in

أفكار لتقليل الكربوهيدرات يحبها أخصائيو التغذية

هل أنت مدمن للكربوهيدرات و تتطلع إلى فقدان 10 أرطال؟ هذه النصائح المدعومة من الخبراء يمكن أن تساعدك على الانتصار على الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات، وخفض السعرات الحرارية، وفي نهاية المطاف تحصل على الجسد الذي كنت تتمناه .

“ياإلهي، بمجرد أن أبدأ في تناول البيتزا أو المعكرونة أو أي كاربونات أخرى، لا أستطيع  التوقف عن تناولها”، كما أعلن صديقي ، “انها مثل أن تكون مدمن أو شيء مماثل لذلك”.

في حين أنه قد يكون قالها بطريقة ميلودرامية ، فهناك نسبة أنه قد يكون شبه مدمن على أنواع معينة.

اكتشفت دراسة صغيرة نشرت من قبل مجلة علمية في أغسطس 2016 أن اللسان البشري يمكنه أن يتذوق ليس فقط الحلو والحامض والمالح، والمر، والنكهات لذيذة ولكن يمكنه ايضاً تذوق النكهات النشوية أيضا.

كما تعلمون فإن النكهات النشوية مرتبطة بأشياء مثل الكربوهيدرات الثقيلة مثل الخبز والمعكرونة.

ومن أجل التوصل إلى هذه النتيجة، قدم الباحثون للمتطوعين مجموعة من محاليل  الكربوهيدرات. ومن المثير للاهتمام ان المتعرضين للإختبار يمكنهم تمييز النكهات النشوية حتى بعد أن أعطيت لهم المركبات التي تمنع مستقبلات التذوق التي تكشف النكهات الحلوة.

“أعتقد أن هذا هو السبب في أن الناس يفضلون الكربوهيدرات المعقدة”، كما قال جويون ليم، الباحث في هذه الدراسة. ” السكر مذاقه ممتازعلى المدى القصير، ولكن إذا كنت تقدم لأحدهم الشوكولاته والخبز، قد يأكل كمية صغيرة من الشوكولاته، ولكن يختار الخبز بكميات أكبر أو كغذاء يومي.”

في حين أن النشويات لم تستوف جميع المتطلبات تعتبر رسميا طعم أساسي و لكن شيء واحد هو المؤكد: الناس قادرة على الكشف عن الكربوهيدرات. ولهذا السبب  فإنه من الصعب جدا تناول كمية أقل من النشويات دون الشعور بذلك. وبما أننا نعلم كيف يمكن أن يكون الصراع حقيقيا، سألنا بعض كبار خبراء التغذية في البلاد من أجل بعض النصائح لتقليل الكربوهيدرات. سواء كنت تحاول أن تقلل من الكربوهيدرات فقط أو تريد أن تأكل كميات أقل من الطعام بشكل عام  لدينا الكثير من النصائح التي يمكن أن تساعد.

#1 حاول أن تجرب الفطائر المصنوعة من الموز

"إذا كنت تستمتع بالفطائر لتناول الإفطار، فقم بالتخلص من النوع التقليدي المملوء بالحبوب لأحد الأنواع المصنوعة من البيض والموز المهروس فقط، فجمع بين المكونين وقم بالطهى على صينية الخبز، ولن تشعر انك تفتقد الحبوب." - لورين سلايتون، مؤسسة فودترينرز

#2 يجب أن تعلم أن السكر هو من النشويات

"العديد من الأفراد لا يدركون أن السكريات الطبيعية مثل العسل وشراب المايبل تحتوي على العديد من الكربوهيدرات مثل السكر الأبيض المكرر، والحد من هذه السكريات هو مفتاح الحد من عدد الكربوهيدرات الكلية في خطة الأكل لكل فرد." - لوري زانيني، مؤلف كُل ما تحب كتاب الطبخ لمرضى السكري

#3 قم بتغيير الزبادي الخاص بك

" استمتع بزبادي سيجي الأيسلندي أو الزبادي اليوناني العادي مع الفاكهة الطازجة لتجنب السكر الإضافي في الزبادي الموجود في الأسواق بالفواكه المضافة واللبن الزبادي التقليدي، والزبادي اليوناني والزبادي الآيسلندي أقل في نسبة اللاكتوز، وهو السكر الطبيعي في منتجات الألبان". كما تقول ايمي شابيرو .

#4 استبدل المربى بالفاكهة الطازجة

"عند صنع شطيرة يمكنك استبعاد المربى والهلام، وهما الاثنين من مصادر سكر الفاكهة المصنع، وقم بهرس الفاكهة مثل التوت أو الموز بدلا من ذلك و استخدمهم مثل لمربى."

#5 التركيز مع وقت تناول الطعام

"أود أن أقول إن استهلاك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الأرز والمعكرونة والخبز في وقت مبكر من اليوم عندما تكون أكثر نشاطا أفضل لك من الوقت الذي تقترب فيه من ميعاد النوم.
أنصح أن تقوم بالتركيز على الخضروات والبروتينات والدهون الصحية.
بهذه الطريقة يمكن أن تأكل أقل من دون الشعور بالحرمان من الكربوهيدرات.

#6 احصل على مزيد من النوم

"إن التخلي عن النوم السليم يمكن أن يتسبب في انخفاض مستويات هرمون الليبتين في الجسم، وهذا الهرمون يرسل رسالة إلى الدماغ بأن هناك نقصا في الطعام ويزيد من شهيتك، مما يجعل الطعام المريح النشوي أكثر جاذبية لك، فهل تقوم بفعل شيء جيد لجسمك وخصرك وهو جعل النوم جزءا هاما من الأشياء المقاومة لديك ضد السعرات الحرارية العالية، و الكربوهيدرات الغنية التي تعتبر الغذاء الذي يبعث على الراحة."
قم بالاستفادة القصوى من النوم الخاص بك ليلا مع هذه الطرق العشرين المثيرة للدهشة لانقاص وزنه في أثناء نومك.

#7 قل وداعاً للتوست

"بدلا من اقتران الخبز المحمص أو الخبز البلدي مع العجة المصنوعة من البيض في الصباح، قم بإضافة الخضروات الكثيرة إلي البيض ثم أضف عليه الصلصة ".

#8 قم بالطهي أكثر

"ببساطة يمكنك أن توفر ثمن شراء الطعام جاهز من المتجر وطهي الطعام الخاص بك و ذلك يمكن أن تقليل الكربوهيدرات بشكل كبير في وجبات الطعام الخاصة بك.
ومن الأمثلة على ذلك صنع صلصات السلطة الخاصة بك (الجمع بين زيت الزيتون والليمون مع الأعشاب الخاصة بك) أو التخلي عن صلصة المارينارا الجاهزة و قم بإستخدام الطماطم الطازجة المطبوخة، وتجنب الزبادي بالنكهات (قم بشراء الزبادي العادي وأضف عليه التوت). " - لوري زانيني

#9 تناول إفطار مليء بالبروتين صباحاً

"إن معرفة مصدر الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات يمكن أن يساعد على خلق القدرة على السيطرة بطريقة أفضل عند اختيار تناولها بعد ذلك.و أحد أفضل الطرق للحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام هو تناول وجبة فطور عالية البروتين إن هذا يساعد على الشعور بالشبع بعد وجبة الطعام بشكل أفضل ومنع الطاقة من النفاذ خلال فترة بعد الظهر و تحجيم الرغبة في تناول السكريات.

#10 الحصول على البديل

"عند تناول الطعام في أحد المطاعم المكسيكية، اطلب الحلوى مع الأفوكادو بدلا من رقائق التورتيلا، الخضار منخفض في الكربوهيدرات ولكن عالي في الألياف والحصول على الكثير من الأفوكادو في فمك يعطي إحساس كما رقائق التورتيلا، مع نسبة أقل بكثير من الدهون والسعرات الحرارية.

#11 التزم بالمشروب الكلاسيكي مع الثلج فقط

"عند طلب المشروبات الكحولية يجب أن تخشى من الكوكتيلات المخلوطة الفاخرة، التي عادة ما تكون غنية بالسكر والكربوهيدرات، وتمسك بشرب الويسكي مع الثلج أو كأس من النبيذ.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل 17 وجبة سريعة مليئة بالبروتين

أفضل أنواع الجرانولا لصحتك