in

أفضل وأسوأ أطعمة الإفطار من ماكدونالدز

لقد تزايدت مبيعات أطعمة الإفطار في ماكدونالدز منذ بدأت سلسلة المطاعم الشهيرة في تقديم هذه الأطعمة طوال اليوم، و أصبح في الإمكان تناول شطيرة ماك مافن اللذيذة في أي وقت.

و لمعرفتنا بمدى شهرة سلسلة مطاعم ماكدونالدز و تفضيل الكثيرين لشراء أطعمة الافطار منها لأسعارها البخسة و خدمتها السريعة، فقد أعددنا قائمة بأفضل (الأطعمة من 1 إلى 5 ) وأسوأ الأطعمة ( من 6 إلى 10) من قائمة الإفطار في ماكدونالدز حتى تستطيع الاستمتاع بمذاقها الشهي دون الحاق الضرر بحميتك الغذائية.

#1 Egg McMuffin :

المواد الغذائية :
300 سعر حراري، 13 جرام من الدهون ( 5 جرام من الدهون المشبعة )، 750 ملليجرام من الصوديوم، 31 جرام من الكربوهيدرات، 17 جرام من البروتين.

توصي خبيرة التغذية المرخصة كريستين م. بالومبو، باختيار شطيرة الـ Egg McMuffin و تقول انها أفضل الأطعمة على قائمة ماكدونالدز، حيث يتم طهيها باستخدام الزبدة الحقيقية في الكثير من فروع ماكدونالدز :
" عادة ما أطلب شطيرة ماك مافن البيض مع القهوة عند سفري في الصباح الباكر، فهي تحتوي على 300 سعر حراري فقط كما إنها تمدني بـ 17 جرام من البروتين الذي يزيد من احساسي بالشبع.
و شطيرة الـ Egg McMuffin أفضل من شطيرة الـ Egg White Delight McMuffin المصنوعة من بياض البيض فقط، لانها تحتوي على صفار البيض الغني بالكاروتينويدات وهى أحماض دهنية ضرورية للجسم بالإضافة إلى الفيتامينات و المعادن ".
و نضيف في شيب عربية أن البيض يعزز إفراز مركب الكولين ،وهو مركب حارق للدهون و له دور كبير في بناء أغشية الخلايا في الجسم.

#2 Egg White Delight McMuffin :

المواد الغذائية :
250 سعر حراري، 8 جرام من الدهون ( 3 جرام من الدهون المشبعة )، 770 ملليجرام من الصوديوم، 30 جرام من الكربوهيدرات، 18 جرام من البروتين.

تتكون هذه الشطيرة من بياض البيض المشوي، جبن الشيدر الأبيض، و لحم البيف بيكون القليل الدسم فوق خبز المافن المصنوع من 8 جرامات من حبوب القمح الكاملة، لتستحق هذه الشطيرة الضجة الترويجية من ماكدونالدز فهي صحية و ذات مذاق خفيف و لذيذ .

#3 Fruit and Maple Oatmeal :

المواد الغذائية :
290 سعر حراري، 4 جرام من الدهون ( 1.5 جرام من الدهون المشبعة )، 160 ملليجرام من الصوديوم، 58 جرام من الكربوهيدرات، 5 جرام من البروتين.

إذا كنت تشعر بانك تفتقر إلى النشاط و الطاقة، و شراء طعام الإفطار من مطعم ماكدونالدز هو خيارك الوحيد، ننصحك باختيار شوفان الميبل و الفاكهة من قائمة إفطار ماكدونالدز مع استثناء السكر البني و الكريمة و الزبيب.
و سوف تتكفل هذه الوجبة بسد جوعك حتى ميعاد الوجبة التالية، لأن الكربوهيدرات بها سوف تتطلب وقتا أطول لهضمها، مقارنة بقطعة من الدونات أو المخبوزات التقليدية المليئة بالسكر.

#4 Sausage Burrito :

المواد الغذائية :
300 سعر حراري، 16 جرام من الدهون ( 7 جرام من الدهون المشبعة )، 790 ملليجرام من الصوديوم، 26 جرام من الكربوهيدرات، 12 جرام من البروتين.

يختلف بوريتو الافطار الـ Sausage Burrito من ماكدونالدز عن البوريتو التي تجده في مطاعم تاكو بيل في انه لن يجعلك تجري إلى دورة المياه بعد تناوله.
فهو مصنوع من الفلفل ، البصل، البيض، السجق والجبن الملفوف في صفحة من خبز التورتيلا الناعم، كما انه يحتوي على نسبة 15% من احتياجك اليومي من الكالسيوم و هي النسبة التي تحصل عليها من تناول الزبادي اليوناني ( مع فارق كمية الصوديوم بالطبع ).

#5 Fruit ’N Yogurt Parfait :

المواد الغذائية :
150 سعر حراري، 2 جرام من الدهون ( 1 جرام من الدهون المشبعة )، 80 ملليجرام من الصوديوم، 30 جرام من الكربوهيدرات، 4 جرامات من البروتين.

يعد هذا البارفيه الأسوأ في قائمة أفضل الأطعمة من ماكدونالدز و لكنه ليس الأسوأ على قائمة أطعمة الإفطار.
و لا يمكن النظر اليه كوجبة حقيقة بقدر ما هو وجبة مقبلات سريعة، و هو اضافة حديثة على قائمة ماكدونالدز و خيار سريع و خفيف لهؤلاء الذين لا يملكون الكثير من الوقت و لا يرغبون في تناول شطائر البيض واللحوم التقليدية من ماكدونالدز.
وتقول جينا كون سالفو خبيرة التغذية المرخصة :
" يحتوي بارفيه الزبادي و الفواكه هذا على 4 جرامات من البروتين مما يجعله وجبة خفيفة جيدة ".

#6 Steak, Egg & Cheese Bagel :

المواد الغذائية :
670 سعر حراري، 35 جرام من الدهون ( 13 جرام من الدهون المشبعة، 1.5 جرام من الدهون المتحولة )، 1,510 ملليجرام من الصوديوم، 56 جرام من الكربوهيدرات، 33 جرامات من البروتين.

تعد شطيرة البيجل بلحم الستيك ،البيض والجبن هذه الأسوأ على الإطلاق على قائمة إفطار ماكدونالدز، فهي تحتوي على أكثر من نصف الكمية المسموح باستهلاكها يوميا من الدهون، كما ان بها كمية صوديوم كبيرة تعادل كمية الصوديوم الموجودة في 16 قطعة من ماك ناجتس الدجاج.
و ننصحك ببداية اليوم بأفضل خيار صحي و هو شطيرة ماك مافن البيض مع كوب من الشاي الأخضر إذا أردت الاستمتاع بوجبة الإفطار في ماكدونالدز دون إفساد حميتك الغذائية.

#7 Hotcakes and Sausage :

المواد الغذائية :
520 سعر حراري، 24 جرام من الدهون ( 7 جرام من الدهون المشبعة )، 930 ملليجرام من الصوديوم، 61 جرام من الكربوهيدرات، 15 جرامات من البروتين.

من الطبيعي الاعتقاد أن هذه الوجبة المكونة من البان كيك المسكر و اللحم هي الأسوأ، لاحتوائها على كمية كربوهيدرات تساوي الكربوهيدرات الموجودة في 4 شرائح من الخبز الأبيض.
و قد تزداد سوءا إذا أضفت إليها السمن المخفوق و شربات الكيك الساخن، فسوف تحتوي حينها على 740 سعر حراري و 106 جرام من الكربوهيدرات، وهي كمية مساوية تقريبا للكربوهيدرات في 7 شرائح من الخبز الأبيض.

#8 Sausage Biscuit With Egg :

المواد الغذائية :
510 سعر حراري، 33 جرام من الدهون ( 14 جرام من الدهون المشبعة )، 1,170 ملليجرام من الصوديوم، 36 جرام من الكربوهيدرات، 18 جرامات من البروتين.

هذه الشطيرة مثلها مثل بقية الشطائر على قائمة أسوأ أطعمة الإفطار من ماكدونالدز، لأن بها كمية كبيرة للغاية من الصوديوم ( نصف كمية الصوديوم المسموح باستهلاكها يوميا ) و ما يعادل ثلاث أرباع الكمية المسموح باستهلاكها يوميا من الدهون المشبعة.
و ننصحك باختيار بوريتو الافطار إذا أردت تناول السجق عوضا عن هذه الشطيرة الدسمة الضارة لصحتك.

#9 Cinnamon Melts :

المواد الغذائية :
460 سعر حراري، 19 جرام من الدهون ( 9 جرام من الدهون المشبعة )، 370 ملليجرام من الصوديوم، 66 جرام من الكربوهيدرات، 6 جرامات من البروتين.

تقول الحملة الدعائية لمطاعم ماكدونالدز عن هذه الأكلة أنها : " أفضل ما في رول القرفة " ، و لكن الحقيقة هي أنها من أسوأ الأطعمة لمحيط خصرك.
فما تحتاجه حقا هو بداية يومك بوجبة من البروتين المغذي المشبع و ليس بزبدية مليئة بالكيكة المغطاة بالجبن الكريمي الذائب.
و تحتوي زبدية الـ Cinnamon Melts على 32 جرام من السكر، و هي كمية سكر أكبر من الكمية الموجودة في لوح الشوكولاتة بالحليب من Hershey’s .

#10 Sausage Biscuit & Sausage McMuffin With Egg :

المواد الغذائية في Sausage Biscuit ( الحجم التقليدي ) :
430 سعر حراري، 27 جرام من الدهون ( 12 جرام من الدهون المشبعة )، 1,080 ملليجرام من الصوديوم، 34 جرام من الكربوهيدرات، 11 جرامات من البروتين.

المواد الغذائية في Sausage McMuffin With Egg :
450 سعر حراري، 28 جرام من الدهون ( 10 جرام من الدهون المشبعة )، 860 ملليجرام من الصوديوم، 30 جرام من الكربوهيدرات، 21 جرامات من البروتين.

تتعادل شطيرة السجق الـ Sausage Biscuit مع شطيرة سجق ماك مافن بالبيض Sausage McMuffin With Egg في كونهما الأفضل على قائمة أسوأ أطعمة الإفطار من ماكدونالدز.
و على الرغم من احتواء كلاهما على عدد مرتفع من السعرات الحرارية وكمية كبيرة من الدهون المشبعة التي تسد الشرايين، إلا أن شطيرة سجق ماك مافن بالبيض تعتبر أفضل قليلا لاحتوائها على 10 جرامات زيادة من البروتين.

ما رأيك؟

177 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل ألواح البروتين لنظامك الغذائي

10 حيل فعالة لم تجربها من قبل لخسارة الوزن