in

الأسباب لعدم قدرتك على خسارة الوزن

يتم الاستعانة بالمدربين الشخصيين لمساعدة الأفراد في خسارة الوزن وتحقيق اللياقة، و يريدون حقا مساعدتهم على الوصول إلى هذه الأهداف. و لكن عندما يعرقل العملاء جهودهم الشخصية، قد يصبح الأمر محبطا.

لذلك سألنا بعض المدربين الشخصيين عن العراقيل التي تضيع مجهود عملائهم الشاق و تمنعهم من الوصول إلى اللياقة التي يحلمون بها ، حتى نلفت نظرك إلى بعض هذه الأخطاء حتى يمكنك تجنبها، فتزيد احتمالات حصولك على النتائج التي تسعى اليها.

#1 لا تحصل على القدر الكافي من النوم:

يقول كريس باول، المدرب الشخصي و خبير اللياقة في برنامج Extreme Weight Loss على قناة ABC :
" لا يحصل الفرد العادي على القدر الكافي من النوم، و عندما نبدأ في التمرين نحتاج الي المزيد من النوم حتى تتعافى أجسامنا.
و في خلال النوم، تفرز أجسامنا هرمونات قوية حارقة للدهون، تسرع خسارة الوزن. سواء نمت 15 دقيقة فقط أو ساعتين كاملتين، فكل دقيقة تقضيها وعينك مغلقة سوف تساعدك على الوصول إلى هدفك بشكل أسرع.
بالاضافة إلى ان ذهابك إلى النوم مبكرا يجنبك التعرض إلى اغراءات تناول الطعام في وقت متأخر من الليل " .

#2 تلوم نفسك كثيرا:

تقول جيس هورتون، المدربة الشخصية المرخصة: " كثير من الناس لديهم أهداف كبيرة لتحقيق اللياقة و بما فيهم نفسي، و لكني عادة ما أذكر عملائي أننا مجرد بشر و لا يجب أن نقسو على أنفسنا إذا تطلب الأمر المزيد من الوقت لتحقيق هذه الأهداف.
كل ما عليك فعله هو أن تتناول الطعام الصحي، القيام بأداء تمارينك و اتباع أسلوب حياة صحي بشكل منتظم، و عندما تقف عقبات الحياة في طريقك، لا تتوتر كثيرا أو تلوم نفسك. و كن فخورا بما وصلت اليه و حققته بجهودك و أكمل مواصلة الرحلة في اليوم التالي كأن شيئا لم يكن " .

#3 تتجنب تناول السعرات:

يقول جوشوا مدير مدربي اللياقة في 24 Hour Fitness Super Sport في ولاية كولورادو:
" عليك بتناول الطعام، و لا يسعني أن انصح كفاية بتناول الطعام. و الكثيرون يعتقدون انهم كلما تناولوا طعاما أقل، كلما خسروا وزنا أكثر. و مع ذلك، فكلما قللت عدد سعراتك بشدة كلما احتفظ جسمك بالدهون و قام بحرق مخازن العضلات للحصول على الطاقة، مما يبطيء من أيضك الغذائي.
و لذلك عليك بتناول الأطعمة الكاملة العضوية و البروتينات الغنية بالمغذيات، بالاضافة إلى الدهون و الكربوهيدرات لتنشيط الحرق الغذائي و خسارة الدهون " .

#4 تخشى الحصول على عضلات ضخمة:

يقول داستين هاسارد، المدرب الرئيسي في Modern Athletics :
" رفع الأوزان الثقيلة هو أفضل طريقة لزيادة الأيض الغذائي، و الحفاظ على نمو العضلات على المدى الطويل و البقاء نحيفا.
و إذا كنت ترفع الوزن عشر مرات بسهولة، ففي الغالب الوزن الذي تستخدمه ليس ثقيلا كفاية، لذلك حاول تغيير عدد مرات رفع الوزن و زد الأوزان التي ترفعها باستمرار" .

#5 تتبع حمية صارمة للغاية:

يقول لاشون ديل، نائب الرئيس في Content & Programming, 24 Hour Fitness :
" إذا كنت تشتهي طعاما تعرف انه ليس مثاليا لخسارة الوزن، لا تستغنى عنه تماما. فذلك سيجعلك تشعر أنك مقيد و يحبط جهودك على المدى الطويل.
و يمكنك تخفيف صرامة حميتك الغذائية و تعويض ذهابك إلى الجيم بطرق أخرى، و كمثال : يمكنك التمتع بالقليل من حلواك المفضلة بشرط شرب كوبان من الماء معها.
أو أداء التمارين لمدة 10 دقائق لكل ساعة تقضيها في المنزل بدلا من الذهاب إلى الجيم. و هكذا

#6 يعاني جسمك من الجفاف :

" الماء هو أفضل مكمل غذائي قبل أداء التمارين، إذا كنت تسعى إلى خسارة الوزن. فلقد أظهرت الدراسات أن أداء تمارين القوة في خلال معاناة جسمك من الجفاف، قد يعزز من إفراز هرمونات القلق التي تمنع بناء العضلات حتى نسبة 16%.
و عندما يخبرني عميل ما بانه يحاول خسارة الوزن، أنصحه بشرب 8 أكواب كبيرة على الأقل من الماء يوميا، و كوب واحد على الأقل اثناء أداء التمارين " . كما ينصح جاي كارديللو، خبير اللياقة والتغذية الذي ساعد الكثير من المشاهير على خسارة الوزن بما فيهم جينيفر لوبيز و 50 سنت.

#7 لا تملك خطة واضحة لأداء التمارين:

يقول ألكس بيتيكا المدرب الشخصي من نيويورك:
" يقوم الكثيرون بأداء التمارين الرياضية بدون تخطيط، و يظنون انهم سيحصلون على نتيجة لمجرد تقليدهم لتمرين رأوا شخصا أخر يقوم به و لا يبحثون أو يخططون لأفضل طريقة للوصول إلى أهدافهم قبل البدء في اداء التمارين.
فلا يمكنك بناء جسر قبل أن ترسم التصميم أولا، و الأمر ينطبق على التمارين فعليك بالبحث و تعلم كيفية أداء التمارين بكفاءة و تصميم خطة كاملة لاداء التمارين.
و إذا كنت لا تعرف الطريقة أو لا تريد التخطيط، فاستعن بمدرب شخصي، فهذه أفضل طريقة للحصول على نتائج ملحوظة "

#8 لا تركز على تدريب الجسم بالكامل :

" الحقيقة هي أن أداء تمارين الباي سيبس لن يساعدك على خسارة الدهون في جانبيك، و التمارين التي تحرق أكبر قدر من السعرات و الدهون هي التمارين التي تتحداك و تحتاج إلى كل جزء من جسمك لادائها مثل تمارين الضغط، تمارين القرفصاء مع رفع الأوزان و غيرها " .
أنجيلو جرينسيري، مدرب شخصي.

#9 تتحدث كثيرا:

" أرى الكثير من الناس في الجيم الذين يتحدثون بدلا من أن يتمرنوا، لا تضيع وقت جلسة تمرينك في الحديث في الهاتف أو الكلام مع الآخرين. و لتحصل على النتائج التي تريدها، عليك بالضغط على نفسك قدر الأمكان من بداية التمرين و حتى نهايته ".
نتالي ريتشاردسون، المدربة الشخصية.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل شطائر البرجر في مطاعم الوجبات السريعة

أفضل وأسوأ أنواع اللحم المقدد مرتبة وفقا للجودة