in

أكثر الطرق إغفالاً لإنقاص الوزن

لقد قال الفيلسوف البريطاني  William of Ockham ” ابقوا الأشياء بسيطة” . والتي تعني أن الطريق الأبسط إلى الأمام هو دائما الأفضل. تقريبا هو نفس منطقنا تجاه خسارة الوزن السريعة, يجب أن تستفيد من كل الأشياء الصغيرة التي  تغاضيت  عنها  خلال روتين يومك. لا تجعل نفسك اسير لشيء, وإن المجهود الصغير الذي تفعله وأنت واقف  يحرق كمية صغيرة من السعرات الحرارية, يمكن أن يكون السبب في أن ينقص وزنك كيلو جراما العام القادم.

اذاً قبل أن تبدأ في نظام غذائي معقد أو تدفع  لمدرب رياضي  خاص باهظ الثمن,  تأكد انك استفدت بهذه الحيل البسيطة و المؤثرة و التي تغاضيت عنها والتي سوف تكون السبب في أن تخسر بعض الوزن .

 

#1 اطلب قهوهتك ساده

إن فنجان من القهوة لا يحتوي تقريبا على أي سعرات حرارية. فنجان القهوة الذي يحتوي كريمة وسكر يحتوي على حوالي 80 سعرا حرارياً. إذا شربت فنجانين يوميًا, تعلم أن تشربها بلا كريمة أو سكر وأن هذا سوف يوفر عليك 14 رطل في العام القادم .

#2 اختار الفاكهة الحمراء على الفاكهة الخضراء

انها أفضل أنواع الفاكهة لخسارة الوزن. هذا يعني أن تختار أي فاكهة باللون الأحمر على أي فاكهة من أي لون آخر .أن المستوى الأعلى من المغذيات تدعي فلافونويد وبصفة خاصة تدعى بالأنثوسيانين , هذه المركبات تعطي الفاكهة الحمراء لونها الخاص و تقلل نشاط جينات اختزان الدهون. في الحقيقة إن الفواكه التي في داخلها لون أحمر و بذور مثل البرقوق أو الخوخ تعزز مركبات الفينول التي تعدل إسلوب جينات الدهون .

#3 اعرف مكسراتك

أظهرت الأبحاث أن دهون omega-3 يمكن أن تساعد على تقليل الاكتئاب و النوبات القلبية , ويحتوي الجوز على كمية مبهرة منه في الأوقية , 2.5 جرام . لقد توصلت دراسة أن البيكان به مضادات أكسدة أكثر من اللوز بأربع مرات , و أكثر بستة مرات من الفول السوداني تقريبا. و بالمقارنة باللوز , فإن المكاداميا بها مرتين أكثر من الدهون الحمضية الأحادية المشبعة . استخدم الدهون لحرق الدهون ايضاً!

#4 اجعل كل يوم هو يوم إجازة عصري

إن ارتداء الجينز إلى العمل يخفي في بطنك . لقد وجد باحثون جامعة ويسكنسن أن أولئك الذين يرتدون السراويل المصنوعة من الجينز في أثناء عملهم يصعدون 500 درجة خلال اليوم أكثر منهم وهم يرتدون ملابس رسمية. بالطبع يجب أن تظهر بمظهر أنيق في عملك ولكن خسارة الدهون الزائدة على البطن يجعلك تري الجينز بطريقة اخف و يجعلك تشعر بالثقة , بغض النظر عن ما ترتديه.

#5 استنشق

عندما تستنشق رائحة التفاح الأخضر والموز والكمثرى فذلك يمكن أن يقلل الشهية و يجعل الحلويات السكرية أقل جاذبية , ذلك هو ما أظهرته الدراسات. يعزي العلماء السبب إلى أنك عندما تشم هذه الروائح تشعر أنك تقوم بعمل اختيارات صحية بطريقة لا واعية . إن جذبت سلة فواكه على مكتبك عدد كبير من الذباب , جرب حيلة بسيطة, مثل لوشن مصنوع من زبدة الشيا , سيكون له نفس المفعول , إن أردت أن تأكل التفاح بدل من شمه , جرب التفاحة ذات اللون الأحمر.

#6 احلم بالحلوى

أظهرت دراسة حديثة أنك إن تخيلت أنك تأكل عبوة كبيرة من الحلوى قبل أكلها فعلا يمكن أن يتسبب في أن تأكل فعليا كمية أقل من الحلوى. في هذه الدراسة , طلب الباحثون من بعض الماركشين أن يتخيلوا أنهم يأكلون من 3 إلى 30 قطعة من حلوي الM&M , ثم دعوهم ليأكلوا ما يشاؤون من الحلوى كاختبار تذوق, فما كان من الذين تخيلوا أنهم أكلوا الحلوى إلا أن أكلوا أقل كمية.

#7 تناول الأطعمة الطبيعية

بينما يوجد للطعام المجمد كثافة في العناصر المغذية و الذي يكون عادة أعلى من الطعام الطازج, الطعام المعلب هنا لا يستطيع المنافسة. أظهرت دراسة في Journal of the Science of Food and Agriculture أنه بالنسبة لبعض الخضراوات فإن التعليب يقلل كمية فيتامين C و يدمر كل كمية فيتامين B في الطعام إذا كان قدر هذا التعليب هو 95%.

#8 قم بعمل البيض المقلي المثالي

قلة الصبر هو المفتاح للتأكد من حصولك على بيض قاسٍ , و مخيب للآمال. بدلا من ذلك , سخن مقلاة لا يلتصق بها الطعام على نار متوسطة , ثم قم بإضاف كمية كافية من الزبدة أو زيت الزيتون لتغطية سطح المقلاة. اكسر البيضة داخل المقلاة مباشرة ثم دعها تثبت في مكانها بدون أن تحركها , حتى تتجمد كل المادة البيضاء تماما, و لكن تظل المادة الصفراء لينة ( حوالى خمسة دقائق) . قم بالتتبيل باستخدام محل و فلفل أسود.

#9 وازن سلطتك

لكي تشعرك السلطة بالشبع, فهي تحتاج للبروتين ( دجاج , بيض, لحم لذيذ) و ألياف ( فاصوليا, أفوكادو) , و لزيادة الطعم , أضف الطعم الحلو ( طماطم , تفاح) مع الطعم القوي ( بصل, زيتون) مع الطعم المالح ( لحم , جبن) . بالإضافة إلى ذلك , السلطة تحتاج طعماً مقرمشاً: المكسرات و الفلفل الحلو النيء سيكونون الأفضل .

#10 قم برش بعض الشيا

إن بذور الشيا ليست فقط مدللة , بل أنها حفلة في فمك . لأنها مليئة بالomega-3 , الألياف , البروتين, و الكالسيوم. إن الجسم يمتص بذور الشيا بسهولة , و لذلك فإنها مغذية و مشبعة جداً. يمكن إضافتهم لعصير الإفطار أو مزجها مع الزبادي أو الجبن قليل الملح , مع بعض التوت . هكذا تقول Sarah Koszyk, MA, RD, مؤسسة شركة Family .

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

الأطعمة المضادة للإلتهاب

أفضل الأطعمة العالية في نسبة البروتين لتحسين التمثيل الغذائي