in

أفضل الطرق لخسارة دهون البطن في خلال اسبوعين

ماذا لو اخبرتك انك لا تحتاج إلى اتباع حمية معينة لمدة شهور طويلة لخسارة دهون البطن، و كل ما عليك فعله هو اتباع الحمية و النصائح المذكورة في كتاب Zero Belly Diet بالإضافة إلى بعض التغييرات الحياتية البسيطة لمدة 14 يوم حتى تبدأ في ملاحظة تغير محيط خصرك.

و قد تم تجربة الحمية في كتاب Zero Belly Diet على عدد 500 مشارك ، و فقد بعضهم ما يقارب الـ 16 رطل و ثلاث بوصات من محيط خصرهم في فترة لا تتعدى الـ 14 يوم.

و السر وراء نجاح حمية Zero Belly Diet هو العلم الجديد عن الوراثة الغذائية، و هي دراسات عن كيفية تنشيط و اعطال الجينات عن طريق الطعام الذي نتناوله، و بصنع القليل من التغييرات في حميتك و أسلوب حياتك سوف يمكنك تحسين صحة معدتك، و تقليل الالتهابات، وتعطيل أثر جينات الدهون و البدء في خسارة الوزن الزائد ، وخصوصا الدهون في منطقة البطن وبصورة شبه اتوماتيكية.

و يمكنك متابعة القراءة للتعرف على بعض النصائح المذكورة في كتاب Zero Belly Diet للتخلص من دهون البطن و خسارة ما يقارب الـ 16 رطل من الوزن الزائد في فترة لا تزيد عن أسبوعين.

#1 التمشية السريعة قبل وجبة الافطار:

وجدت دراسة حديثة أن التعرض لضوء الشمس ما بين الساعة الثامنة صباحا ووقت الظهيرة يقلل من فرص زيادة الوزن، بغض النظر عن حجم نشاطك البدني أو عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها أو عمرك.
و يخمن الباحثون في هذه الدراسة أن ضوء الصباح يزامن أيضك الغذائي و يضعف جينات الدهون، كما أن حرق السعرات قبل تناول الطعام يعنى انك تتمرن و انت صائم،و الطاقة التي تحرقها تأتي مباشرة من مخازن الدهون بدلا من الطعام.
و تقول مارثا تشيسلر، إحدى المشاركات في تجربة حمية Zero Belly Diet، انها لاحظت تحسنا كبيرا في صحة قلبها، فعادة ما يرتفع عدد دقات قلب مارثا إلى 112 ضربة في الدقيقة بعد مرور دقائق معدودة من بدء التمرين على الدراجة، و تؤكد مارثا:
" بعد اتباع الحمية لمدة أسبوع ونصف، قل عدد ضربات قلبي إلى 96 ضربة في الدقيقة عند أداء نفس التمارين، كما أني لاحظت التغيير في جسمي عند النظر في المراّة. و لكن ليس هناك أفضل من تغير صحتي للأفضل حتى لو لم استطع رؤية هذا التغيير".

#2 بدء اليوم بالافطار المثالي:

وصفات الأكل المسكرة بشكل طبيعي في كتاب Zero Belly Diet كانت هي الوسيلة التي ساعدت المشاركة ايزابيل فيوليك على خسارة 13 رطلا من الوزن الزائد.
و تعترف ايزابيل: " أعاني من ادمان السكر، و لكن من المفاجيء أن الوصفات في الكتاب كانت مرضية لرغبتي في تناول الطعام المسكر".
و من الجدير بالذكر ان صحة ايزابيل تحسنت بشكل ملحوظ، و كشفت الفحوصات الطبية عليها بعد اتباعها حمية Zero Belly Diet لمدة 6 أسابيع، انخفاض الكوليسترول في دمها بنسبة 25%، و انخفاض سكر الدم بنسبة 10%.
كما أن الكتاب الجديد Zero Belly Breakfasts ، سيجعلك تبدو رشيقا و تشعر بالصحة في وقت قصير، بفضل المئات من الوصفات المغذية واللذيذة لوجبة الافطار، و منها أكثر من مائة وصفة يمكنك اعدادها في دقائق معدودة.
و كل وصفة تحتوي على البروتينات الحارقة للدهون، و الألياف التي تحسسك بالشبع، و الدهون الصحية التي تعزز أيضك الغذائي و تساعد على حرق السعرات طوال النهار و الليل.

#3 تناول الفواكه الحمراء بدلا من الفواكه الخضراء:

تعد الفواكه الحمراء الأفضل لخسارة الوزن، لانها تحتوي على نسب أعلى من مغذي الفلافونويد المسمى بـ الانثوسيانين، وهو العنصر الذي يعطي الفواكه الحمراء لونها، والذي يبطئ عمل الجينات التي تخزن الدهون.
و في الحقيقة فان الفواكه الحمراء التي تحتوي على لب كالحجر مثل فاكهة البرقوق، مليئة بعنصر الفينوليك و الذي أظهر قدرته على تعديل تأثير جينات الدهون.

#4 صنع القليل من الجواكامولي:

ثمرة الافوكادو لها أثر مزدوج على الدهون، فهي مليئة بالدهون الأحادية الغير مشبعة والمفيدة للقلب والتي تقاوم نوبات الجوع المفاجئ.
و اظهرت دراسة في مجلة التغذية أن المشاركين في الدراسة و الذين تناولوا نصف ثمرة أفوكادو طازجة مع وجبة الغداء، أظهروا رغبة أقل بنسبة 40% في تناول الطعام لعدة ساعات بعدها.
والأثر الثاني هو أن الدهون الغير مشبعة مثل الدهون الموجودة في ثمرة الأفوكادو تمنع عملية تخزين الدهون في منطقة البطن.

#5 شرب السموثي:

يقول أحد المشاركين براين ويلسون بعمر 29 عاما والذي فقد 19 رطلا و ست انشات من محيط خصره باتباع هذه الحمية في ست أسابيع فقط :
" ساعدتني وصفات السموثي في الكتاب على خسارة الوزن، بفضل احتوائها على البروتين النباتي الذي يحرق الدهون و يسد الجوع و يساعد على بناء العضلات مثل بروتين الواي، ولكن بدون الإحساس بالانتفاخ ".
و لا يستغرق صنع وصفات السموثي في كتاب Zero Belly Smoothies أكثر من دقيقة واحدة، و هي خليط فريد من المغذيات التي سوف تسطح بطنك و تعزز أيضك الغذائي، تعالج جهازك الهضمي و أيضا تعطل جينات الدهون في جسمك للأبد.

#6 تناول السلطة قبل وجبة الغداء و العشاء:

أوراق السلطة الخضراء الكثيفة المنخفضة في عدد السعرات سوف تساعد على سد جوعك دون زيادة وزنك.
و لذلك فان تناول طبق من السلطة الخضراء قبل وجبتي الغداء و العشاء سوف يساعدك على تناول طعام أقل اثناء الوجبة، كما ان أوراق السلطة الخضراء مثل الكيل و الجرجير و غيرها تحتوي على عنصر السلفورافين.
و أظهر عنصر السلفورافين المغذي أثرا مباشرا على الجينات التي تحدد " تمايز الخلايا الشحمية "، و التي تحول الخلايا الجذعية إلى خلايا دهنية.
و لذلك فان استهلاك هذا العنصر المغذي من أوراق السلطة الخضراء سيساعدك في الحفاظ على الوزن الصحي للجسم، وننصحك بإضافة ملعقة صغيرة من الخل إلى طبق السلطة لمساعدة الجسم على امتصاص المغذيات التي تذيب الدهون.

#7 تناول نوع صحي من زبدة الفول السوداني:

زبدة الفول السوداني الحقيقية مصنوعة من مكونين : الفول السوداني، و ربما بعض الملح. و قد تعرف مسبقا أن الفول السوداني يمدك بالدهون الأحادية الغير مشبعة التي تنحف الجسم، و الألياف المشبعة، والبروتين الذي يحسن الأيض الغذائي.
و لكن الفول السوداني به عنصر غذائي أخر و هو الجينيستين، و الذي له أثر مباشر على جينات البدانة، فيساعد على تعطيلها و تقليل قدرة جسمك على تخزين الدهون ( وتحتوي الفاصوليا و العدس على نفس العنصر الغذائي).
و لذلك يجب أن تكون حريصا عند شراء زبدة الفول السوداني، و إذا وجدت أن من مكوناتها: السكر، زيت النخيل، أو أي مكون معقد أخر لا يمكنك نطقه، ننصحك بعدم شراء هذا النوع لان الاضافات به ستقوض الفوائد الغذائية للفول السوداني.

#8 تناول السلمون البري بدلا من سلمون المزارع :

تناول السمك الغني بالبروتين الخالي من الدهون هو طريقة رائعة لمكافحة الدهون و تعزيز أيضك الغذائي، و لكن سلمون المزارع الذي تشتريه من السوق المحلي ليس هو الأفضل لمساعدتك على خسارة الدهون.
و هذا لان سمك السلمون الذي ينمو في الماء البارد يكون غنيا بأحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة للقلب ( 1,253 ملليجرام من أوميجا 3، و 114 ملليجرام من أحماض أوميجا 6s التي تحفز على خسارة دهون البطن )، و لكن أسماك المزارع - 90% من الأسماك التي نأكلها تنمو في المزارع - تحتوي على كمية كبيرة تساوي 1,900 ملليجرام من دهون أوميجا 6s الغير صحية.

#9 إعادة التفكير في مكملاتك الغذائية :

إذا كنت تتناول الكثير من الفيتامينات و المضادات الحيوية يوميا، فربما عليك إعادة التفكير في الاستراتيجية التي تتبعها.
و هذا لأن المستويات المتزايدة من فيتامينات ب قد ارتبطت منذ فترة طويلة بارتفاع معدل انتشار السمنة و مرض السكري، وربما يكون السبب هو أن تناول الجرعات الزائدة يحفز جينات الدهون ، و لذلك ننصحك بالاعتدال عند تناول المكملات متعددة الفيتامينات.
كما أظهرت دراسة حديثة أن معظم المضادات الحيوية التجارية بها بكتيريا صحية أقل بكثير مما يتم الترويج له.
و لذلك من الأفضل ان تركز على تناول الأطعمة الصحية في حمية Zero Belly التي ستمد أمعائك بالمغذيات الضرورية و تعطل عمل جينات الدهون.

#10 ممارسة التمارين الرياضية حتى لو لفترة قصيرة:

أكبر سبب يمنعنا من الاستمرار في ممارسة الرياضة هو عدم وجود الوقت الكافي في حياتنا اليومية للذهاب إلى الجيم و التمرين بصورة يومية.
و لكن وجد العلماء من نيوزيلاندا مؤخرا أن الرجال و السيدات الذين يمارسون التمارين الرياضية لمدة عشر دقائق ثلاث مرات يوميا وقبل تناول الوجبات الرئيسية ( الافطار، الغداء و العشاء )، انخفضت نسبة الجلوكوز في دمهم، مما ساعد أجسامهم على حرق الدهون طوال اليوم.
و يقدم كتاب Zero Belly Diet مجموعة مختلفة من التمارين الرياضية القصيرة التي تمرن جذعك بدون الاعتماد على تمارين البطن التقليدية، و هي سهلة بما فيه الكفاية حتى تتمكن من ممارستها قبل تناول وجبة العشاء في بيتك.
و تقول كريستا باول احدى المشاركات في تجربة حمية Zero Belly Die، انها فقدت 25 رطلا بعد ممارسة هذه التمارين الرياضية القصيرة لمدة ست أسابيع.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

أفضل و أسوأ أنواع الزبادي لفقدان الوزن

أفضل وأسوأ أنواع الحمص