in

أفضل ألواح البروتين للنساء

أصبح للبروتين مكانة وشهرة تنافس شهرة فناني هوليوود في مجتمعنا الذي يتزايد وعيه الغذائي و اهتمامه بالصحة و الرشاقة يوما بعد يوم.و هذه الشهرة مستحقة تماما، فتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين يساعد على بناء العضلات والحفاظ عليها، زيادة الاحساس بالامتلاء و الشبع، و تقليل الاحساس بالجوع و تعزيز خسارة الوزن.

و على الرغم من تواجد البروتين في الكثير من الأطعمة، و لكن لا يزال الكثير منا يعاني للتمييز بين أنواع البروتين التي يجب اضافتها إلى الحميات الغذائية للحصول على أكبر فائدة. ولذلك فقد استعنا بخبراء التغذية لمساعدتنا على فرز مئات الخيارات و اختيار أفضل ألواح البروتين للنساء.

و يشير خبراء التغذية انه ليس هناك ضرر من تناول ألواح البروتين كوجبة خفيفة أو كوجبة سريعة بعد أداء التمارين الرياضية، و لكن يجب الحرص على اختيار الأنواع المتوازنة التي توفر البروتين من الأطعمة الكاملة الصحية، وهذه هي المعايير التي ينصحنا خبراء التغذية بالانتباه اليها عند اختيار أفضل ألواح البروتين :

معيار التغذية : يجب أن لا تزيد كمية الدهون المشبعة في لوح البروتين عن 5 جرامات، و أن تكون كمية الكربوهيدرات 20 جرام، و ان تتراوح كمية الألياف من 5 إلى 10 جرامات، و أن لا تزيد كمية السكر عن 15 جرام بحيث يحتوي لوح البروتين المثالي على كمية لا تزيد عن 10 جرام من السكر.أما بالنسبة للبروتين، فان كميته تختلف تبعا لاحتياجاتك، فاذا كنت ترغب في تناول لوح البروتين كوجبة خفيفة، فسوف تتراوح كمية البروتين ما بين 10 إلى 15 جراما، أما إذا كنت تريد تناول لوح البروتين بعد جلسة من التمارين فسوف تريد أن تستهلك ما يقارب الـ20 جراما من البروتين.و إذا لم تتمكن من الحصول على هذه الكمية من ألواح البروتين، فيمكنك جمعها مع أحد الأطعمة الكاملة الغنية بالبروتين.

معيار المكونات : تحتوي العديد من أنواع ألواح البروتين على المكونات الضارة لصحتك مثل المحليات الصناعية و التي تم ربطها  بزيادة الوزن بدلا من المساعدة على خسارته.و ينصح خبراء التغذية بتقليل استهلاك المحليات الصناعية، فلا أحد يعرف أثرها المحتمل على صحتك على المدى الطويل. و ينصحون أيضا بتجنب معزول بروتين الصويا، وزيت النخيل في مكونات ألواح البروتين.أما أفضل المكونات التي يجب البحث عنها هي مكونات الأطعمة الكاملة مثل المكسرات و البذور بدلا من الاضافات المكررة.

و لذلك فقد جمعت شيب عربية المجموعة التالية من أفضل ألواح البروتين التي تتبع هذه المعايير الصحية والمناسبة للنساء.

#1 RXBAR Maple Sea Salt :

يحتوي لوح البروتين ( 52 جرام ) على :
220 سعر حراري، 10 جرام من الدهون ( 1.5 جرام من الدهون المشبعة )، 260 ملليجرام من الصوديوم، 22 جرام من الكربوهيدرات ( 5 جرام من الألياف، 14 جرام من السكر )، 12 جرام من البروتين.

لوح بروتين RXBar به أكبر عدد من جرامات السكر مقارنة بالأنواع التالية في القائمة، و لكنه لا يزال ينال موافقة شيب عربية، لان السكر به يأتي من الأطعمة الكاملة - البلح - كما ان له واحدة من أقصر قوائم المكونات التي تحتوي على عدد كبير من الأطعمة الكاملة.
و بعد كل ما قيل، فلا يزال خبراء التغذية يوصون باختيار الأنواع التي تحتوي على كمية سكر ما بين 5 إلى 10 جرامات فقط.

#2 Primal Kitchen Dark Chocolate Almond Bars :

يحتوي لوح البروتين ( 48 جرام ) على :
230 سعر حراري، 15 جرام من الدهون ( 4 جرام من الدهون المشبعة )، 70 ملليجرام من الصوديوم، 14 جرام من الكربوهيدرات ( 6 جرام من الألياف، 3 جرام من السكر )، 12 جرام من البروتين.

لا تخشى من رؤية القليل من الدهون في ألواح البروتين، لان الدهون ستساعدك على الشعور بالامتلاء و الشبع.
و كلما زادت كمية الدهون الصحية كلما كان لوح البروتين أفضل، و هذا لأن الدهون الصحية ما هي الا دهون احادية غير مشبعة و دهون متعددة غير مشبعة، و ليست دهون مشبعة أو متحولة.
و مع ذلك فان كانت كمية الدهون المشبعة تقع في نطاق الخمس جرامات، فلا بأس بذلك حيث انها تأتي من المكسرات و البذور ( و هو مكون شائع من الأطعمة الكاملة في هذه الألواح ).

#3 Aloha Chocolate Fudge Brownie :

يحتوي لوح البروتين ( 56 جرام ) على :
230 سعر حراري، 9 جرام من الدهون ( 3.5 جرام من الدهون المشبعة )، 85 ملليجرام من الصوديوم، 20 جرام من الكربوهيدرات ( 7 جرام من الألياف، 10 جرام من السكر )، 14 جرام من البروتين.

يستمد لوح البروتين هذا قوته من مكونات الأطعمة الكاملة مثل الكاجو، بذور القرع العسلي، بروتين القرع العسلي و بروتين البازلاء.
بينما تقوم المكونات من رقائق البازلاء العضوية، ملح البحر، مستخلص الفانيليا و مستخلص فاكهة الراهب باعطائه ملمسا و مذاقا مميزا.

#4 No Cow Bar Mint Chocolate Chip :

يحتوي لوح البروتين ( 60 جرام ) على :
160 سعر حراري، 4.5 جرام من الدهون ( 2 جرام من الدهون المشبعة )، 200 ملليجرام من الصوديوم، 25 جرام من الكربوهيدرات ( 19 جرام من الألياف، 1 جرام من السكر )، 20 جرام من البروتين.

يعد لوح البروتين هذا فوزا لكل محبي البروتين النباتي، و قد تخطى لوح البروتين النباتي الشهي هذا كل توقعاتنا وبما فيها المذاق.
و هو موافق تماما لمعايير التغذية، لان به نسبة قليلة من السكر و كمية كبيرة من الألياف و البروتين.

#5 Zing Bar Dark Chocolate Peanut Butter :

يحتوي لوح البروتين ( 50 جرام ) على :
210 سعر حراري، 10 جرام من الدهون ( 3 جرام من الدهون المشبعة )، 150 ملليجرام من الصوديوم، 21 جرام من الكربوهيدرات ( 5 جرام من الألياف، 15 جرام من السكر )، 13 جرام من البروتين.

ان لوح بروتين Zing Bar Dark Chocolate Peanut Butter خالي من بروتين الصويا و الجلوتين، و به 13 جرام من بروتين الواي العالي الجودة. و لكن بروتين الواي ليس هو المكون الأول في هذا اللوح، لان المكون الأول هو الفول السوداني الذي يعتبر من الأطعمة الكاملة المتواضعة و المغذية للغاية.

#6 Clif Whey Protein Bar COCONUT ALMOND CHOCOLATE :

يحتوي لوح البروتين ( 56 جرام ) على :
260 سعر حراري، 13 جرام من الدهون ( 6 جرام من الدهون المشبعة )، 170 ملليجرام من الصوديوم، 24 جرام من الكربوهيدرات ( 5 جرام من الألياف، 5 جرام من السكر )، 14 جرام من البروتين.

إذا كنت تودين تناول جرعة لذيذة من البروتين الخالي من كحوليات السكر والمحليات الصناعية أو المحليات الخالية من السعرات، فان لوح البروتين هذا هو الخيار المثالي.
فهو مصنوع من خليط متكامل من زبدة اللوز الكريمية و اللوز المقرمش و جوز الهند.

#7 EXO BAR COCOA NUT :

يحتوي لوح البروتين ( 60 جرام ) على :
310 سعر حراري، 20 جرام من الدهون ( 4.5 جرام من الدهون المشبعة )، 45 ملليجرام من الصوديوم، 23 جرام من الكربوهيدرات ( 7 جرام من الألياف، 13 جرام من السكر )، 10 جرام من البروتين.

إذا كنت تحاولين اخافة اصدقائك، فيمكنك اخبارهم انك تتناولين الحشرات ! فهذا اللوح يستمد البروتين من صراصير الليل الي جانب بعض اللوز.

#8 Health Warrior Superfood Protein Bars, Lemon Goldenberry :

يحتوي لوح البروتين ( 50 جرام ) على :
200 سعر حراري، 8 جرام من الدهون ( 2 جرام من الدهون المشبعة )، 180 ملليجرام من الصوديوم، 25 جرام من الكربوهيدرات ( 5 جرام من الألياف، 11 جرام من السكر )، 11 جرام من البروتين.

إذا كنت تكرهين الملمس الغريب للعديد من ألواح البروتين، فان منتجات Health Warrior سوف تصبح خيارك المفضل.
فلقد تمكنت الشركة المصنعة من اضافة 10 جرامات من البروتين العالي الجودة مع الحفاظ على الملمس القابل للمضغ بفضل بذور الشيا، الشوفان، الكينوا و اللوز.

#9 Oatmega White Chocolate Raspberry :

يحتوي لوح البروتين ( 50 جرام ) على :
200 سعر حراري، 7 جرام من الدهون ( 2 جرام من الدهون المشبعة )، 120 ملليجرام من الصوديوم، 22 جرام من الكربوهيدرات ( 7 جرام من الألياف، 5 جرام من السكر )، 14 جرام من البروتين.

لا يجب أن تصنع كل ألواح البروتين من الشوكولاتة و زبدة الفول السوداني، فهذا اللوح بنكهة توت العليق المنعشة و المسكرة قليلة يستمد البروتين به من مركز بروتين الواي المغذي على العشب، و الألياف الأضافية من ألياف جذر الهندباء، الشوفان و اللوز.

#10 Raw Rev Glo Creamy Peanut Butter & Sea Salt :

يحتوي لوح البروتين ( 46 جرام ) على :
180 سعر حراري، 11 جرام من الدهون ( 2 جرام من الدهون المشبعة )، 110 ملليجرام من الصوديوم، 17 جرام من الكربوهيدرات ( 14 جرام من الألياف، 2 جرام من السكر )، 15 جرام من البروتين.

قبل أن تعيدي النظر الي المواد الغذائية في هذا اللوح، سوف نؤكد لك انه يحتوي على جرامين فقط من السكر، و هذا لأن Rav Rev تتجنب كل أنواع المحليات المضافة بما فيها المحليات الخالية من السعرات الحرارية.
و سوف تحصلين على جرعة البروتين من خليط الفول السوداني، بروتين البازلاء، بروتين الأرز البني العضوي، و بروتين القنب.
و نسبة الألياف العالية به ترجع إلى مزيج من بذور الشيا، بذور الكتان المنبتة و الأيزو مالتو - أوليج وسكاريدات، و هي نوع من ألياف البروبيوتيك التي تأتي من التابيوكا.

#11 NuGo Slim Roasted Peanut :

يحتوي لوح البروتين ( 45 جرام ) على :
190 سعر حراري، 6 جرام من الدهون ( 2.5 جرام من الدهون المشبعة )، 140 ملليجرام من الصوديوم، 19 جرام من الكربوهيدرات ( 7 جرام من الألياف، 2 جرام من السكر )، 16 جرام من البروتين.

لوح بروتين زبدة الفول السوداني هذا مصنوع خصيصا لمحبي حلوي Reese’s ! و يصعب تصديق أن يكون لوح البروتين ذو المذاق الغني من NuGO’s مفيدا لصحتك، و لكن هذا اللوح به كل شيء نبحث عنه في ألواح البروتين الصحية : البروتين العالي، جرعة من الألياف و أقل كمية ممكنة من الأضافات.

#12 Square Bar Chocolate Coated Peanut Butter :

يحتوي لوح البروتين ( 48 جرام ) على :
230 سعر حراري، 11 جرام من الدهون ( 4 جرام من الدهون المشبعة )، 120 ملليجرام من الصوديوم، 21 جرام من الكربوهيدرات ( 3 جرام من الألياف، 12 جرام من السكر )، 13 جرام من البروتين.

هذا اللوح نباتي، خالي من الجلوتين و مصنوع من البروتين العضوي، كما انه مليء بالأطعمة المغذية التي تحافظ على بطنط المشدودة مثل الشوفان و زيت جوز الهند و هو مصدر رئيسي للجليسريدات الثلاثية الحارقة للدهون.

#13 KIND Sweet Cayenne BBQ :

يحتوي لوح البروتين ( 45 جرام ) على :
230 سعر حراري، 16 جرام من الدهون ( 1.5 جرام من الدهون المشبعة )، 140 ملليجرام من الصوديوم، 15 جرام من الكربوهيدرات ( 3 جرام من الألياف، 6 جرام من السكر )، 10 جرام من البروتين.

اللوز هو المكون الأول في لوح الباربكيو المدخن هذا و الذي يعد من أفضل المكسرات لخسارة الوزن، و اللوز ليس غنيا فقط بأحماض ألـ - أرجينين الأمينية والتي تساعد في بناء العضلات الخالية من الدهون و تقليل دهون البطن، و لكنه يحتوي أيضا على المعادن : الريبوفلافين، الماغنسيوم والمنجنيز وكلها معادن ضرورية للأيض الغذائي السليم.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

أفضل وأسوأ محسنات المياه

ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول الكثير من البروتين