in

أشياء يجب أن تعرفها عن شد البطن – من شخص استطاع أن يفعلها

كنت أطلق على بطني “الكعكة الممتلئة” حيث يمكنني أن أمسك جلد المعدة التي تحولت ما بعد الجنين إلى شيء يشبه البالونة التي تنضح عما بداخلها. وعلى الرغم من عادات الأكل الصحية وزيارات صالة الألعاب الرياضية ، لم أتمكن من جعل هذا الانتفاخ بالبطن من التغير، حتى عندما بلغ أصغر أبنائي سن الخامسة. في الواقع ، وجدت أنه كلما عملت أكثر، كلما ظهرت معدتي أسوأ: إن فقدان وزني في مكان آخر من جسمي فقط جعل من بطني تبرز و تصبح أكثر وضوحًا. أضف إلى ذلك بعض عضلات المعدة المفصولة بسبب ثلاثة ولادات، وقد شعرت بخيبة أمل كبيرة في كيفية ظهور القسم الأوسط من جسمي. كل هذا جاء على رأس أحد الأيام المشمسة بعد بضعة أسابيع كبيرة خاصة في صالة الألعاب الرياضية ، عندما تحدثت معي الفتاة التي تقف على مكتب الخروج عندما كنت أهمّ بالخروج .

لذلك قررت التحقق من عملية شد البطن. في حين أنه غالباً ما يعتبر إجراءً للأغنياء والمشهورين ، فإن عملية شد البطن (المعروف أيضاً باسم abdominoplasties) و التي أصبحت شائعة بشكل متزايد ، مع زيادة هائلة بنسبة 431٪ في عدد العمليات التي أجريت منذ عام 1997 ، عندما بدأت الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل (ASAPS) في إتباعها. في الواقع ، كانت عملية شد البطن هي الطريقة التجميلية الثالثة الأكثر شيوعاً عام 2015 ، وبأكثر من 180,000 تم إجراءها في كل أنحاء البلاد.إذا ما كان بروز البطن بسبب الحمل ، أو فقدان الوزن ، أو الوراثة ، فإن إزالة الجلد الزائد وشد العضلات المتراخية يمكن أن يوفر فوائد جسدية وعقلية. وإذا كنت تفكر في الحصول على شد البطن ، فإليك بعض الأشياء التي تعلمتها من خلال هذه التجربة – والقليل منها الذي كنت أتمنى أن أعرفه مسبقاً.

#1 شد البطن لن يجعلك تفقد وزنك

في حين أن بعض المرضى قد يفقدون بضعة أرطال من هذه العملية، ويحذر دكتور Elliot Hirsch جراح التجميل المعتمد في Hirsch Plastic Surgery بلوس أنجلوس ، من أنه يجب استخدام شد البطن عندما يكون المريض بالفعل في وزنه المثالي. "لا ينبغي التفكير في عملية شد البطن كإجراء لفقدان الوزن ، بل كإجراء لتحديد الملامح" ، يشرح. و أيضا ، على الرغم أن عملية شد البطن لا يمكن أن تعالج علامات التمدد مباشرة ، وبما أن جلد البطن يتم سحبه لأسفل ، فقد يتم تحريك أي علامات للتمدد ، أو خفضها ، أو إزالتها إذا كانت جزءاً من الجلد الزائد.

#2 هناك عدة أنواع مختلفة من الندبات

يعتمد حجم و موقع ندبتك على نوع شد البطن الذي تحتاجه. وللحصول على عملية شد البطن التقليدية مثلما حصلت عليها ، ستكون الندبة من الورك إلى الورك ، و معظم الأطباء سوف يبذلون قصارى جهدهم لضمان إخفاء الندبة تحت خط البيكيني. سيكون لديك أيضا ندبة حول سرة بطنك ، لأنه في الواقع يتم نقلها خلال هذه العملية.

وبالنسبة للمرضى الذين يحتاجون فقط إلى كمية صغيرة من الجلد الذي سيتم استئصاله ويتم شد العضلات، قد تكون عملية شد المعدة لتصبح صغيرة من أحد الخيارات. يشرح دكتور Luis Macias، و يضيف، "إن عملية شد البطن الصغيرة وهي التي يوجد بها كمية قليلة جدا من الجلد الزائد ، عادة تحت سرة البطن ، والشق يترك ندبة أطول بقليل من ندبة العملية القيصرية". Luis Macias وهو جراح تجميل معتمد في Marina Plastic Surgery ب Marina Del Rey، بكندا
يمكن للمرضى الذين يهتمون بعملية شد البطن بعد إجراء عملية جراحية لفقدان الوزن أو بعد فقدان الوزن أن يتوقعوا ندبة كبيرة على شكل حرف T في البطن. ويرجع ذلك إلى أنه في هذه الأنواع من المرضى ، "هناك فائض جلدي أفقي بالإضافة إلى آخر رأسي - فهو يمتد أعلى حتى خط الوسط في البطن"

#3 إنها عملية ليست رخيصة ، ومن المرجح أن التأمين لن يغطيها

وفقا لإحصاءات بنك البيانات الوطني لجراحة التجميل ASAPS ، كان المتوسط القومي لعام 2015 يبلغ 5,891 دولار أمريكي . وعادة ، تعتبر عملية شد البطن إجراء تجميلي ولا يغطيها التأمين. إذا كان لديك فتق تريد إصلاحه أو إذا كانت الجراحة تحل مشكلة طبية أخرى (مثل الجلد الزائد من فقدان الوزن الهائل) ، يمكن لبعض التأمينات (الكلمة الرئيسية: يمكن) أن تغطي جزء صغير من العملية. بخلاف تكلفة الجراحة نفسها ، ستحتاج أيضًا إلى أن تكون مستعدًا لإنفاق الأموال على الوصفات الطبية وغيرها من المستلزمات الطبية قبل العملية وبعدها.

#4 من المهم عمل بحث قبل إختيار الجراح

قد يكون العثور على جراح تجميل مؤهل أكثر تعقيدًا مما تظن. أولا ، في حين أن المصطلحات غالبا ما تستخدم بالتبادل ، فإن جراح التجميل plastic surgeon وجراح التجميل cosmetic surgeonليسا نفس الشيء. وبالمثل ، قد يدعي الطبيب أنه "مصدّق عليه من قبل مجلس الإدارة" من قبل مجلس غير معترف به من قبل المجلس الأمريكي للتخصصات الطبية (ABMS) ، وهي وكالة معترف بها بالموافقة على المجالس الطبية المتخصصة منذ عام 1934. يعترف نظام ABMS على لوحة قوانين واحدة فقط للجراحة التجميلية. - المجلس الأمريكي للجراحة التجميلية (ABPS).
وهنا لماذا يهم كل هذا: من الناحية القانونية ، يمكن لأي طبيب مرخص عمل عمليات "تجميلية". قد يكون الطبيب طبيب أمراض جلدية أو أخصائي أمراض نساء أو ممارس عام ، ولكن بما أنه لا يوجد مجلس طبي لجراحة التجميل معترف به على المستوى القومي ، يمكن لأي طبيب أن يدّعي أنه جراح تجميل. من المحتمل أن يكون قد مرّ بالكثير من التدريب ، وبعضها قد يكون جراحًا مؤهلاً للغاية ، ولكن إذا لم يكن معتمداً من قبل ABPS ، فهو ليس جراح تجميل. بالإضافة إلى ذلك ، يتم اعتماد بعض الجراحين من قبل المجلس الأمريكي للجراحة ، مما يجعلها معتمدة من مجلسين. قد يكون بعض الأطباء أيضًا أعضاء في الجمعيات أو الأكاديميات أو الجمعيات الأخرى المرتبطة بالجراحة التجميلية ، ولكن يجب أن تكون هذه العضويات ثانوية للتأكد من أنها معتمدة من ABPS.

#5 قد يوصي الجراح بإجراء عملية شفط للدهون أيضًا

لقد أوصى الطبيب بإجراء عملية شفط للدهون و كانت عملية بيع إضافية كبيرة "لقد أجري عملية شفط دهون على معظم مرضى شد البطن لأنه يساعد في تشكيل منطقة الخصر والمناطق المثيرة في الجسم" يشرح Macias. عندما يتم سحب الجلد من الجزء العلوي من البطن ، يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ غير طبيعي في الوركين أو عدم وجود ملامح. ومن أجل الحصول على أفضل النتائج ، يستخدم العديد من الجراحين شفط الدهون أو ترقيع الدهون لمساعدتهم على إعادة تشكيل المنطقة وتحديدها. ومع ذلك ، فإن شفط الدهون هو إجراء منفصل عن شد البطن ، مما يعني أنه سيكون لها تكاليفها الخاصة ومخاطرها وعوامل التعافي.

#6 سوف تحتاج إلى مساعدة بالمنزل في الأسبوع الأول بعد العملية

معظم عمليات شد البطن هي عمليات جراحية للمرضى الخارجين في نفس اليوم ، مما يعني أنك ستذهب إلى المنزل بعد العملية مباشرةً ، وسوف تحتاج إلى وجود شخص ما لمساعدتك في الأيام القليلة الأولى ، إن لم يكن أسبوعًا كاملاً. "لم أكن لأشعر بالراحة في المنزل وحيدة" ، تقول "Crystal M." ، وهي أم لطفلين تبلغ من العمر 51 عاماً ، وقامت بإجراء عملية شد البطن، والتي ساعدت في الاستعداد لاستعادة عافيتها من خلال تخزين الفاكهة المقطعة مسبقا وغيرها من الأطعمة المريحة بمطبخها. تتذكر Erin S ، وهي أم تبلغ من العمر 37 عاماً ولديها ثلاثة أولاد و ممن خضعوا لهذه العملية: " لقد كنت بحاجة إلى شخص لمساعدتي في القيام بكل شيء خلال الأيام القليلة الأولى". "لم أستطع أن أتحرك ، أو أجلس ، أو أمسك بأي شيء أبعد من بضع بوصات. كنت بحاجة إلى مساعدتي للوقوف ، وإعادة تحديد وضعي في السرير، أساساً في كل شيء." بالإضافة إلى ذلك ، يوصي الأطباء بعدم رفع أي شيء يزيد عن 10 أرطال خلال الأسابيع الأربعة إلى الستة الأولى ، وهو ما قد يكون مهمًا بالنسبة للأمهات ذوات الأطفال الصغار،لأخذ ذلك في الإعتبار.

#7 من المرجح أن تحني خصرك خلال الأيام القليلة الأولى (أو فترة أطول)

هناك نتيجة واحدة من شد عضلات معدتك ، وإزالة الجلد الزائد ، والجزء المتبقي من الجلد الذي يتم سحبه مشدودًا هو أنك على الأرجح ستصبح منحنياً بشكل كبير خلال الأيام القليلة الأولى - أو حتى لأسابيع. فقد كنت أبدو مثل حرف L لمدة أسبوعين كاملين. كان الانحناء على هذا النحو لفترة طويلة له عاقبتين كنت أتمنى أن أكون أكثر استعداداً لهما. أولاً ، استسلمت عضلات أسفل الظهر إلى حد كبير في اليوم الثالث ، وكنت أشعر بألم شديد وتقلّصات الظهر كلما مشيت أو وقفت (كان عليّ وضع القربة الساخنة و الباردة و التي كانت منقذة للحياة). ثانيًا ، لم أتمكن من الوصول إلى أي شيء فوق مستوى عيني الجديد. هذا يعني أنني لم أتمكن من الحصول على أي شيء من أعلى رفّي الثلاجة. لم تكن حيل الساحر الذهنية كافية لجعلي أقرب إلى ذلك المرطبان الملئ باللوز المغطى بالشيكولاتة الداكنة الذي يثير غيظي من الرف العلوي.

يؤثر موقف الانحناء هذا على طريقة نومك أيضاً. يجب أن تخطط للنوم في كرسي مجهز، و وسادة ، أو على أريكة مع مجموعة من الوسائد لسند ساقيك وظهرك حتى تتمكن من الاستلقاء ، لمدة حوالي أسبوعين.

#8 توقع فوائد تتجاوز عملية التجميل

هذا صحيح، حيث أنك ستشعر بثقة أكبر في ملابسك بعد عملية شد البطن ، مثلما فعلت Crystal. قبل عملية شد البطن ، تقول إنها اختارت ملابس لتتسع لمعدتها. "الآن يمكنني اختيار الملابس التي أحبها وأعرف أنني أبدو رائعة فيها." ومع ذلك ، يمكن لهذه العملية أيضًا تقديم فوائد طبية: أشارت بعض الدراسات إلى أن شد البطن قد يساعد في التخلص من سلس البول ، ويمكن أن يكون لهذا الإجراء تأثيرًا كبيرًا على قوة ودعم جسمك. يقول Hirsch : "جزء متكامل من شد البطن هو إصلاح الترهل المستقيمي ، وهو فضاء بين العضلات المستقيمة التي تحدث بشكل طبيعي بعد الولادة أو كمية كبيرة من فقدان الوزن". "وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من ترهل كبير ، فإن إصلاح هذا يمكن أن يساعد على تحسين استقرارهم الأساسي ويمكن أن يساعد أيضًا في آلام الظهر والانتفاخ". هذا شيء وجدته Erin صحيحاً بعد عملية شد البطن. وتقول: "الآن عندما أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية وأمارس تمرينات البطن ، يمكنني بالفعل أن أشعر بأن جسمي أصبح جذاباً". "قبل الجراحة ، لم أشعر أبداً بأي شيء يحدث في عضلات البطن."

بالنسبة لي ، سأعترف بأن أول أسبوعين كانا مؤثرين جسدياً وعاطفياً مثل السفينة الدوّارة ، ولكن الآن ، بعد 5 أسابيع ، أستمتع بالفعل بفوائد كثيرة منها أن ملابسي أصبحت تلائمني بشكل أفضل وأشعر بثقة أكبر، وأنا أتطلع إلى إعادة اكتشاف عضلات البطن المشدودة حديثًا.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

6 أخطاء ترتكبها أثناء تحضير طبق الشوفان

المسموح و الممنوع في المشي حافي القدمين