in

أنواع من الخضروات تسبب لك الانتفاخ

هذا الطعام قد يكون المسؤول عن زيادة منطقة الخصر و شعورك بعدم الارتياح

كنت تعرف بالفعل أن نصف علبة من الأوريو لن تكون جيدة لك و لخصرك ولكن قد يحدث الشيء نفسه عندما تأكل بعض الخضار – وخاصة إذا كنت عرضة للانتفاخ.

على الرغم من أنه سيكون من المستحيل تقريبا أن تأكل بما فيه الكفاية من الخضروات للحصول على الزيادة في الوزن فإن تناول بعض الأصناف المعينة يمكن أن يسبب أن تصبح معدتك مثل البالون و يجعلك تبدو كما لو كنت زدت في الوزن.

إذا كنت تعاني من آلام في المعدة وانتفاخ يمكنك النظر مرة أخرى على الخضروات أدناه.

على الرغم من أنها مليئة بالمغذيات الصحية ، فإنها تحتوي أيضا على مثيرات للإنتفاخ  والتي يمكن أن تسهم في إعطاء بطنك حجم أكبر.

#1 البصل الأبيض

البصل قد يكون أسوأ شيء يمكن أن تأكله قبل الذهاب إلى أي موعد. ليس فقط عندما تأكل منها تجعل رائحة أنفاسك سيئة ولكن لأنها تحتوي على مواد يمكن أن تجعلك تشعر بالانتفاخ.
يقول ليزا موسكوفيتز مؤسسة مجموعة نيوتريشن جروب: "الفروكتانز الموجودة في الخضروات هي فئة من السكريات المعقدة، التي تفتتها الأمعاء الدقيقة ". ولهذا السبب يمكن أن تسهم في حدوث الإنتفاخ والغازات و الألم."

#2 الخرشوف

يحتوي الخرشوف الفرنسي الكبير على 76 سعر حراري فقط و 9 جرامات من الألياف وهو عنصر غذائي مرتبط بانخفاض الدهون في الجسم . ولكن الخضروات لديها الجانب السلبي بالنسبة لأولئك الذين هم عرضة للاضطرابات في البطن. مثال ذلك البصل و الخرشوف و هما من أقدم الخضراوات التي زرعها الإنسان و التي تحتوي على مواد مهضمة للسكريات المسببة لحدوث الغازات.
إذا كان الخضار هورقم واحد بالنسبة لك يمكنك الحصول على المساعدة من أفضل الأطعمة عالية الألياف لتخفيف الوزن .

#3 الذرة

على الرغم من عدم إكتمال الشواء في الفناء الخلفي أو تقديم وعاء من الفلفل الحار بدون إضافة الذرة فقد يكون هذا الخضار الأصفرمصدرالإنتفاخ. "ليس كل أنواع الكربوهيدرات سهلة الهضم،" كما تقول موسكوفيتز.
"والذرة تحتوي على نوع من الكربوهيدرات التي يصعب على الجسم هضمها. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تخمير البكتيريا واحتباس الهواء والغازات مما يسبب الانتفاخ " كما توضح.

#4 الخضروات الكرنبية

الخضروات الكرنبية مثل الكرنب والملفوف والبروكلي والقرنبيط هي مصادر كبيرة من فيتامين C والألياف المشبعة، ولكنها يمكن أن تجعلك أيضا منتفخة. والأخبار السيئة ليس فقط أن تناول هذه الأنواع من الخضار يسبب انتفاخ البطن و لكنها تجعل التجشؤ رائحته كريهة، أيضا. " إن البشر لا يمتلكون الإنزيم الذي يؤدي إلى تكسير الرافينوز وهو سكر معقد موجود عادة في هذا النوع من الخضراوات " . "حتى عندما تصل هذه الخضروات إلى الأمعاء السفلى، تخمرها البكتيريا وتنتج الميثان وثاني أكسيد الكربون والهيدروجين، الأمر الذي يؤدي إلى الغازات".

#5 السبانخ النيئة

محتوى الألياف عالية الذوبان في السبانخ يجعلها إضافة إلى السندويشات والسلطات ولكن المغذيات يمكن أيضا أن تسبب الانتفاخ لتلك البطون الحساسة. وهذا أسوأ لأن من الخضروات بالأوراق الخضراء التي تهضم السكريات .
إذا كنت من محبي تناولها بدون طهي نقترح مزجها في العصائر لأنه يصبح من الأسهل هضمها بعد أن يتم إذابتها في العصير.
و يمكنك ايضاًأن تأكلها سوتيه في بعض زيت الزيتون. تقول موسكوفيتز: "يمكن للطبخ أن يساعد على كسر بعض الأجزاء الخام أو غير القابلة للهضم في السبانخ.

#6 الفطر

يشتهر الفطر في أنه متعدد الإستخدامات في كل أنواع المطابخ وهي أخبار سيئة إذا كان يؤدي إلى الانتفاخ.
الفطر يحتوي على البوليولات وكحول السكر التي هي صعبة على الأمعاء الدقيقة في عملية الهضم.
نتيجة تناول الكثير منه ليست جيدة ليس فقط أنها تجعل سراويل تبدو صغيرة جدا بسبب الإنتفاخ ولكن يمكن أيضا أن يكون لها تأثير قوي كملين.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 2

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 50.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 50.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

10 مشروبات جديدة تساعدك في علاج ادمان شرب المشروبات الغازية

أطعمة تساعدك على خسارة الوزن قبل حلول الصيف