in

ماذا تطلب من المطاعم الهندية

وجود صعوبة في تحديد ما سوف تطلبه؟ نحن نجعل ذلك أسهل لك حتى تتمكن من وضع الطاقة الخاصة بك في الأشياء الأكثر أهمية مثل التقاط صورة لطعامك ووضعها على إنستغرام.

التوابل لا تحمل فقط قائمة طويلة من الفوائد الصحية، فهي واحدة من أفضل الطرق لإضافة النكهة إلى طبق دون تراكم السعرات الحرارية. نعم، الطعام الهندي لذيذ، لكنه أيضا غنية بالتوابل والبروتين (غالبا الدجاج)، مما يجعله خيارا صحيا قابلا للتطبيق للحصول على طعام لليلة صحي.

نظرا لكمية الكريمة و الزبدة والكربوهيدرات التي تستخدم في بعض الأطباق، على الرغم من أنه من السهل جدا أن تأكلها و تحصل عليها. إن بعض الأطباق يمكن أن تكون غير صحية ومخادعة  حتى أطباق الخضروات! لقد قمنا بوضع هذه القائمة حتى تستطيع أن تختار الطعام الهندي.

#1 كُل هذا Tandoori

تندوري عادة ما يأتي كطبق يعتمد على الدجاج أو السمك أو الخضار. بغض النظر عن أي واحدة منهم تختارها ، فسوف يكون منقوع في الزبادي والتوابل مثل الثوم والزنجبيل، وسيتم الطهي اما عن طريق الشوي أو الخبز في فرن ساخن. تقول كارولين كوفمان: Caroline Kaufman" إن أطباق التندوري هي خيار رائع لأن طريقة الطهي تساعد على الحفاظ على طبق لذيذ وبه عصير الطعام تحول إلى صلصة دون سعرات حرارية زائدة التي توجد في المقبلات القائمة على الكريمة". الزبادي هو أيضا مليء بالبروبيوتيك الجيد بالنسبة لك لتعزيز صحة الأمعاء الخاصة بك، في حين أن الزنجبيل والثوم إضافة كبيرة للنكهة دون إضافة العديد من السعرات الحرارية.
مكافأة: أنها تساعد على مكافحة نزلات البرد، مثل هذه المجموعات الغذائية ال20 التي تمنع نزلات البرد الشائعة !

#2 -لا تأكل Chicken Tikka Masala

الدجاج مع صلصة الطماطم قد يبدو صحي، ولكن هذا الطبق هو أي شيء غير ذلك. الدجاج تيكا ماسالا هو قنبلة من الدهون للبطن في الغالب لأنه يتم طهيها في الكثيرمن الكريم. تقول كوفمان: "تخطي الصلصة الثقيلة واختر الدجاج المشوي أو المخبوز مع طبق جانبي من اللبن الزبادي بالخيار بدلا من ذلك ".

#3 كُل هذا Chana Masala

عندما تفكر في الحمص، ربما تفكر أولا في الطعام الشرق أوسطي مثل الحمص، لكنها في الواقع هي وجبة شعبية جدا في المطبخ الهندي كذلك. يقترح كوفمان اختيار شانا ماسالا، وهي عبارة عن مادة غذائية عالية البروتين، ومصنوعة من قاعدة من الحمص حار. عادة، سوف تجد أيضا البصل والزنجبيل والثوم والطماطم في هذا الطبق. وبصرف النظر عن البروتين، شانا ماسالا عالية في الألياف، وهو أمر ضروري لإبقاء الشعور بالشبع الكامل لفترة أطول. الحمص هو أيضا مصدر جيد للمنغنيز والفوليك، التي تساعد على دعم نمو العظام.

#4 لا تأكل Rice

حاول السيطرة على الكمية في هذه الحالة. يمكنك التمتع بالأرز مع وجبتك، ولكن تحذر كوفمان أنه من المهم أن نضع في اعتبارنا الكمية التي ستطلبها وماذا سيأتي بالفعل مع الطبق الخاص بك. "حاول التمسك بمقدار النصف كوب "كما تقول. "السعرات الحرارية من الأرز يمكن أن ترتفع بسرعة. هذا المقدار (نصف كوب) يعتبر حوالي 300 سعرحراري، وبما أن معظم المطاعم تقدم فقط الأرز الأبيض وتحصل على الكربوهيدرات سريعة الهضم دون الحصول على أي ألياف أومواد مضادة للاكسدة يمكن أن تحصل عليها من الحبوب الكاملة. "

#5 كُل هذا Raita

العديد من الأطباق الهندية حارة جدا! إذا كان فمك يحترق، تقترح كوفمان أن تطلب جانبها الريتا، وهومن المقبلات التقليدية قائم على الزبادي الهندي يستخدم لتبريد الفم. (انها مماثلة للطبق اليوناني تزاتزيكي.) "يمكنك إضافة كمية من الخليط البارد المنعش من الخيار و الزبادي إلى وجبتك لتخفيف الحرارة أو ضعها في طبقك مثل تشانا ماسالا واقهر حنينك إلي وضع الكريمة في طعامك و لكن بطريقة أخف علي الأمعاء."

#6 لا تأكل Paneer, Ghee and Malai

تقول Maria A. Bella ماريا أ. بيلا مؤسسة توب بالانس نيوتريشن Top Balance Nutrition: "بانير تعني الجبن عالي الدسم، والجي يعني الزبدة الواضحة، والمالاي تترجم كنوع من القشدة في قائمة الطعام. "كل هذه الأنواع لها شيئين مشتركين: فهي مرتفعة في السعرات الحرارية وعالية الدهون ". ومع ذلك، فإن الجي هو الخيار الجيد للأشخاص الذين يعانون من حساسية أو تجنب اللاكتوز، لذلك نحن لا ندينه تماما.

#7 كُل هذا Dal

الدال هو واحد من أطباق حجر الزاوية في الطبخ الهندي وهو حساء مصنوع من التوابل والطماطم والبصل، وربما العدس. تقول لارا ميتز Lara Metz: "أوصي بهذا الطبق لأنه يقدم بروتين بدون الدهون المشبعة المضافة الموجودة في اللحوم الحمراء". "كما أنها يوفر مصدر للبروتين النباتي الممتاز، وكذلك الألياف".

#8 لاتأكل Samosas

"العجين المقلي المحشو بالبطاطس المهروسة، والخضار، واللحوم هو بالتأكيد ليس خيارا صحيا!" كما تقول كوفمان.
"أوصي بتجنب المقبلات الثقيلة، النشوية، المقلية المليئة بالسعرات الحرارية الفارغة - وتخطيها و ابدأ بالطبق الرئيسي.

#9 كُل هذا Baingan Bharta

هذه خلطة قائمة على الباذنجان والطماطم التي هي على حد سواء مفيدة للقلب ومعبأة ببعض التوابل مذهلة. "بعض التوابل المستخدمة في هذا الطبق، والطبخ الهندي بشكل عام، هي الكزبرة والكركم والزنجبيل والهيل. وقد أظهرت الدراسات أن هذه التوابل تساعد في منع الالتهاب وكذلك تساعد على الهضم وتعزيز وظائف الجهاز الهضمي "، كما تقول ميتز. بالإضافة إلى ذلك، الباذنجان له فائدة كبيرة لصحة القلب والكوليسترول، وهو مرتفع نسبيا في الألياف.

#10 لا تأكل Dishes With Coconut Milk

حليب جوز الهند مرتفع جدا في الدهون المشبعة وينبغي تجنبه أو على الأقل ان يكون تناوله باعتدال. كما تقول بيلا: "كوب من حليب جوز الهند يحتوي على حوالي 5 غرامات من الدهون المشبعة، كما أنه مرتفع إلى حد ما في السعرات الحرارية"، ولكن الطعام الهندي محمل بالنكهة، لذلك لا حاجة حقا لإضافة كريم إضافي ".

#11 كُل هذ Roti Bread

تقول لورين مينشن : "إن روتي عبارة عن نسخة كاملة من خبز النان و لكن بالقمح". ويمكن أن يتم ذلك من مجموعة متنوعة من الحبوب غير المكررة بما في ذلك الطحين، والقمح الكامل و بعض الحبوب. من الأفضل دائما عدم الإفراط في سلة الخبز و ذلك نظرا للكربوهيدرات الثقيلة التي تحتوي عليها معظم الأطباق الهندية. ولكن إذا كنت لا تستطيع أن تقاوم رغبتك في الكاربوهيدرات يمكنك اختيار روتي لأنه من الأسهل في الهضم ومغذي أكثر بسبب قاعدته من الحبوب الصحية.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

12 صنف من الأطعمة التي يروج لها على انها خالية من السعرات الحرارية

أفضل وأسوأ أنواع الخبز التي يمكنك شرائها من المتجر