in

أفضل طريقة لطهي البيض لخسارة الوزن

من الناحية الغذائية يمكن أن يكون البيض به كل المغذيات التي يمكنك تخيلها فقط عندما تطهى بالطريقة الصحيحة.

على شكل عيون ، سائل من الداخل، مخبوز ، مسلوق: هناك ما يقرب من اثني عشر طريقة مختلفة يمكنك طهي البيضة بها. ولكن هل تعلم أن الطريقة التي تختارها لإعداد هذا البروتين يمكن أن تساعد أو تؤذي أهدافك لإنقاص الوزن؟

وللبحث عن الكتاب الجديد ” إفطار بدون دهون للبطن” ، قمنا بالبحث في دراسات لا حصر لها لإيجاد تقنيات طهي معينة يمكن أن تزيد في الواقع من القيمة الصحية للبيضة . وعلى الرغم من أن هذا الطعام شديد التنوع يعد واحدًا من أرخص مصادر البروتينات التي يمكنك شراؤها ، فقد تحاول أيضًا الحصول على أكبر قدر ممكن من التوفير إذا كنت تتناول هذا الطعام الممتاز كل يوم.

وفقا للنتائج التي توصلنا إليها ، فإن أفضل طريقة قررناها لطهي بيضة هي بغليها. في هذه الطريقة ، يتم إسقاط البيضة الكاملة في وعاء من الماء المغلي ويتم طهيها لمدة ست دقائق تقريبًا. ما يكفي من الوقت للبياض ليجمد  والصفار ليظل سائل. بمجرد أن تشطف البيضة بالماء البارد  يمكنك نزع القشرة وأكل البيضة الذهبية إلى جانب قطعة من توست الأفوكادو.

ما الذي يجعل هذه الطريقة بالضبط أعلى من البقية من حيث تعزيز جهود إنقاص الوزن؟ يتعلق الأمر بالبروتين والمغذيات الدقيقة والسعرات الحرارية.

بالمقارنة مع سلق البيضة و ابقاءها سائلة (برشت) تحافظ أكثر بالسلق الجيد على المزيد من البيضة  وتستهلك المزيد من البروتين: المغذيات الكبيرة التي وجدتها مجلة The Journal of Sports Science & Medicineأن أجسامنا تستخدم البروتين الموجود في البيضة بكفاءة أكبر للنمو مقارنة بالبروتينات الحيوانية الأخرى. وعندما تتمكن من امتصاص المزيد من البروتينات الخالية من الدهون يمكنك بناء كتلة العضلات ، وتعزيز عملية الأيض ، وتحويل الدهون بشكل أكثر فعالية.

النقطة التالية هي المغذيات الدقيقة في البيضة المسلوقة حيث يبقى الصفار سائل وهو السبب في الحفاظ على المغذيات. على عكس البيض المسلوق أو البيض المخفوق ، تم اكتشاف أن  الصفار السائل يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية الحساسة للحرارة مثل الكولين الذي يحارب شحوم البطن  والسيلينيوم المنظم لعملية التمثيل الغذائي  والفيتامين د المقوي للمناعة  ومعزز الطاقة. بالإضافة إلى فيتامين B2 (ريبوفلافين) و B12.  ولقد وجدت الدراسة التي أجرتها مجلة الكيمياء الزراعية الغذائية أن بإمكانك أن تخسر ما يصل إلى 18 في المائة من مستويات مضادات الأكسدة لمكافحة الجسيمات الحرة للبيض عند طهي صفار البيض.

وأخيرا: السعرات الحرارية. عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن  يتم حساب السعرات الحرارية. و ذلك يتطلب بعض طرق الطهي بالدهون مثل الزيت أو الزبدة. يمكن لملعقة كبيرة من الزبدة إضافة 100 سعر حراري إلى وجبتك الصباحية.

سلق البيض سلقاً خفيفاً هو طريقة خالية من السعرات الحرارية التي تساعد على الحفاظ على السعرات الحرارية الزائدة عن وجبتك وعن جسمك.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

6 طرق للحصول على أي فوائد صحية من الشاي الأخضر

كشف أكبر الأساطير الغذائية