in

أطعمة تزيد من الرغبة الجنسية

لا تكتفي بأداء متوسط … قوى طاقتك وعزز حياتك من خلال بعض الاضافات على نظامك الغذائى

هناك عدة اشياء لا ترغب فى إطالة مدتها … مثل زيارتك لطبيب الاسنان أو زيارتك لاقارب زوجتك أو نوبات الصداع النصفى ، ولكن هناك شىء واحد لا ترغب فى وضعه أبدا ضمن تلك القائمة المضجرة وهو علاقتك الجنسية مع من تحب فلن ترغب وقتها فى الانتهاء بسرعة.

وبالرغم من رغبة جميع الرجال فى تحدى حد الدقائق المعدودة فى العلاقة الحميمة الا ان الابحاث قد أظهرت أنك لست فى حاجة للاستمرار طوال الليل حتى تمتع شريكتك فى العلاقة ، ولقد أشارت دراسة فى إحدى الدوريات الطبية أن متوسط الوقت الذي يمضيه الزوجان فى العلاقة الحميمة يتراوح من 3 الى 13 دقيقة ، وأظهرت أبحاث أخرى إلى أن معظم النساء يرغبن فى “وقت حميم” يتراوح بين 15 الى 25 دقيقة وليس لعدة ساعات كما قد يظن البعض.

ولحسن حظك سنذكر لك بعض أنواع الطعام التي تستطيع إضافتها لنظامك الغذائى حتى تزيد من حيويتك وطاقتك الجنسية ، إستعرض هذا المقال واختار ما يروق لك وابدأ فى إضافته لوجبتك وبذلك ستصبح بطل خارق على أرض الواقع وستحقق كل أحلامك لارضاء زوجتك.

#1 البطيخ

البطيخ هي واحدة من أغنى المصادر الطبيعية بمكون L - citrulline، وهو أحد الأحماض الأمينية التي يمكن أن تساعد فى تقوية الانتصاب ، وهذا لأن مكون L - citrulline يتحول الى مركب L-arginine وبمجرد تكونه في الجسم يصبح مثل تلك الحبة الصغيرة الزرقاء، فمكون L-arginine يحفز إنتاج أكسيد النيتريك، مما يزيد من تدفق الدم إلى القضيب ويعمل على تقوية الانتصاب.

#2 الفلفل الحار

عقلك لا يرغب بينما جسمك متحفز ؟ وحد طاقات جسمك من خلال إضافة الفلفل الحار الى ما تتناوله من أنواع الطعام ، ولكن لماذا كل هذا الفلفل ؟ كل ثمرة من ثمار الفلفل تحتوى على قدر معين من capsaicin وهو المكون المسئول عن الطعم الحار وهو يطلق مركبات بالجسم تعمل على زيادة ضربات القلب وتشبه علامات الاستثارة الجنسية مما يعزز طاقتك ورغبتك الجنسية ، والاطعمة المعززة بالطعم الحار لن تزيد من معدل حرق الدهون بجسمك فقط ستجعلك فى المزاج الملائم لبعض الاحتفالات الليلية وتزيد من وقتك أثنائها أيضاً .

#3 التفاح

تناول تفاحة واحدة فى اليوم لن تبعد عنك فقط زيارة الطبيب ولكنها قد تعمل أيضا على زيادة طاقتك الجنسية، وهذا لاحتواء التفاح على مكون quercetin وهو أحد مضادات الاكسدة التى التى تلعب دورا هاما فى تحسين طاقة الجسم خلال النشاط البدنى ، ونظرا لأن الجسم يمر بنفس التغيرات البدنية خلال العملية الجنسية التى يمر بها أثناء التدريب والنشاط من حيث زيادة معدل ضربات القلب وزيادة معدل التمثيل الغذائى وحرق السعرات وتقلص العضلات وبهذا يرتبط تحمل الجهد البدنى بزيادة الوقت خلال العلاقة الحميمة ، ووفقا لخبيرة التغذية Sarah-Jane Bedwell مكون quercetin "يمكن أن يساعد على تكوين العوامل المؤكسدة فى خلايا الجسم والتى تعمل على زيادة استهلاك العضلات للاكسجين " كما يعمل على منع إفراز مركب cortisone والذى يسبب انهيار العضلات وهو يعنى قدرتك على الاستمرار فى العلاقة الحميمة لمدة أطول دون الشعور المبكر بالانهاك والتعب.

#4 الجنزبيل

اذا كنت تفضل أنواع طعامك كما تفضل شريكتك حلوة وحريفة ومليئة بالنكهات – فأنت محظوظ ، فالجنزبيل يعمل على تحسين حياتك الجنسية بزيادة تدفق الدم وتحسين حيوية الشرايين، ووفقا لدراسة نشرت فى الدورية الدولية لامراض القلب International Journal of Cardiology استهلاك معلقة صغيرة من الجنزبيل عدة مرات اسبوعيا هى كل ما تحتاجه للحفاظ على صحة قلبك ، وفى المرة القادمة التى تتناول فيها طعامك لا تنسى إضافة بعض الزنجبيل الى المكونات.

#5 السلمون

اذا أردت أن تضمن سهرة متميزة مع شريكة حياتك ... اختار وجبة عشاء من السلمون ، والسمك من المصادر الغنية بالاحماض الدهنية أوميجا 3 مما يساعد على زيادة افراز nitric oxide الذي يساعد على زيادة الانتصاب والصلابة ، كما أن الأبحاث قد أظهرت أن تقليل السعرات فى الطعام والالتزام بنظام غذائي يعتمد على الاسماك والحبوب الكاملة والدهون الصحية (مثل أوميجا 3 ) يحسن من خصائص الانتصاب في الرجال.

#6 الموز

الفكرة ملائمة ... اليس كذلك ؟ وهو بالفعل قادر على جعلك تستمر وتستمر وتستمر ! هذا لأن تلك الفاكهة الاستوائية مليئة بالكربوهيدرات التى توفر لك الطاقة والبوتاسيوم لمساعدتك في الاستمرار ، وهو معدن يعمل على استرخاء العضلات مما يمنع التقلصات وتشنج العضلات ويطيل من الوقت الحميم.

#7 الشوفان

اذا اردت أن تستمر وقت كافى حتى تتأكد من أن شريكتك قد وصلت الى نشوتها الجنسية عليك الالتزام بتناول الشوفان ، وهذا النوع الشهير من أنواع الافطار مصدر غنى بمكون l-arginine وهو أحد الاحماض الامينية الشائعة الاستخدام لعلاج خلل الانتصاب ، كما أن الحبوب الكاملة مثل الشوفان تساعد فى تخفيض مستوى الكوليسترول فى الدم ، ووجود الكوليسترول المرتفع فى الجسم يعمل على سد الشرايين وتعيق تدفق الدم، وهو ما يؤدى إلى مشاكل بالقلب وكذلك مشاكل فى أعضائك التناسلية في الشرايين المحيطة بها تكون ضيقة وأكثر عرضة لتكون جلطات ، و لنوضح الموضوع ونختصره كلما انخفض مستوى الكوليسترول فى جسمك كلما تحسن انتصابك.

#8 الثوم

وفقا للمؤرخين استخدم المصريون القدماء الثوم لتعزيز طاقتهم الجنسية ، ولقد أكد الباحثون فائدة الثوم فى الحد من تكوين الجسم للدهون والتى تدعى nano plaques داخل جدران الشرايين بما فيها الشرايين المغذية للعضو الذكرى أيضا ، ويمكنك من خلال وضع بعض الثوم فى طعامك أن تحصل على قلب سليم وانتصاب أقوى ، ولكن مع مراعاة رائحته النفاذة فى الليالى الهامة.

#9 البنجر

النيترات تساعد على تدفق الدم فى كل أجزاء جسمك – ونعنى كلها - وتحسين الحالة العقلية، وفى دراسة حديثة تم اجراؤها على بعض كبار السن حيث تناولوا جرعة من عصير البنجر وتم مراقبة نشاط المخ لديهم فاكتشفوا فاعليته فى تحسين تدفق الدم بالمخ وكل ذلك بفض المعامل السحرى الذى تحتويه ... النيترات.

#10 الشوكولاتة الداكنة

يذكر الخبراء أن الضغط والتوتر النفسى هو سبب ما يزيد عن نسبة 20 % من مشاكل الانتصاب لدى الرجال ، ولذلك كل ما عليك فعله هو أن تتناول مع شريكتك انواع الطعام التى تحارب التوتر مثل الشوكولاتة الداكنة بدلا من أن تقعا فريسة للقلق من محاولة كل منكما إرضاء الاخر ، ووفقا للخبراء الكاكاو يزيد من الهرمونات المعززة للمزاج مثل serotonin ، وفى تجربة استمرت 30 يوم استهلك المشاركون مشروب الشوكولاتة يومى وابلغوا شعورهم بالهدوء والتوتر مقارنة بالافراد الاخرين المشاركين بالتجربة والذين لم يستهلكوا نفس المشروب ، كما أشارت دراسة فى إحدى الدوريات الطبية أن الرغبة الجنسية واللذة الجنسية زادت فى السيدات بعد تناولهم الشوكولاتة، لذا في المرة القادمة التي تريد ان تصطحب شريكتك فى عشاء مميز عليك بإختيار نوع من الحلوى يحتوى على الشوكولاتة الداكنة وبعض الفاكهة .

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل وأسوأ أنواع الحمص

أفضل أطعمة الإفطار الصحية لخسارة الوزن