in

أربعة أشياء تحدث عند تناول الكولاجين كل يوم

إن مسحوق الكولاجين هو من المكمّلات الشهيرة الآن. ودعونا نلقي نظرة على الفوائد – وعما إذا كانت فعّالة حقاً.

قد يبدو جنوناً، ولكن إضافة مسحوق من الأنسجة الضامة من الأبقار والأسماك إلى قهوتك الصباحية، العصائرالمخفوقة، الشوفان ، أو العصير وقد أصبحت هذه المكملات فجأة هي قمة العصرية من بين جمهور الأكل النظيف.

فيما يفيد هذا المسحوق؟ نحن نتحدث عن مسحوق الكولاجين – المكمّل الجديد الشهير و”هو ” الذي يقول المؤيدون إنه لا يعطي مقدار من البروتين فقط، ولكنه أيضاً يقدم  فوائد أخرى مثل تهدئة المفاصل المؤلمة، وتحسين صحة الأمعاء، والحد من ظهور التجاعيد.إذن ما هي الإستفادة  من هذا المسحوق الذي ليس له مذاق؟ بما أنني كنت شخصاً مصاباً بجنون الارتياب حول الشيخوخة المبكرة (هل كانت تلك التجعيدة هناك في الأسبوع الماضي؟)، أُعاني من نوبات متقطعة من الإضطرابات المعدية المعوية، وركبتيّ التي تصدرا فرقعة، طقطقة، و خشخشة، مثل شخص عجوز، فقد كنت بحاجة لمعرفة ما إذا كانت هذه الأشياء شرعية. الخطوة الأولى: قم بالبحث. الخطوة الثانية: امنحها فرصة للتجربة.

و لكن أولاً : ما هو الكولاجين ؟

 

إن الكولاجين هو بروتين بنائي مصنوع من الأحماض الأمينية التي تحافظ على الخلايا والأنسجة متماسكة معاً مثل الغراء. ومع تقدمك في العمر، تبدأ كمية الكولاجين التي ينتجها جسمك في الانخفاض.أرجو من النباتيين الإنتباه: لاحظ أن الكولاجين الذي تشتريه في شكل مسحوق يأتي من الحيوانات – من عظام أو جلود الأبقار، أو من قشور السمك.

ماذا يقول العلم عن مكملات الكولاجين؟

 

إن العلم واعد. ففي إحدى الدراسات الحديثة، أن النساء اللاتي تناولن مكمّلات الكولاجين يومياً شهدن انخفاضا بنسبة 20 ٪ في عمق التجاعيد حول أعينهن بعد 8 أسابيع. ووجد بحث آخر أن المكملات اليومية يمكن أن تخفف من آلام الركبة المرتبطة بالتهاب المفاصل ، وهو أمر منطقي ، حيث يوفر الكولاجين مستويات عالية من الأحماض الأمينية المستخدمة لبناء العظام وأنسجة المفاصل.وعلى الرغم من عدم وجود دراسات حول تأثير الكولاجين على صحة الأمعاء بعد، فربما يكون هناك شيء ما له علاقة بها ، كما تقول دكتورة Laura Schoenfeld أخصائية التغذية الشاملة في  Ancestralize Me. وتلاحظ أن الأحماض الأمينية للكولاجين قد تساعد أيضاً على منع نفاذية الأمعاء (أي الأمعاء المتسربة) – وهي حالة مرتبطة بمجموعة من أمراض المناعة الذاتية مثل مرض التصلب العصبي المتعدد والاضطرابات الهضمية.

 

 كيف يبدو الأمر عندما تتناول مسحوق الكولاجين ؟

 

حسنًا، كل هذا جيد، لكن حان الوقت الآن لتجربته بنفسي. إليك ما حدث بعد أن بدأت في إضافة ملعقتين من مسحوق الكولاجين إلى قهوة الصباح أو العصير المخفوق لمدة شهر.1. ظللت ممتلئاً حتى الغداء:هذا نوع من عدم التفكير، لأن اثنتين من ملاعق الكولاجين تضيفا حوالي 20 جرام من البروتين المشبع إلى أي شيء تتناوله من طعام أو شراب. و ما يجعل الكولاجين ممتاز مقارنةً بمساحيق البروتين الأخرى، على أية حال، هو تنوعها. إنه مسحوق ليس له طعم ويذوب تماماً في السوائل، لذلك لا يزال مذاق قهوتي مثلما هو، وليس  لها طعم غريب. و بالطبع لا، فالحرارة لن تعبث بفوائد الكولاجين، تقول شونفيلد.2. أصبحت مفاصلي أقل إصداراً للضجيج:طيلة السنة ونصف الماضية، عانيت من آلام و صرير الركبة اليمنى تدريجياً من دون سبب واضح – حيث يمكنني سماع صوت طقطقة بشكل مزعج في كل مرة أصعد فيها أعلى الدرج بالفعل. ولكن خلال الأسبوع الثالث من تجربتي، لاحظت أن الصرير قد أصبح أقل حدة بكثير وأن المستوى الكلي من الألم قد انخفض. لهذا السبب وحده، سوف أتناول هذه المكملات مدى الحياة.

3. توقفت عن الاندفاع إلى الحمام.هذا ليس أمراً للإفصاح عنه، ولكن ربما ينتهي بي الأمر بالذهاب إلى الحمام أكثر من الشخص العادي (مهلا ، إذا كنت تتناول المضادات الحيوية لمدة سنتين للعلاج من مرض اللايم المزمن، فسوف يحدث لك ذلك أيضاً). لذلك أنا أعلم أن شفاء أمعائي من الضرر الناجم عن المضادات الحيوية سيكون هو المفتاح لتخفيف هذه المشاكل. و بالقرب من نهاية هذه التجربة، لاحظت أن التشنج قل وانخفض معدل اندفاعي إلى الحمام و أصبح المشي سريعاً – فإما أن هذه الأشياء تساعد في شفاء أمعائي، أو أنها صدفة سعيدة للغاية.4. شعرت بشرتي أصبحت أكثر نعومة، لكن الخطوط الرفيعة بقيت:عادة خلال فصل الشتاء، سوف تظهر بقع متفرقة من الجلد على وجهي حتى لو وضعت مرطب. لكن تلك الأشياء تقلصت إلى حد كبير وشعرت أن بشرتي أصبحت أكثر نعومة واسفنجية بطريقة جيدة. لسوء الحظ، لم ألاحظ أي تحسن في الخطوط الدقيقة المتزايدة الواضحة (والتي تثير الإكتئاب) حول عيني.

خلاصة القول :

إن الأبحاث واعدة، وهو آمن، وكانت نتائج الحياة الواقعية – رغم أنها ليست خارقة – مفاجأة سارة.هل تريد أن تجرب مكملات الكولاجين بنفسك؟ توصي شونفيلد بتناول ملعقة أو ملعقتين من مسحوق مستدام المصادر يومياً. و هناك بعض الأنواع الجيدة.

أفضل مساحيق الكولاجين :

Vital Proteins Collagen Peptides

Great Lakes Gelatin

ReserveAge Organics Collagen Replenish

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

تناولت عصير عشب القمح كل صباح لمدة أسبوعين وهذا ما حدث لي

تعرف على حمية الجيش لانقاص الوزن بسرعة