in

أفضل 5 أنواع شاى لخسارة الوزن

إن فنجان  ساخن من الشاي هو الشراب المثالي  لتهدئة حلق ملتهب , يدفيء ليلة شتاء باردة, و يقلل وزن زائد.

لكل واحدة من أنواع الشاي هذه المحفزات الخمس لإنقاص الوزن  خواصها السحرية,  من تثبيط  هرمونات الإحساس بالجوع  إلى  تعزيز معدلات حرق السعرات الحرارية,  وإلى حرفياً,  إذابة الدهون المخزنة في  الخلايا الدهنية.  و أيضا يمكن أن تساعد على تقليل خطورة الإصابة بأمراض القلب و السكر. (  التزم ب3-4 فناجين – أو أكياس شاي  – من الشاي يومياً,  واختر أحدث التشكيلات المعلبة لتجنب السعرات الحرارية الزائدة و المحليات).

إليك القائمة الكاملة و الذي يوضح كيف تأكل و تشرب و تخسر الوزن في نفس الوقت .

قم بإذابة خمسة أرطال من وزنك في أسبوع.

#1 الشاي الأخضر

محفز التمثيل الغذائي
أشرب: ليبتون , يوجي
لأنه: يحرر خلايا الدهون

قبل اداء التمارين الرياضيه, قم بتقوية نسف الدهون بشرب فنجان من الشاي الأخضر. في دراسة استغرقت 12 أسبوع, فإن المشاركين الذين خلطوا عاداتهم اليومية بشرب من 4 إلى 5 أقداح من الشاي الأخضر مع تمرين لمده 25 دقيقه, قد فقدوا في المتوسط رطلين أو أكثر من الذين لم يقوموا بشرب الشاي . إنه بفضل المركبات التي في الشاي الأخضر التي تدعي مضادات الأكسدة, التي تستهدف الخلايا الدهنية ,‏بأن تقوم بتحفيز التخلي عن الدهون من تلك الخلايا ( وبصفة خاصة في منطقة البطن), ومن ثم إسراع قابلية الكبد لتحويل هذه الدهون إلى طاقة.
قم بإذابة حتى 10 أرطال في أسبوع واحد

#2 شاي النعناع

اشرب هذا: Tazo, Teavana
لأنه: يبعدك عن المأكولات الخفيفة
املأ قدح كبير بشاي النعناع المهدئ, و سوف تخسر الدهون! بينما روائح معينة تتصيد مراكز الجوع , يستطيع الآخرون كبح شهيتك. لقد نشرت دراسة في Journal of Neurological and Orthopaedic Medicine تقول أن الذين يشمون النعناع الفلفلي كل ساعتين يخسرون حوالي 5 أرطال في شهر واحد. ( بالرغم من أن هذا الشاي بعد قليل الكافيين - بنسبة 25% مما يحتويه فنجان القهوة - يمكنك اختيار الأنواع الخالية من الكافيين لتتمتع بنوم هادئ) . لا تنسى أيضاً أن تضع القليل من قطرات النعناع الفلفلي على وسادتك أو تحرق شمعة برائحة النعناع لتملأ غرفتك برائحة خسارة الوزن.

#3 شاي الأولونج

مذيب رطل كل أسبوع
أولونج , هو اسم الصيني بمعنى "التنين الاسود" , انه شاي خفيف عطري, مثل الشاي الاخضر , و يأتي أيضا مع الكاتشين ,والذي يساعد على تقوية خسارة الوزن بتعزيز قدرة الجسم على القيام بالتمثيل الغذائي و حرق الدهون. أثبتت دراسة نشرت في صحيفة Chinese Journal of Integrative Medicinefound أن المتطوعين الذين شربوا شاي أولونج باعتيادية , قد خسروا ستة أرطال خلال وقت ستة أسابيع. و هذا هو رطل بالأسبوع.

#4 شاي الرويبوس

قاتل الجوع
اشرب هذا : Celestial Seasonings, Harney & Sons
لأنه : يقوم بضبط هرمونات تخزين الدهون

شاي رويبوس مصنوع من أوراق نبتة " red bush” , و التي تنمو فقط في منطقة Cederberg بجنوب أفريقيا , بالقرب من مدينة كيب تاون . و الذي يجعل هذا الشاي جيدا ليساعدك في فقدان دهون البطن هو أنه يحتوي على مركب الفلافونويد الفريد و القوي المسمى بالأسبالاثين . و قد أظهرت الأبحاث أن هذا المركب يساعد في خفض توتر الهرمونات التي تستهدف الجوع و تخزين الدهون و المرتبطة بارتفاع ضغط الدم , متلازمة الأيض, أمراض القلب والأوعية الدموية , مقاومة الإنسولين , و نوعان آخران من أمراض السكر . أحيانا تكون غلاية الماء بنفس أهمية التمارين الرياضية.

#5 الشاي الأبيض

مانع الدهون
اشرب: Twinings, The Republic of Tea, Celestial Seasonings Sleepytime
لأنه: يمنع الخلايا الدهنية الجديدة من التكون

يتم تجفيف الشاي الأبيض بطريقة طبيعية, عادة تحت أشعة الشمس , مما يجعله الأقل في التصنيع و أغنى مصدر لمضادات الأكسدة بين أنواع الشاي ( يحتوي على مركب البوليفينول ثلاث مرات أكثر من النعناع الأخضر) . و قد نشرت دراسة في جرنال Nutrition and Metabolism وأوضحت أن الشاي الأبيض يمكنه تعزيزlipolysis ( تكسير الدهون) و في نفس الوقت منع adipogenesis ( تكوين خلايا الدهون) بسبب المعدلات العالية من مكونات نشطة على خلايا الدهون البشرية , و تبقي محيط خصرك نحيفا , مع استخدام أنواع طعام لتساعدك على خسارة الوزن.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

10 أطعمة طبيعية مدرة للبول يمكنك إضافتها إلى حميتك

أفضل 10 أنواع من الكربوهيدرات التي تكشف عن عضلات بطنك