبات السامة في الدم وتطردها من الجسم عن طريق البول. في الواقع ووفقا لدراسة علمية، فلقد زاد بكتين الحمضيات من إفراز الزئبق في البول بنسبة 150 في المئة في غضون 24 ساعة من البدء في تناول المكملات.
كما يوجد مكافأة ايضا و هي فقدان الوزن، والبحوث تظهر أن البكتين يمكن أن يحد من كمية الدهون التي يمكن أن تمتصها الخلايا الخاصة بك. ستحتاج إلى أربع ثمرات من الفاكهة كاملة يوميا لجني الفوائد. الجريب فروت والبرتقال والخوخ كلها مصادر جيدة، ولكن بما أن معظم البكتين موجود في اللقاح الليفي والقشر، فإن التفاح هو واحد من أفضلها.

#2 العشب البحري

سيارتك تعمل على البنزين، والغدة الدرقية الخاص بك تعمل على اليود. و أن المستويات غير الكافية من العنصر تمنع إنتاج هرمونات الغدة الدرقية التي تنظيم الأيض. وبما أن جسدك لا ينتجه، فإنه يجب أن يكون جزء أساسي من نظامك الغذائي.
ولهذا السبب، دعمت منظمة الصحة العالمية، منذ عام 1993، إضافة اليود إلى ملح الطعام. ولكن لأن عناوين الدراسات الصحية الأخيرة دعت إلى خفض جذري في تناول الملح، فإن بعض الناس لا يحصلون على ما يكفي من اليود. ولكن يمكنك الحصول على الجرعة اليومية دون الأعتماد على الملح. هناك مصادر غذائية أخرى من اليود، والأعشاب البحرية هي واحدة من أفضل المصادر. مجرد ملعقتين من الأعشاب البحرية ذات اللون البني، أو بضع لفافات من السوشي كل أسبوع سوف تلبي حاجتك. وأثناء أكلك لها سوف تفقد ايضا من وزنك لأنك ستقضي علي الدهون:فقد اكتشف العلماء في جامعة نيوكاسل مؤخرا أن مركب في الأعشاب البحرية يدعى الجينات يمكنه قمع ضم الدهون في الأمعاء.

#3 الجوز البرازيلي

السيلينيوم انه المادة كل الضرورية التي تعزز وظائف الغدة الدرقية – تحويل هرمون T4 إلى T3 نشط.
كما أنه المعدن الأساسي الذي يحمي الغدة من المنتجات الثانوية التي تؤدي للالتهابات و تنتجها الغدة الدرقية. كثير من الناس الذين يعانون من بطء الغدة الدرقية أو أمراض الغدة الدرقية تظهر لديهم نقص في السيلينيوم، وتظهر الدراسات أن المكملات يمكن أن تساعد. وقد أظهرت دراسة واحدة أن مكملات السيلينيوم التي تبلغ 80 ميكروغرام في اليوم - هذا ما ستجده في جوزة واحدة من الجوز البرازيلي - ساعدت على الحد من الأجسام المضادة لمكافحة الغدة الدرقية في المرضى الذين يعانون من التهاب الغدة الدرقية المناعي الذاتي (التهاب الغدة الذي يمكن أن يجعلها بطيئة إذا تركت دون علاج) . و ايضا المكافأة هي نقص الوزن، وفالمكسرات غنية بعنصر ل - أرجينين ، وقد أظهرت البحوث أنه أحد الأحماض الأمينية التي تساعد علي التخلص من الدهون في البطن .

#4 المحار

كُل واحدة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك. و يمكنك زيادتها وجعلها نصف دزينة من المحار. بعد كل شيء، المحار هو واحد من أفضل المصادر الغذائية الزنك – وهو من المصادر المعدنية التي تؤدي إلى إضافة حاسمة ومتكاملة، إلى الغدة الدرقية السليمة.
في الواقع، يحتاج الجسم ما يكفي من الزنك لتفعيل إنتاج هرمون الغدة الدرقية. و نحن بحاجة إلى ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية لامتصاص الزنك.و بأي طريقة نظرتم إليها من المرجح أن يؤدي النقص في الزنك إلى معدل حرق بطيء، والمكملات الغذائية من المعادن قد أظهرت الحصول على فقدان الوزن مرة أخرى والعودة إلى المسار الصحيح. ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في حالة أن يستهلكوا 30 ملغ من الزنك يوميا - أي ما يعادل ستة محارات خام فقط - قد تحسنت مؤشرات كتلة الجسم وفقدان الوزن لديهم، وظهر تحسن في مستويات الكوليسترول في الدم.

#5 الدجاج

إذا كانت الغدة الدرقية الخاصة بك انسان، فسيكون انسان يعتمد في غذائه علي اللحوم والبطاطس . وذلك لأن البروتين الحيواني مليء بالأحماض الأمينية، وخاصة التيروزين - لبنة هرمون الغدة الدرقية، والدوبامين - وكلاهما ضروري للتحكم بالوزن. نقص التيروزين في النظام الغذائي قد يؤدي إلى غدة درقية غير نشطة، والنقص في الدوبامين يرتبط مع الرغبة الشديدة في الطعام وزيادة الوزن. يمكنك العثور على التيروزين في منتجات الألبان والخضروات الورقية، ولكن الدواجن لديها فائدة إضافية من كونها منخفضة الدهون بشكل طبيعي وغنية بفيتامين B12 – و القصور في هذا الفيتامين هو أيضا شائع بين الأشخاص الذين يعانون من أعراض الغدة الدرقية البطيئة.

#6 زبادي

كل ملعقة من الزبادي بمثابة درع واقي للغدة الدرقية الخاصة بك. وذلك لأن اللبن هو غني بطبيعة الحال بفيتامين (د)، وعدم الحصول على ما يكفي من المواد الغذائية يضعك في خطر أكبر من التعرض للسمنة وأمراض الغدة الدرقية، وتشير البحوث. أكثر من 90 في المئة من الناس المصابين بمرض هاشيموتو، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية التي هي السبب الأكثر شيوعا في قصور الغدة الدرقية، ونقص في فيتامين د، وفقا لدراسة نشرت في المجلة الدولية للعلوم الصحية . ويقول الباحثون أن الفيتامينات التي تتكون بفضل الشمس تعزز المناعة ولها خصائص مضادة للالتهابات تحمي الغدة الدرقية من التلف. بالإضافة إلى فيتامين (د)، الزبادي هو أيضا غني بالبروبيوتيك التي تشير البحوث انه قد يساعد على تحقيق توازن " البكتيريا الجيدة " في القناة الهضمية التي يمكن أن تخلصك من اضطرابات الغدة الدرقية.

#7 سمك السلمون

هناك الكثير من الأسماك في البحر، ولكن سمك السلمون قد يكون أفضل واحد لعملية التمثيل الغذائي الخاص بك. وذلك لأن معظم حالات الغدة الدرقية غير النشطة هي نتيجة لالتهاب الغدة، والسلمون به خصائص مضادة للالتهابات بفضل أنه يحتوى علي أوميغا 3 الحمض الدهني الغني. في الواقع،لقد أظهرت إحدى الدراسات التي نظرت إلى آثار فقدان الوزن واستهلاك المأكولات البحرية أن سمك السلمون هو الأكثر فاعلية في الحد من الالتهابات - أفضل من سمك القد وزيت السمك والنظام الغذائي بدون سمك. قد تدفع الأحماض الدهنية خلايا الغدة الدرقية في الكبد لحرق المزيد من الدهون، وفقا لدراسة حديثة نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية الغذائية .

#8 الشاي الأخضر

إذا كنت دائما تفضل اختيار القهوة عن الشاي ، فيمكن أن تفقد هكذا عنصرمحفز على للأيض. وفي دراسة أجريت مؤخرا مدتها 12 أسبوعا، خسر المشاركون الذين شربوا 4-5 أكواب من الشاي الأخضر يوميا، ثم قاموا بالتدريب لمدة 25 دقيقة، متوسط ​​قدره 2 رطل وأكثر من الدهون في البطن مقارنة بممارسي الرياضة بدون شرب الشاي. ما هو السبب؟ يحتوي المشروب على مضادات الأكسدة، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تؤدي إلى إطلاق الدهون من الخلايا الدهنية وتساعد على سرعة قدرة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة. الشاي هو حارق فعال للدهون ، و لقد جعلناه محور كتابنا الجديد، 7-أيام لتنحيف البطن عن طريق شاي التطهير ! خسر الفريق الذي قام بالاختبار حوالي 4 بوصات أكثر من خصومهم!

#9 زيت الزيتون

أجسادنا تحتاج الدهون الغذائية وخاصة الزيوت الصحية من أجل انقاص الوزن والعمل بشكل صحيح.
الأنواع المناسبة من الدهون والزيوت تساعد على القضاء على الجوع، وتعظيم التمثيل الغذائي الخاص بك، وسرعة إنتشار المغذيات في جسمك. الدهون غير المشبعة صحية مثل زيت الزيتون يمكن أن تساعد في الواقع الجسم لحرق السعرات الحرارية. زيت الزيتون البكر الممتاز قد يزيد أيضا من مستويات الدم من السيروتونين، وهو هرمون مرتبط بالشبع. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحميل زيت الزيتون أيضا بالبوليفينول، ومضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة العديد من الأمراض مثل السرطان وهشاشة العظام وتدهور المخ.

#10 البيض

على الرغم من أنه من الصحيح أن بياض البيض منخفض في السعرات الحرارية، وخالي من الدهون ويحتوي على معظم البروتين الموجود في البيضة، و رغم ذلك تناول البيض بأكمله هو مفيد لعملية التمثيل الغذائي الخاصة بك . يحتوي صفار على العديد من المغذيات التي تحفز عملية التمثيل الغذائي، بما في ذلك الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، والأحماض الدهنية الأساسية، والأهم من ذلك - الكولين، وهو مركب قوي يهاجم آلية الجينات التي تحفز جسمك لتخزين الدهون حول الكبد. لديك قلق حول الكوليسترول؟ لقد وجدت دراسات جديدة أن الاستهلاك المعتدل من اثنين من البيضات في اليوم ليس له تأثير سلبي علي الدهون وربما تحسينه في الواقع.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 3

Upvotes: 2

Upvotes percentage: 66.666667%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 33.333333%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

ترتيب أنواع الفاكهة بناء على كمية السكر بها من الأكثر الى الأقل

الأشياء الصغيرة التي تزيد وزنك أكثر و أكثر