in

أفضل وأسوأ محسنات المياه

إن مسوقين المشروبات يتفوقون على أنفسهم احياناً. لقد نجحوا بالفعل في بيع “مياه الحمية” لنا. فكروا في ذلك لمدة ثانية.

 

نعم، يمكنك شراء زجاجات صغيرة من السائل الملون المليء بالمياه المضغوطة التي يقولون أنها تضيف فيتامينات ب وغيرها من الفيتامينات والمعادن، ولكن دعونا نكون واضحين، إن معظم هذه العصائر المنكهة هي مجرد خلطات كيميائية صناعية  لا تفعل أي شيء لتعزيز خصائص المياه. (حتى حليب الشوكولاته سيكون أفضل؛ قمنا بوضع حمية للحليب بسبب ذلك.)

 

وهنا لدينا أفضل و أسوأ المحسنات  (للأسف هناك عدد قليل جدا يعتبر جيد)

اشرب هذا!

Stur Liquid Water Enhancer

مرة أخرى، هذا لن يجعل المياه الخاصة بك أكثر صحية، ولكنه على الأقل لا يحتوي على بعض من المواد الكيميائية الفظيعة الموجودة في معظم المشروبات  الأخرى. وهذا  إذا كنت لا تمانع مستخلص الستيفيا ، ونحن ما زلنا معترضين عليه.

اشرب هذا!

Skinnygirl Water Enhancer

في حين لا يزال هناك المزيد من المواد الحافظة في   هذا المنتج  نود على الأقل إلي الإشارة إلى أنه  لا يحتوي على عناصر منع التجمد أو أوزان ترجيحية. ولديها عصير من الخضار لكسب  اللون و مستخلص الستيفيا  و قصب السكر لإعطاء الطعم الحلو.

 

لا تشرب هذا!

Crystal Light Liquid

مع الإدعاءات بأن هذا المشروب مثلا لديه “صفر من السعرات الحرارية” و “لا يوجد به سكر” فأنت كنت تعتقد أن هذا  المزيج  غير مؤذي. ولكن عندما ننظر إلى قائمة المكونات ترى أن12 من هذه المكونات، من بينها المحليات الصناعية مثل السكروز و خلات السكر والأيسوبيوتيريت ، مادة تضيف السماكة أو “الترجيح”  وجدت أيضا في الإختبار بالأحبار .

 

لا تشرب هذا!

MiO Liquid Water Enhancer

العنصر الثاني في هذه الزجاجات الصغيرة هو بروبيلين غليكول و هذه المادة هي مادة حافظة، وعامل يضيف السماكة، ويدعم استقرار المواد، ويستخدم أيضا كمضاد للتجمد و يستخدم لحماية الطائرات من التجمد في درجات الحرارة المنخفضة، وكمادة للتلدين مثل راتنجات البوليستر، ووجد ايضاً في السجائر الإلكترونية.

 

لا تشرب هذا!

Dasani Drops

بين المكونات ال 13 في هذه القائمة يوجد المحلي الصناعي السكروز ، و مادة لزيادة سماكة السكروز و خلات إيزو بوتحيريت.

 

لا تشرب هذا!

Propel Zero Sport

هذا الإسم الرشيق الذي يوحي بمزيج من المشروبات الرياضية ليس أكثر من حمض الستريك والملح، ومانع التجمد (البروبيلين جلايكول) – مختلطة مع الألوان الصناعية والقليل من فيتامين ب.

 

أيضا، لضمان أن جسمك به سوائل على نحو كاف، وسنعرض فيما يلي خمس طرق يمكن أن تكون تشرب بسببها الماء بطريقة خطأ.

 

1.  إذا كنت تشرب أكثر من الماء الذي تحتاجه

إذا ذهبت عدة أيام دون شرب المياه ، فأنت تكون هكذا في عالم من المتاعب. ولكن فكرة أن ثمانية أكواب في اليوم هو الكمية الأمثل – حسنا إن هذا المنطق ضبابي. في عام 1945، ادعى مجلس الغذاء والتغذية التابع للأكاديمية الوطنية للعلوم أن الجسم يحتاج إلى لترين ونصف من الماء يوميا – دون الاستشهاد بدراسة طبية!

 

في مقالة نشرت في المجلة الطبية البريطانية عام 2011 ، تم الكشف عن هذه الأسطورة. وأشارت كاتبة الدراسة، مارغريت مكارتني، إلى أن هذه الحقيقة الزائفة كانت قد نشرت على نطاق واسع من قبل مجموعة تدعو إلى شرب المياه تدعى شرب الماء من أجل الصحة.

وقد تم إنشاء المجموعة من قبل شركة دانون الفرنسية العملاقة الغذائية – التي تملك شركات المياه أصحاب العلامات التجارية فولفيك، إفيان وبادويت للمياه المعبأة في زجاجات. يالا المفاجأة ! و لذلك فإن المبادئ التوجيهية الجديدة من قبل معهد الطب هي أكثر تحديدا.

وهم يوصون ب 91 أوقية من المياه يوميا للنساء و 120 أوقية للرجال. ومع ذلك، فإنهم يلاحظون أن “الغالبية العظمى من الأشخاص الأصحاء يلبون بشكل كاف احتياجاتهم من الماء عن طريق السماح للعطش أن يكون دليلهم في ذلك “.

 

2. أنت تتجنب الكافيين بدون داع

الكافيين يمكن أن يرفع معدل ضربات القلب، ويعزز أداءك أثناء  التمارين ويؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي.

لا تقلق من أن فنجان من القهوة أو الشاي سوف يسبب لجسمك الجفاف مثل الزبيب. كما أن قدرته علي إدرارالبول بها مبالغة إلى حد كبير. وتقول الدكتورة سوزان يانغين الأستاذ المساعد في قسم التدريب الرياضي الاحترافي في جامعة  كارولينا الجنوبية: “لقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن جرعات الكافيين بين 250 و 300 ملليغرام – حوالي كوبين من القهوة – ستزيد من كمية البول إلى الحد الأدنى لمدة ثلاث ساعات تقريبا بعد استهلاكها” . ولكن الأبحاث تظهر أيضا أن ممارسة الرياضة على ما يبدو تبطل تلك الآثار. إذا قمت بالجري في غضون ساعة إلى ساعتين من شرب القهوة، لن تتبول أكثر من المعتاد. “ويعتقد أن تدفق الدم يتحول نحو العضلات ويبعد عن الكليتين أثناء ممارسة الرياضة مما يعني أن إخراج البول لا يتأثر.

 

3. يمكنك خصم محتوى المياه من المواد الصلبة

حوالي 20٪ من تناولنا اليومي   H2O للمياه  يأتي من الأطعمة الصلبة – الفواكه والخضروات على وجه الخصوص.

على الرغم من أنه من الجيد أن نضع في اعتبارنا أن كمية المياه التي يتطلبها جسمك، يمكنك أيضا الحصول على المياه  من الفواكه والخضار، لأن معظمها من المياه إلى حد كبير. والخيار، على سبيل المثال،  96.7٪ من المياه.

أما الخس والكرفس والطماطم والبطيخ والجريب فروت والفلفل الأخضر بها أكثر من 90٪ من المياه.

على عكس المياه النقية، هذه الأطعمة غنية بالمواد الغذائية والفيتامينات. تناول نسبة كبيرة من المياه الخاصة بك عن طريق الطعام هو وسيلة ممتازة لتحقيق أهدافك في الصحة واللياقة البدنية.

 

 

4. كنت الشرب الكثير من الماء أثناء تجريب الخاص بك

وقال العلماء انه يجب فعل “كل شئ  باعتدال” حتى في شرب المياه.

شرب الكثير يمكن أن يسبب أعراض نقص الصوديوم في الدم ، وهذه هي الحالة التي تنخفض فيها مستويات الصوديوم في الدم بشكل خطير. بالصوديوم يوازن السوائل في وحول خلايا الجسم. شرب الكثير من الماء يمكن أن يسبب اختلال هذا التوازن، حيث يتحرك السائل الزائد من الدم إلى داخل الخلايا الخاصة بك مما يتسبب في تضخمها.

 

في ظل الظروف العادية، ستحتاج  لشرب كمية كبيرة من الماء لتجربة هيبونترميا، والذي يطلق عليه أيضا “التسمم المائي”.

ومع ذلك، إذا كنت عداء رياضي أو تتعرق بعرق زائد من حيث نسبة الملح بشكل خاص – (يمكن التعرف عليها عن طريق ظهور شرائط بيضاء على الجلد  أو على الملابس بعد الجري –  يمكنك أن تضر نفسك عن طريق شرب الماء H20 بسرعة كبيرة جدا. لهؤلاء الناس، المشروبات الرياضية مثل جاتوريد يمكن أن تكون مفيدة في تجديد الصوديوم و الشوارد في الجسم.

 

5. أنت لا تنظم الترطيب الخاص بك مع التدريبات الرياضية

في ما يلي بعض الإرشادات التي وضعها الخبراء:

 

قبل التدريب

قبل يوم من السباق أو يوم التدريب مكثف، إشرب المزيد من المياه وغيرها من السوائل الغنية بالمغذيات.

في الصباح اليوم نفسه، إشرب كوبين من السوائل قبل ساعتين من التدريب، ويجب إعطاء الكليتين ما يكفي من الوقت لمعالجة السوائل و ما يكفي من الوقت للتبول قبل البدء. قبل ثلاثين دقيقة، إشرب آخر خمسة إلى عشرة رشفات من الماء أو مشروب الرياضة.

 

أثناء التدريب

يقول الخبراء أن لكل رطل تخسره أثناء ممارسة الرياضة، يجب عليك أن تشرب 16 أوقية إضافية من السوائل. وهذا يعني أنه إذا شربت 8 أوقية بينما تمارس الرياضة لمدة 60 دقيقة وخسرت أوقية واحدة، فإن هدفك هو شرب 16 أوقية إضافية خلال الساعة المقبلة من التمرين. وهذا يعني أنك سوف تحتاج إلى شرب ما مجموعه 24 أوقية من المياه  لضمان الترطيب السليم للجسم، أي حوالي 6 أوقيات من السوائل كل 15 دقيقة.

 

بعد التدريب

لكل رطل خسرته أثناء النشاط، يجب أن تشرب 24 أوقية من السوائل. إذا شعرت أن وزن جسمك قد زاد، فمعني ذلك أنك أكثرت من السوائل ويجب أن تشرب سوائل أقل في دورات التمارين في المستقبل.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

13 صنفا من أفضل الأطعمة المحصنة

أفضل ألواح البروتين للنساء