in

أطعمة تصيبك بالغازات

أنت ما تأكله – وهذا هو السبب الذي يجعلك تصاب بالغازات أيضًا!

كلما كنت تأكل ، كلما أصبت بالغازات أكثر! “وكن صريحًا ، لطالما فكرت مرارًا قبل أن تتناول وجبة مليئة بالفول بسبب تلك الغازات، أليس كذلك؟

حسنا ،إذا كنت لا تزال غير قادر على التحكم في كمية الغازات ولكنك غير متأكد من السبب ، فالفاصوليا هي واحدة فقط من العديد من الأطعمة المسببة للغازات التي هي على الأرجح في نظامك الغذائي. تابع القراءة لمعرفة العناصر التي يجب تجنبها ، وكذلك كيفية التخفيف من حدة هذه الأعراض غير المرغوبة حتى تتمكن من الاستمرار في الاستمتاع بتلك الأطعمة التي لا يمكنك تركها

#1 الأغذية الخالية من السكر

لقد تم اكتشاف أن كحوليات السكر مثل السوربيتول و المانيتول و الإزومالت isomalt و ألكسلاتول xylitol في بعض الحلوى والأغذية الخالية من السكر تسبب الغازات. "تحقق من الملصق على الأطعمة الخالية من السكر" ، يقول Kaleigh McMordie . "بدلا من ذلك استخدم ستيفيا أو شراب القيقب أو السكر الخام كمحليات".

#2 ألواح الحبوب و السريال

جذور الإنولين وجذور الهندباء هما ألياف تكميلية تُضاف غالبًا إلى الأطعمة الغنية بالألياف مثل ألواح الحبوب و السريال الغني بالألياف . إنهم مشهورون على وجه الخصوص بتسببهم في الغاز والانتفاخ. اقرأ الملصقات الخاصة بها وتجنب الابتعاد عن هذه المضافات لتجنب الغازات ،كما يوصي McMordie.

#3 منتجات الألبان

يفقد حوالي 25 في المائة من سكان الولايات المتحدة و 75 في المائة من سكان العالم بعض أو كل قدرتهم على تكسير اللاكتوز وهو سكر موجود في منتجات الألبان. "إن عدم تحمل اللاكتوز هو عندما يكون الجسم غير قادر على تحليل اللاكتوز ، وتشمل الآثار الجانبية الإسهال والاحتقان والغاز والانتفاخ" ، تقول سارة غرينفيلد أخصائية التغذية المسجلة والخبيرة في التغذية الصحية والهضمية . "إذا كنت قلقًا بشأن الكالسيوم فلا تخف. الأطعمة مثل الشعير والقرع والحمص والخضراوات كلها عالية في نسبة الكالسيوم. ويمكن لبعض الناس أيضًا أن يتحملوا منتجات الألبان بمستويات أقل من اللاكتوز مثل الزبادي ، الريكوتا ، الجبن ، جبنة البارميزان ، الجبن السويسري و جبن الشيدر. ”

#4 خضروات العائلة الصليبية

البروكلي ، براعم البروكسل ، الملفوف ، واللفت كلها لذيذة (وسهلة التحضير!) ، لذا فهم يصنعون جوانب أو قواعد كبيرة في كثير من وصفات الطبخ. وبفضل نسبة الألياف العالية والمحتوى الغذائي العالي فإنها مصدر جيد للتغذية. ولكن بما أنها غنية بالألياف ، فإن هذا يمكن أن يؤدي بطبيعة الحال إلى الغاز والانتفاخ وخاصة إذا تناولت كمية كبيرة من الطعام. "الخضراوات تأخذ وقتا أطول من الوقت للتنقل عبر الجهاز الهضمي مما يمنحها فترة أطول من التعرض لبكتريا الأمعاء لدينا" ، يقول غرينفيلد. تبدأ البكتيريا في تخمير الألياف وتنتج الغازات طريقة رائعة لتقليل آثار هذا هو شرب الكثير من الماء وتناول الإنزيم الهضمي قبل تناول الطعام ".

#5 الحلويات المصنعة

الأطعمة المجهزة بكميات كبيرة من السكر يمكن أن تزيد من انتفاخ البطن. "السكر يغذي البكتيريا في الأمعاء لدينا والتي تسبب التخمر وهي عملية يتحول فيها السكر إلى غاز" ، ويوضح غرينفيلد. "إن تقليل كمية السكر المعالج يمكن أن يساعد على تقليل الغاز والانتفاخ".

#6 الأطعمة الدسمة

في بعض الأحيان هذا الشعور بعدم الارتياح الذي تشعر به مثل الغازات هو الشعور بالتخمة. وتميل الأطعمة الغنية بالدهون إلى أخذ وقت أطول للهضم مما يؤدي إلى انخفاض قدرة المعدة على التفريغ. تقول الدكتورة روبا شارما أخصائية أمراض الجهاز الهضمي : "تماماً مثل البالون المليء بالماء يرسل هذا الخلل رسالة إلى الدماغ تترجم إلى" الامتلاء ".
"مثل كل جزء من الجسم فإن الجهاز الهضمي يمتلك الأعصاب وهذه الرسائل ترسل إلى الدماغ وتشارك في العديد من الأعراض بما في ذلك الجوع والألم ، وبالطبع" الغازات ".

#7 البيرة وغيرها من المنتجات المخمرة

إذا كانت البيرة المثلجة هي طريقك للاسترخاء بعد يوم طويل ، فقد ترغب في العثور على عادة جديدة. يؤدي تناول البيرة إلى تكون غاز ثاني أكسيد الكربون وتراكمه في أمعائك ثم يتم إطلاقها على شكل غازات كريهة الرائحة. وهي ليست مجرد البيرة فيمكن للكحوليات الأخرى والأطعمة المخمرة والمخلل أن يسبب الانتفاخ والتشنجات والغازات الزائدة سببها فرط الخميرة. ببساطة: كمية الخميرة في الأمعاء تعادل كمية كبيرة من الغازات.

#8 اللحوم

يظل البروتين في معدتك لفترة أطول من الزمن مما يؤدي إلى تراكم السكريات والبكتيريا. هذا يؤدي إلى الانتفاخ والغاز ولكن ليس عليك التخلي عن الباربكيو BBQ الذي تفضله. هناك بعض الطرق لتقليل تأثير الغازات و هي مضغ الطعام جيدًا واستهلاك اللحوم الحمراء بأجزاء أصغر.

#9 المشروبات الغازية

بالنسبة للبعض فإن الكربونات في المشروبات مثل الصودا تذهب مباشرة إلى الأمعاء حيث تصيبهم بالانتفاخ و يصبحوا مثل البالون. إن الحمض والفركتوز الموجودان في هذه المشروبات هما السبب ، لذا إذا كانت لديك هذه المشكلة فقم بالتبديل إلى المشروبات الطبيعية غير الغازية مثل الشاي المثلج.

#10 القمح

"العديد من الناس لديهم حساسية من الغلوتين و لكنهم غير مدركين لأن العديد من الأطعمة تحتوي على القمح " كما توضح الدكتورة ناتاشا ساندي ، طبيبة الأمراض الجلدية المتخصصة وخبيرة الصحة. إذا وجدت أن لديك غازات و تشعر بالانتفاخ بعد تناول الأطعمة المصنوعة من القمح ، قد ترغب في محاولة تقليل كمية الأغذية التي تحتوي على الجلوتين التي تتناولها.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

افضل 8 منتجات لتبييض الأسنان وفقا لأطباء الأسنان

6 أمور متوقعة عند تجربة الصيام المتقطع