in

أفضل 15 نوع من الفيتامينات المتعددة للرجال

أن أجسام الرجال والنساء لديها احتياجات مختلفة. فالرجال بحاجة إلى المزيد من بعض العناصر الغذائية وإلى جرعات أقل من بعضها مقارنة بالنساء. يمكن أن تساعد الفيتامينات اليومية المتعددة في تلبية هذه الاحتياجات.

لماذا تعتبر الفيتامينات ضرورية؟

إن هذه الفيتامينات ضرورية للحفاظ على صحتك العامة. فهي تؤدي العديد من الأدوار المهمة في جسمك ، بدءاً من إنتاج الطاقة و وصولاً إلى أداء أجهزة الجسم وظائفها على أكمل وجه.

إن عدم الحصول على ما يكفي من بعض العناصر الغذائية يمكن أن يؤثر سلباً على صحتك ، بل يمكن أن يؤدي أيضاً إلى الإصابة بأمراض مزمنة.

والرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 19-70 عاماً بحاجة إلى التأكد من الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن التالية (1 ، 2) :

  • – فيتامين (أ) : ضروري للبشرة والعين والصحة المناعية.
  • – فيتامين (ج) : ضروري لنظام المناعة وإنتاج الكولاجين.
  • – فيتامينات (ب) : يشارك في عملية التمثيل الغذائي للطاقة وإنتاج خلايا الدم الحمراء.
  • – الكالسيوم ، والمغنيسيوم ، وفيتامين (د) ، وفيتامين (ك) ، والزنك : فيتامينات ضرورية لصحة العظام.
  • – فيتامين (هـ) والسيلينيوم : يساعدان على حماية الخلايا من التلف.

ولأن الرجال لا يفقدون الدم شهرياً كما يحدث مع النساء في دورة الطمث ، فإنهم نادراً ما يتعرّضون لخطر الإصابة بفقر الدم بسبب نقص الحديد. ولذلك، فإن احتياجات الرجال من معدن الحديد تكون أقل.

على الرغم من إمكانية الحصول على هذه العناصر الغذائية من خلال اتباع نظام غذائي متوازن، إلا إن معظم الأشخاص لا يحصلون على كميات كافية منها.

الملخص :

إن المغذيات ضرورية لصحتك ، ولكن الكثير من الأشخاص لا يحصلون على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن الضرورية الموصى بها من خلال النظام الغذائي وحده.

أفضل 15 نوع من الفيتامينات المتعددة للرجال :

هناك العديد من الفيتامينات المتعددة المصممة خصيصاً للرجال، والتي تختلف في الشكل والسعر.

فيما يلي بعضاً من أفضل خيارات الفيتامينات المتعددة التي يجب وضعها في الاعتبار :

#1 Rainbow Light Men’s One Multivitamin :

مجموعة الفيتامينات هذه مصممة خصيصاً للرجال ، وتقدم دعماً إضافياً لصحة القلب والصحة الإنجابية والبروستاتا. يحتوي قرص واحد منها على 100 ٪ من الجرعة الموصى بها  يومياً (RDIs) من جميع الفيتامينات والمعادن الأساسية.

كما أنه يحتوي على مزيج من عصائر الخضروات ، والإنزيمات المساعدة على الهضم ، والبروبيوتيك.

هذا المنتج خال من الجلوتين ومشتقات الألبان والفول السوداني والصويا والبيض والأسماك والمحار، مما يجعله خياراً ممتازاً للرجال الذين يعانون من الحساسية الغذائية.

تقييم موقع أمازون : 4.1

السعر : 35 دولار.

#2 Smarty Pants Men’s Complete :

تحتوي هذه الفيتامينات المتعددة على 15 نوع من المغذيات الأساسية للرجال ، وتباع في شكل حبوب قابلة للمضغ في ست نكهات من الفاكهة.

فهي تحتوي على أشكال نشطة من فيتامين ب 12 (methylcobalamin) وحمض الفوليك (methylfolate) لامتصاص أفضل.

كما أنها توفر أحماض CoQ10 و أوميجا الدهنية لصحة القلب و الليكوبين lycopene والزنك لصحة البروستاتا (3).

وتتكون المادة الماضغة لهذه الفيتامينات من مكونات غير معدّلة وراثياً وخالية من مسببات الحساسية الشائعة، بما في ذلك : الحليب والبيض والفول السوداني والبندق والأسماك والمحار وفول الصويا و الجلوتين والقمح.

وأخيراً ، تحتوي هذه الفيتامينات القابلة للمضغ على 11 جرام من الكربوهيدرات و 7 جرامات من السكر، لذلك إذا كنت تُراقب مدخولك من الكربوهيدرات ، فقد يكون من الأفضل اختيار صورة الأقراص أو الكبسولات من هذه الفيتامينات.

تقييم موقع أمازون : 4.2

السعر : 25 دولار.

#3 Megafood Men’s One Daily :

يحتوي هذا الفيتامين المصنوع من الأطعمة الكاملة والذي يؤخذ مرة واحدة في اليوم على جميع الفيتامينات الأساسية، بالإضافة إلى تعزيز إضافي لزيادة الطاقة وتخفيف التوتر وتحسين الحالة المزاجية وصحة البروستاتا (4).

وهو مصنّع من الفواكه والخضروات الكاملة غير المعدّلة وراثياً ، ولا يحتوي على أي مشتقات حيوانية، مما يجعله مناسباً لمتبعي الحميات النباتية.

بالاضافة إلى كونه خالياً من الجلوتين ومشتقات الألبان والصويا والبيض والأسماك والمحار. وعلى عكس العديد من الفيتامينات المتعددة ، يمكن تناول هذا الفيتامين على معدة فارغة.

تقييم موقع أمازون : 4.6

السعر : 35 دولار.

#4 Garden of Life Vitamin Code Men :

تحتوي هذه الفيتامينات المتعددة القائمة على المواد الغذائية الخام النيئة على مزيج من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة من 23 نوع من الفواكه والخضروات.

توفر أربع كبسولات منه 100 ٪ من الجرعات الموصى بها يومياً من جميع المواد الغذائية الأساسية تقريباً، باستثناء معدني الكالسيوم والمغنيسيوم.

تم تركيب هذه الفيتامينات لتعزيز الطاقة وتعزيز صحة القلب ، والبروستاتا ، والجهاز الهضمي ، والعين. كما أنها تحتوي على بكتيريا البروبيوتيك الحية والإنزيمات لدعم صحة الجهاز الهضمي (5).

هذه الفيتامينات المتعددة نباتية وخالية من مشتقات الجلوتين والألبان ، كما تخلو أيضا من المواد الحشوية الإضافية.

تقييم موقع أمازون : 4.4

السعر : 53 دولار.

#5 Nature’s Way Alive! Once Daily Men’s :

يحتوي قرص واحد يومياً من مجموعة الفيتامينات المتعددة هذه على 22 نوع من الفيتامينات والمعادن ، 12 نوع من الانزيمات الهاضمة ، 14 نوع من الخضروات و 12 نوع من الفطر.

كما تحتوي أيضا على أدابتوجينز مثل : الجينسنغ ginseng و إليثيرو eleuthero لتعزيز الطاقة ، سو بالميتو saw palmetto و ليكوبين lycopene لتعزيز صحة البروستاتا ، و ريسفيراترول resveratrol و CoQ10 لتعزيز صحة القلب (6).

هذا المنتج خال من مشتقات الجلوتين والقمح والصويا ، ولا يحتوي على أي ألوان أو نكهات أو مواد حافظة أو مُحلّيات صناعية.

تقييم موقع أمازون : 4.1

السعر : 12 دولار.

#6 GNC Mega Men :

تحتوي اثنتان من كبسولات هذه الفيتامينات المتعددة على 100 ٪ من جميع العناصر الغذائية تقريبا الضرورية للرجال، باستثناء معدني الكالسيوم والمغنيسيوم.

كما أنها تحتوي على نسبة 400 ٪ من الجرعة الموصى بها يومياً من فيتامين (د) لدعم المناعة وصحة العظام ، والسيلينيوم والليكوبين لصحة البروستاتا ، ومضادات الأكسدة للحماية من تلف الخلايا (7).

بالإضافة إلى ذلك ، فهي تحتوي على مزيج من الفاكهة والخضروات، والأحماض الأمينية الأساسية والمواد المغذية لصحة المخ، مثل الاينوسيتول inositol ، و الكولين choline ، ومستخلص بذور العنب .

تقييم موقع أمازون : 4.5

السعر : 30 دولار.

#7 NOW ADAM Men’s Multiple Vitamin :

تحتوي اثنتان من كبسولات الفيتامينات المتعددة هذه على نسبة 100٪ من الجرعة الموصى بها يومياً من جميع العناصر الغذائية الأساسية للرجال تقريبا ، باستثناء المعادن : الكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس.

ناهيك عن أن هذه الفيتامينات المتعددة تحتوي على ستيرولات النباتات ، و CoQ10 لصحة القلب ، و سو بالميتو والليكوبين لصحة البروستاتا (8).

لكن تركيبة الچيل قد تجعل هذه الفيتامينات أسهل في الابتلاع مقارنة بالحبوب أو الكبسولات.

وهي خالية من السكر والخميرة والقمح والحليب والبيض والمحار والمواد الحافظة. ومع ذلك ، فإنها تحتوي على فول الصويا.

تقييم موقع أمازون : 4.2

السعر : 17 دولار.

#8 Centrum One A Day Men’s Health Formula :

يحتوي قرص واحد من هذه الفيتامينات المتعددة على جميع العناصر الغذائية الأساسية للرجال ، باستثناء معدن الحديد.

ومع ذلك ، فإنها توفر نسبة أقل من 100 ٪ من الجرعة الموصى بها يومياً من العديد من العناصر الغذائية الهامة ، بما في ذلك : الثيامين والنياسين والبيوتين والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات (أ) و (هـ) و (ك).

تم تركيب هذه الفيتامينات خصيصاً لدعم صحة القلب وتعزيز الطاقة والأيض الغذائي ، كما توفر أيضا 300 ميكروجرام من الليكوبين ، والذي قد يدعم صحة البروستاتا.

هذه الفيتامينات المتعددة خالية من مشتقات الجلوتين والقمح ومنتجات الألبان والأسماك والمحار والألوان والمحليات الاصطناعية.

تقييم موقع أمازون : 4.5

السعر : 15 دولار.

#9 New Chapter Every Man’s One Daily :

يحتوي قرص واحد من هذه الفيتامينات المتعددة القائمة على الطعام المتكامل على أغلبية العناصر الغذائية الضرورية للرجال ، ما عدا الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم.

وعلاوة على ذلك، فهي تقدم تشكيلة من مكملات الأعشاب و مكملات الغذاء الفائقة لصحة القلب، ولدعم جهاز المناعة ، وتخفيف الضغط العصبي وتعزيز الطاقة، مثل جذور الماكا والزنجبيل والكركم والكاموميل (9).

تتضمن هذه الفيتامينات المتعددة بكتيريا البروبيوتيك المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، مما يسهل هضمها و يسمح لك بتناولها على معدة فارغة.

يحتوي هذا المنتج على فول الصويا المخمّر والقمح ، ولكنه يلبي متطلبات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA للأطعمة الخالية من الجلوتين. كما أنه غير معدّل وراثياً، ونباتي 100٪ وعضوي مُعتمد.

تقييم موقع أمازون : 4.2

السعر : 23 دولار.

#10 Source Naturals Men’s Life Force :

توفر ثلاثة أقراص من هذه الفيتامينات 100٪ على الأقل من الجرعة الموصى بها يوميا من معظم العناصر الغذائية الأساسية للرجال. ومع ذلك ، فهي لا توفر كميات كافية من المعادن : الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والنحاس والكروم واليود.

توفر هذه الفيتامينات أيضاً دعم من الأعشاب التي تخاطب مخاوف الرجال الصحية، بما في ذلك الطاقة ، صحة البروستاتا والصحة الإنجابية (10).

تتراوح الجرعة الموصى بها من هذه الفيتامينات المتعددة من 3 إلى 6 أقراص في اليوم الواحد ، لذلك إذا كنت تعاني من مشكلة في بلع الحبوب، فإن فان اختيار فيتامينات القرص الواحد في اليوم قد تكون خياراً أفضل بالنسبة لك.

يحتوي هذا المنتج أيضاً على فول الصويا ، لذلك فهو غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من حساسية الصويا أو الحساسية المفرطة.

تقييم موقع أمازون : 4.2

السعر : 22 دولار.

#11 Nature Made Multi For Him :

تحتوي هذه الفيتامينات المتعددة الخالية من الحديد ، والتي يؤخذ منها قرص واحد يومياً على 22 نوع من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الرجال.

بالإضافة إلى أنها تحتوي على فيتامين (ج) والسيلينيوم والبيتا كاروتينات المضادة للأكسدة. على عكس العديد من المنتجات الأخرى المدرجة في هذه المقالة ، يُعد هذا مكملاً أساسياً من الفيتامينات المتعددة والمعادن بدون إضافة أي أعشاب أو أياً من الأطعمة الفائقة.

لا يحتوي على هذا المنتج على أي ألوان أو نكهات صناعية أو مواد حافظة أو خميرة ، كما انه خالي من الجلوتين.

تقييم موقع أمازون : 4.3

السعر : 8 دولار.

#12 Vitafusion Men’s :

توفر هذه الفيتامينات المتعددة 15 نوعا من المغذيات الضرورية للرجال ، و تباع في شكل حبات قابلة للمضغ بنكهتين من التوت.

لقد تم تركيب هذه الفيتامينات خصيصاً لتلبية الاحتياجات الصحية للرجال ، وكذلك لدعم التمثيل الغذائي للطاقة وتعزيز صحة جهاز المناعة (11).

والأفضل من ذلك هو أنها خالية من الجلوتين والألبان ، ولا تحتوي على أي نكهات صناعية أو محليات أو شراب الذرة عالي الفركتوز أو الأصباغ الاصطناعية.

تحتوي حبتان من هذه الفيتامينات على 4 جرامات من الكربوهيدرات ، و 3 جرامات من السكر المضاف.

تقييم موقع أمازون : 4.4

السعر : 10 دولار.

#13 INNATE Response Formulas Men’s One Daily Iron-Free :

يعمل قرص واحد من هذه الفيتامينات القائمة على الأطعمة على دعم مستويات الطاقة وصحة القلب والاستجابة المناعية في الجسم (12).

هذه الفيتامينات المتعددة مصنّعة من الفواكه والخضروات الحقيقية، والتي قد تكون أسهل على الجسم للهضم والامتصاص ، مقارنة بالفيتامينات الاصطناعية.

يحتوي هذا المنتج على أكثر من 20 نوع من المغذيات الضرورية للرجال ، فضلا عن مزيج من الأطعمة الفائقة والأعشاب لتوفير مضادات الأكسدة والدعم لجهاز المناعة.

تقييم موقع أمازون : 4.3

السعر : 39 دولار.

#14 Naturelo Whole Food Multivitamin for Men :

تحتوي أربع كبسولات من تركيبة هذه الفيتامينات المتعددة على مستخلصات من 24 نوعاً مختلفاً من الفواكه والخضروات. كما أنها توفر نسبة 100 ٪ على الأقل من الجرعة الموصى بها يومياً من جميع العناصر الغذائية الأساسية، باستثناء الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد.

لأن هذا الفيتامينات المتعددة مصنّعة من الطعام، فهي تحتوي على أشكال فعّالة من فيتامين (ب 12) ، وحمض الفوليك. وفيتامين (ج) المشتق من الكرز acerola واليود بها مستخلص من عشب البحر.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الفيتامينات على الإنزيمات الهاضمة والبروبيوتيك ومزيج من الاعشاب التي تدعم صحة المخ والقلب والبروستاتا وصحة العين ، ومضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر والكركم والزنجبيل و الريسفيراترول و CoQ10.

هذا المنتج غير معدّل وراثياً وخالي من الجلوتين ولا يحتوي على فول الصويا أو الجيلاتين أو البيض أو الألبان أو الذرة أو الخميرة أو الكافيين أو المواد الحشوية. ونتيجة لذلك ، فهو خيار رائع للرجال الذين يتبعون حمية نباتية.

تقييم موقع أمازون : 4.6

السعر : 45 دولار.

#15 Optimum Nutrition Opti-Men :

توفر ثلاثة أقراص من هذه الفيتامينات المتعددة 25 عنصراً غذائياً أساسياً للرجال ، بالإضافة إلى 1 جرام من الأحماض الأمينية. وتقدم 100٪ من الجرعة الموصى بها يوميا من معظم الفيتامينات والمعادن، باستثناء الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد وفيتامين (ك).

كما أنها تحتوي على مزيج من الأطعمة الفائقة والأعشاب لتوفير دفعة من مضادات الأكسدة والمغذيات الضرورية لدعم الصحة الإنجابية.

يتكون هذا المنتج في المُجمل من أكثر من 75 مكوناً مختلفاً. لكن يجب الانتباه إلى أن هذه الفيتامينات المتعددة تحتوي على مكونات من المحار، لذلك يجب على المصابين بحساسية المحار تجنبها.

تقييم موقع أمازون : 4.1

السعر : 35 دولار.

الملخص :هناك العديد من منتجات الفيتامينات المتعددة التي تم تركيبها خصيصاً لتلبية الاحتياجات الغذائية للرجال. تتوافر الفيتامينات المتعددة للرجال عبر مجموعة واسعة من الأسعار والأنواع.

#16 الخلاصة :

في حين أنه من الممكن تلبية احتياجات جسمك من الطعام من خلال اتباع نظام غذائي متوازن ، إلا أنه قد يصعب الحصول على الكميات الموصى بها من بعض المغذيات.

لحسن الحظ، هناك العديد من الفيتامينات المتعددة المتاحة والمركبة خصيصاً لمساعدة الرجال في الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجون إليها.

حتى ان بعض هذه الفيتامينات يتمتع بمزايا إضافية لصحة الرجل، مثل : زيادة مستوى الطاقة وتحسين الصحة الإنجابية والمخ والقلب.

عند اختيار نوع الفيتامينات المناسب لك،يجب أن تفكر في بعض العوامل المهمة مثل : الحساسية ، والمخاوف الصحية المحددة ، وعدد الحبوب التي ستحتاج إلى تناولها في اليوم الواحد ، والميزانية.

ضع في اعتبارك أيضا أن معظم الفيتامينات لا تحتوي على الكالسيوم أو المغنيسيوم ، لأن الكميات الموصى باستهلاكها من هذه المعادن عادة ما تكون كبيرة جداً بالنسبة إلى مكمّل واحد.

إذا كنت قلقاً بشأن تلبية احتياجاتك من المعادن الضرورية للحفاظ على صحة العظام، فقد ترغب في تناول مكمّل للكالسيوم والمغنيسيوم إلى جانب الفيتامينات المتعددة.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم الفوائد الصحية للسبانخ و قيمتها الغذائية المرتفعة

الفوائد الصحية المثبتة علمياً لشرب الماء الكافي