in

أفضل و أسوأ أنواع الشوكولاتة الداكنة

إذا كنت قارئ متعطش  لكل الطعام الصحي وربما كنت تعرف كم تكلمنا سابقاً حول فوائد الشوكولاته الداكنة.

الآن  الدليل إلى  معرفة أي من هذه الأنواع يساعد في الحفاظ على صحتك و أي منها مجرد شيء يجعلك أكثر بدانة.

الشوكولاته ليست جيدة فقط للحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر و لكن الشوكولاته الداكنة غنية بالمواد المغذية مثل الدهون الصحية والحديد والمغنيسيوم  ومجموعة معينة من مضادات الأكسدة التي تحارب الفلافانول. هذه المركبات تعمل مع الكافيين و لقد وجدت في المواد الصلبة مثل الكاكاو لتعزيز تدفق الدم إلى الدماغ وتعزيز الوظيفة المعرفية بالإضافة إلى ذلك إن الشوكولاته مصنوعة من حبوب الكاكاو المخمرة و لذلك هي  مصدر كبير من البروبيوتيك والبريبايوتكسو تعطي الكثير من الطاقة والبكتيريا التي تعمل معها تساعد على استعادة التوازن إلى القناة الهضمية التي تضررت من سنوات من  نسب السكر العالية والوجبات الغذائية عالية الدهون.

 

لا تأخذ ما نقوله فقط كمسلم به ولكن وفقا لدراسة نشرت في مجلات العمر و المجلة البريطانية للتغذية  فقد وجد أن الشوكولاتة تساعد على خفض ضغط الدم  وتحسين   الكولسترول  وخفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة تصل إلى 31 في المئة. التحذير الوحيد فقط أن “بعض” من ألواح الشوكولاته يمكن أن تساعد على تقليل الدهون في البطن وتحسين صحة قلبك.

 

“لا تزال الأبحاث جارية حول آثار الشوكولاتة الداكنة على القلب وكيف تؤثر على الصحة العامة ولكن هناك أدلة تبين أنه بها مضادات الأكسدة يمكن أن تكون جزءا من نظامك الغذائي صحي”، نيكا غولدبيرغ  مديرة مركز جوان لأمراض القلب “أقول لمرضاي يمكن عن طريق تناول أوقية واحدة يوميا أن ساعد ذلك في الصحة العامة كجزء من نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وخاصة إذا كان يحل محل أشياء أخرى مضرة تشعر بالرغبة الشديدة في تناولها ولكن يجب أن يتذكر الناس أن أكثر ليس دائماً أفضل وعليهم التأكد من أنهم يتناولون كميات معتدلة و محسوبة.

 

لمساعدتك على تجاوز ألواح الشوكولاته الخالية من المواد المغذية فإن فريق من المحررين من كُل هذا، و لا تأكل قد حدد أفضل أنواع الشوكولاتة لبطنك  قلبك و من حيث الطعم. تأكد من أن لوح الشيكولاتة يحتوي على ما لا يقل عن 70٪ من الكاكاو (حبوب الكاكاو الغنية بالفلافانول) وجرب واحدة من هذه الخيارات اللذيذة. وفي الوقت نفسه يمكنك الحفاظ على ضغط الدم منخفض وبطنك مسطحة .

#1 أولا … الأسوأ: Cadbury Royal Dark

لكل 1 أوقية (5 قطع أو ¼ بار): 145 سعر حراري و 9 غرام من الدهون (6 جم من الدهون المشبعة) و 16.5 غرام من الكربوهيدرات و 2 غ من الألياف و 14.5 غرام من السكر و 1.5 غرام من البروتين

كادبوري يقوم بعمل عظيم مع تسويق مضلل لهذا اللوح مدعيا انها "100٪ شوكولاته نقية شبه محلاه و لذيذة 100٪."
هذا مثل القول حوض من جواكامولي هو 100٪ جواكامولي وأنه يتكون من 80٪ أفوكادو و10٪ الكزبرة و 5٪ البصل و 5٪ ليمون. حتى في حين أنه قد يكون المذكورأن الشوكولاته شبه حلوة بالكامل فإنها معظمها من السكر (ما يقرب من 15 جراما من قيمة الأوقية) ودهون الحليب ونكهة اصطناعية والليسيثين والصويا.

#2 Lindt Chili Excellence Dark Chocolate Bar

لكل 1 أوقية (حوالي 3 مربعات أو ¼ بار): 135 سعر حراري و 9 غرام من الدهون (5 جم من الدهون المشبعة) و 17 غرام من الكربوهيدرات و 0 غرام من الألياف و 13.5 غرام من السكر و 1.5 غرام من البروتين

لا تدع اسم هذا الشريط يخدعك في التفكير أنه يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك . بالتأكيد هناك تلميح من استخدام الفلفل الحار الذي يعرفه القراء لدينا بأنه يحتوي على الكابسيسين ولكن هناك الكثير من السكر للقيام بأي فائدة للجسم.
السكر يخلق ارتفاع في مستويات الجلوكوز في الدم ويتم امتصاصه بسرعة كبيرة و يفعل كأنه يقذف بدلو من الماء على حرق السعرات الحرارية الداخلية الخاصة بك.

#3 Newman’s Own Organics Orange 54% Dark

لكل 1 أوقية (حوالي ⅓ بار): 141 سعر حراري ، 10 غرام من الدهون (6 جرام من الدهون المشبعة)، 16 غرام من الكربوهيدرات، 2 غ الألياف، 12 غرام من السكر، 1 غرام من البروتين

لا تدع كلمة "العضوية" الموجودة في جميع أنحاء الشريط تكون كافية لشراء هذه الشوكولاته.
بدلا من إضافة المزيد من زبدة الكاكاو إلى تعزيز الكاكاو يضيف نيومان زيت فول الصويا العضوي، الذي لديه نسبة 7.5: 1 أوميغا 6 إلى أوميغا 3. ترجمة: انها مليء بالأحماض الدهنية الالتهابية التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن.

#4 Lindt Lindor Dark Chocolate Truffles

لكل 1.3 أوقية (كل 3 ترافل): 230 سعر حراري و 19 غرام من الدهون (13 غرام من الدهون المشبعة) و 15 غرام من الكربوهيدرات و 1 غرام من الألياف و 13 غراما من السكر و 2 غرام من البروتين

ومن المؤكد أن ليندت تستخدم قليلا من زبدة الكاكاو في وصفة الكمأة ولكنها تخلطها أيضا مع زيت النخيل وهو خبر سيء لصحتك ولخطة فقدان الوزن. "إن الحمض الدهني في زبدة الكاكاو يحارب الإلتهاب ويقضي على الجوع، ولكن زيت نواة النخيل المجهز يعزز الالتهاب ويمر بسرعة من خلال الجهاز الهضمي لذلك يحتمل أن لا تجني الكثير من فوائد الكاكاو والكمأة"، كما يوضح اختصاصي التغذية كاسي بجورك. وذلك لأن هذا الزيت يتكون من 80 في المئة من الدهون المشبعة، والتي هي سيئة السمعة للتسبب في الاتهابات بجرعات كبيرة.

#5 Russell Stover Sugar Free Dark Chocolate Mint

لكل 1 أوقية (⅓ بار): 140 سعر حراري و 11 غرام من الدهون (6.5 غرام من الدهون المشبعة) و 6.5 ملجم من الصوديوم و 15 غرام من الكربوهيدرات و 0 غرام من الألياف و 0 غرام من السكر و 12.5 غرام من الكحول السكري و 2 غرام من البروتين

ووفقا للمبادئ التوجيهية الجديدة لوزارة الزراعة الأميركية، ينبغي أن نأكل ما لا يزيد عن 50 غراما من السكر يوميا من أجل الصحة المثلى. لذلك فمن المفهوم تماما إذا كنت تحاول أن تأخذ تحلية لا تستخدم الحلويات الخالية من السكر.المصنعين (مثل راسل ستوفر) تقوم بوضع بدلا من السكر المحليات الصناعية مثل سبليندا وكحول السكر مثل مالتيتول والتي يمكن أن يكون لها تأثير ملين إذا أكلت الكثير منها.

#6 والآن … الأفضل : Theo Salted Almond 70% Dark Chocolate

لكل 1 أوقية (⅓ بار): 141 سعر حراري و 11 غرام من الدهون (6 جم من الدهون المشبعة) و 47 ملغ من الصوديوم و 12.5 جم من الكربوهيدرات و 2.5 جرام من الألياف و 8 جم من السكر و 2.5 جم من البروتين

نحن نفضل مثل هذا المستوى من المدخلات (أي 70٪ الكاكاو وهي أدنى نسبة نوصي بها لتكون قادر على جني فوائد) لأن المرارة لا تباغتك بالطريقة التي يفعلها الشيكولاتة ذات ال 80٪ أو بالنسب الأعلى من الكاكاو.
تقول إخصائية التغذية المسجلة إيزابيل سميث : "كلما زادت نسبة الكاكاو كلما كان ذلك أفضل لكنك ستظل تحصل على بعض الفوائد الصحية مع النسبة المئوية الأقل. كما يقدم اللوز دفعة صحية إضافية بفضل مزيج من البروتين النباتي والألياف والدهون الصحية التي تعمل معا للحفاظ على عدم الشعور بالجوع .

#7 Endangered Species 72% Cacao with Forest Mint

لكل 1 أوقية (حوالي ⅔ بار): 138 سعر حراري و 12 غرام من الدهون (6.5 غرام من الدهون المشبعة) و 14 غرام من الكربوهيدرات و 3.5 غرام من الألياف و 8 غرام من السكر و 2 غرام من البروتين

الكاكاو بنسبة 72٪ وبعض النعناع المضافة للنكهة الطبيعية ، هذه التجارة العادلة المعتمدة وغير المعدلة وراثيا يمكن لهذه المربعات أن تساعد في تهدئة الرغبة الشديدة لأكل الحلو مع قضمات قليلة منها. الأكثر من ذلك لقد وجدت الأبحاث أن تناول جرعة صغيرة من الشوكولاته كل يوم يمكن أن يساعدك على الاسترخاء وذلك يمكن أن يعزز فقدان الوزن. وذلك لأن الخبراء وجدوا أن الشوكولاته الداكنة تزيد من مستويات الإندورفين و "هرمون السعادة"، السيروتونين في المخ مما يقلل من التوتر ويزيد من صفاء المزاج. تقليل الإجهاد يقلل أيضا من مستويات الكورتيزول وهو الهرمون الذي يعزز تخزين الدهون في البطن.

#8 Green & Black’s Organic 85% Cacao Bar

لكل 1 أوقية (حوالي ¼ بار): 178 سعر حراري و 14 غرام من الدهون (8.5 غرام من الدهون المشبعة) و 10.5 جرام من الكربوهيدرات و 3 غ من الألياف و 5.5 غرام من السكر و 3 غرام من البروتين

الأخضر والأسود يضع أولوية للمكونات والشوكولاته تعكس ذلك. وهم يشترون الحبوب مباشرة من مزارعي الكاكاو الذين يستخدمون تقنيات الزراعة العضوية مما يضمن حصولكم على أنظف منتج ممكن. لا تدع 85٪ تخيفك انها مرارة خفية و سلسة بشكل خاص. الفانيليا العضوية وكمية صغيرة من قصب السكر العضوي التي تضاف إليها تليين الطعم المر. يمكنك إضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك ووضعها في الكيك المنزلي والخلطات والوجبات الخفيفة، ومشروبات فقدان الوزن.

#9 Alter Eco Dark Blackout 85% Organic Cacao

لكل 1 أوقية (حوالي ⅓ بار): 170 سعر حراري، و 15 غرام من الدهون (9 غرام من الدهون المشبعة)، و 10 غرام من الكربوهيدرات، و 3.5 غرام من الألياف، و 4 غرام من السكر، و 2 غرام من البروتين

شيء واحد يجب أن تراعيه عند شراء الشوكولاته هو محتوى السكر حتى عندما تتسوق وتشتري الشيكولاتة الداكنة.
وذلك لأن استهلاك الكثير من الاشياء الحلوة يمكن أن يزيد من خطر المشاكل الصحية الخطيرة مثل مرض السكري والسرطان، ناهيك عن ذلك فإنه يؤدي عادة إلى فقدان الطاقة المفاجئ . استهدف 10 إلى 15 غراما من السكر أو أقل لكل مقدار.
هذا المنتج يحتوي على 4 غرام فقط من السكر للأوقية و 6 غرامات لكل مقدار للتقديم مما يجعله خيارا قويا.

#10 Fruition Chocolate One Hundred Percent Bar

لكل 1 أوقية (حوالي ½ بار): 170 سعر حراري، 14 غرام من الدهون (8.5 غرام من الدهون المشبعة)، 8.5 غرام من الكربوهيدرات، 3 غ الألياف، 0 غرام من السكر، 3 غرام من البروتين

إذا كان المر لا يزعجك فهذا الشريط لك. هذا المنتج هو واحد من عدد قليل من الشيكولاتة الداكنة التي تؤكل مباشرة بدون خبز التي بها الكاكاو 100 في المئة. انها تتكون من مزيج من الكاكاو من الدومينيكان وبيرو مع القليل من عصير التوت الأحمر والكاكاو المحمص بشكل مكثف. قضمة واحدة هي كل ما تحتاج.

ما رأيك؟

299 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 5

Upvotes: 2

Upvotes percentage: 40.000000%

Downvotes: 3

Downvotes percentage: 60.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أشياء تحدث لجسمك عندما تأكل الليمون

تصنيف أنواع صوص الباستا من الأفضل إلى الأسوأ