in

تناولت عصير عشب القمح كل صباح لمدة أسبوعين وهذا ما حدث لي

لقد سمعت على الأرجح عن عصير القمح وهو عصير مصنوع من القمح البكر. يقال أن الجميع بدءًا من أنجلينا جولي إلى أنسيل إلغورت يشربون السوائل الغنية بالكلوروفيل، والتي يقال أنها تقلل مستويات الجلوكوز في الدم وتضفي على البشرة لمعانًا مشعًا وتساعد على فقدان الوزن.

في حين أنه من الصعب إلغاء تأثيرات الأطعمة المقلية بشرب كوب من القمح، ولكن فكرة جرعة خضراء فائقة القوة تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها. تقول شيرين ليمان عضوة هيئة التدريس في معهد جامعة بريدجبورت للتغذية البشرية: “هناك القليل من الدراسات حول فوائد حشيشة القمح، ولا يزال يتعين على العلماء معرفة ما إذا كان بإمكان البشر الاستفادة منه ومقدار ما يحتاجون للاستهلاك من أجل صحة أفضل”.

قد يكون الحكم الرسمي عليه لا يزال موجودًا، ولكن هناك ما يكفي من المعجبين المخلصين هناك لتجعلني أرغب في تجربته بنفسي. (بمجرد إلقاء نظرة على بشرة أنجلينا!) إليك ما حدث عندما أخذت جرعة من القمح كل صباح لمدة أسبوعين:

#1 لم أتوقع أبدًا أنه خشن القوام

اخترت مسحوق عشب القمح العضوي لأنه كان أرخص بكثير من المتوقع كما كان أيضا أسهل بكثير من أن أعصر القمح الطازج بنفسي.
يشبه الرمال الخضراء كثيرًا عندما يكون مجفف. أما عندما يكون مختلطًا مع الماء يصبح أسوء من ذلك. يبدو مثل العشب المجزوز وطعمه مثل كومة السماد حيث لم أتمكن من شربه. وبحلول اليوم الثاني، اخترعت تقنية جديدة وهي أن استنشق عدد من الأنفاس قبل أن أشربه ومن ثم حبست أنفاسي عند شربه كي لا أشعر بطعمه مطلقًا.

#2 شعرت بالجوع الشديد

أود أن أخبركم أنني قررت أن أجعل فطوري هو هذا المشروب، ولا تسألوني لماذا فعلت هذا مع أنه كان من السهل أن أشربه مع تفاحتي المعتادة المغمسة بزبدة الفول السوداني. أظن أني اعتقدت أن وجود القمح على معدة فارغة سيعطي نتيجة أكثر فعالية، لكن يجب أن أعترف أن هذا لم يكن أفضل قرارات حياتي.
على الرغم من أن جرعة مشروب القمح تحتوي على 20 سعرة حرارية، إلا أن وجبة الفطور المعتادة لدي تحمل حوالي 200 سعرة حرارية. كنت أتوقع أن أشعر بالجوع، لكن المفاجأة هي أنني لم أكن جائعة بعد تناولها على الفور. بدلا من ذلك، جعلني الجوع المؤجل أشعر أني مفعمة بالنشاط حتى وقت الغداء ، مما يعني أنني ربما تناولت المزيد من الطعام خلال بقية اليوم دون أن ألاحظ ذلك. إنها وصفة غير ملائمة لفقدان الوزن.
عندما سألت عن النهج الذي كان علي إتباعه في تناول وجبة الإفطار قالت ليهمان: "إن تناول شيء مثل دقيق الشوفان واللبن الزبادي سيكون أفضل من تناول مشروب القمح". ووافقت إيزابيل سميث وهي من مؤسسي شركة إيزابيل سميث نيوتريشن قائلة: "إن مشروب القمح ليس كثيف السعرات لدرجة أن يعد كوجبة بديلة، فقد كان من الأفضل شربه بالإضافة إلى وجبة طعام"

#3 شعرت بالحيوية

بعد حوالي 10 دقائق من شربها لأول مرة، شعرت بطفرة في معدل الطاقة. كما لاحظت تأثير مماثل في الأيام اللاحقة. لم أستطع أن أحدد سواء كان ذلك هو القوة السحرية للكلوروفيل أو تأثير وهمي، لكنني أميل نحو الأخير. في حين ذكرت سميث أن الفيتامينات والكلوروفيل في القمح قد تساعد على تعزيز عملية الهضم الصحي والمساعدة في عمليات إزالة السموم الطبيعية للجسم، لكنها لم تذكر تعزيز الطاقة ضمن إحدى فوائده. وأنا متأكدة من أنني أقنعت نفسي بإيجاد فائدة له من أجل جعل جسدي يتقبل هذه الأشياء المثيرة للاشمئزاز.

#4 أصبحت أفكر بالطعام الصحي

لن أكذب وأخبركم بأنني لم أتناول بضعة أكياس من M & Ms خاصة أني كنت أشربه في فترة عيد الفصح المجيد مما جعل الموضوع أصعب قليلًا، لكن العادة اليومية لشرب شيء أخضر يذكرني بأن المرأة لا يمكنها العيش على الحلوى وحدها. لقد وجدت نفسي أقوم بمحاولة إضافة المزيد من الخضار الورقية إلى نظامي الغذائي، والتفكير في أشياء مثل الألياف والكميات التي أتناولها. إنها الأشياء التي كان علي أن أفكر بها مسبقًا ولكني لم أكن أفعل.

#5 لم أخسر أي وزن

ربما بسبب شهيتي، لم أكن أرى أي نقص في الوزن أثناء شرب قمح. لكني شعرت بأن ملابسي أصبحت تناسبني بشكل أفضل. من الممكن أن تكون الخضروات الإضافية والألياف التي كنت آكلها هي التي ساعدت على الهضم والتخلص من الغازات.

#6 إنه لا يلائم الجميع

بالإضافة إلى الكلوروفيل، يحتوي عشب القمح على مجموعة من العناصر الغذائية الأخرى التي لا تناسب الجميع. على سبيل المثال، يجب على الناس الذين يعانون من مرققات الدم أن يكونوا حذرين بشأن استهلاك كمية كبيرة من فيتامين K (وهو عنصر غذائي قوي في القمح). يحتوي أيضًا على مغذيات قابلة للذوبان في الدهون (بمعنى مغذيات مخزنة في دهون جسمك) مثل الفيتامينات A و E ، والتي من الممكن أن تفرط في استهلاكها. يمكن لطبيبك وحده أن يخبرك ما إذا كان تناول القمح مناسبًا لك أم لا.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

ما هو شراب الكومبوتشا ؟ وهل له أي فوائد صحية ؟

أربعة أشياء تحدث عند تناول الكولاجين كل يوم