in

الأشياء الصغيرة التي تزيد وزنك أكثر و أكثر

#21 تتجنب طلب السلطة :

هل تتجنب طلب السلطة قبل الوجبة الرئيسية؟ ننصحك بعدم فعل ذلك، فقد اقترحت سلسلة من الدراسات التي اجريت في جامعة يال أن تناول مقبلات السلطة قد يقلل اجمالي السعرات الحرارية المستهلكة في الوجبة بنسبة 20%.
و إذا كنت تنوي تناول البيتزا التي تحتوي على 600 سعر حراري، فإن تناول السلطة قبلها سيوفر عليك استهلاك حوالي 120 سعر حراري ( أكثر من 1 ميل على جهاز المشي !).

#22 انت مهووس بالاضافات :

في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى مطعم مكسيكي مثل شيبوتلي، يمكنك طلب الجبن، أو الكريمة الحامضة، أو الجواكامولي كاضافة و لكن لا يجب عليك طلب الثلاثة معا.
ووفقا لخبيرة التغذية المرخصة ليس شابيرو، فان هذا التعديل البسيط لوجبتك سيوفر عليك استهلاك 250 سعر حراري على الأقل في هذه الوجبة.

#23 دائما ما تطلب الفشار :

لا ضرر من الذهاب إلى دور السينما في اجازة نهاية الأسبوع طالما بقيت بعيدا عن الوجبات الخفيفة التي تباع هناك.
فان عبوة الفشار المتوسطة في سينما ريجال عادة ما تحتوي على 1200 سعر حراري ! و هي كمية توازي 60% من الكمية المسموح باستهلاكها يوميا من السعرات الحرارية.
و إذا أردت الحفاظ على وزنك من الزيادة، ننصحك باحضار عبوتك الخاصة من الفشار المصنوع في المنزل أو الفشار المعبأ المنخفض في نسبة الصوديوم مثل SkinnyPop في حقيبة وتخبئتها حتى تتمكن من تناولها اثناء عرض الفيلم.

#24 تقلق بخصوص يوم الأثنين :

إذا كنت تكره وظيفتك إلى درجة انك تتوتر بشدة يوم الأحد من كثرة التفكير في يوم الأثنين، فربما قد حان الوقت لتبحث عن وظيفة أخرى.
فهذه الدفعات المستمرة من الكورتيزول قد تعبث بهرمونات الجوع لديك و تجعلك تبحث عن الراحة في الأطعمة و الوجبات الخفيفة المليئة بالدهون و السكريات، و بالتالي زيادة وزنك و محيط خصرك.

#25 تتخلى عن حميتك في اجازة نهاية الأسبوع :

تقول خبيرة التغذية كيسي بيورك : " ان الانغماس في تناول الأطعمة الدسمة من اّن إلى اخر قد يساعد جهود خسارة الوزن بالتخلص من الاحساس بالحرمان و نوبات الافراط في تناول الطعام. كما انه يجعل الالتزام برجيم الأكل الصحي أكثر سهولة على المدى الطويل ".
و لكن إذا تحولت هذه الوجبات الاستثنائية الي أيام كاملة أو عطلة نهاية اسبوع كاملة من الانغماس في تناول الأطعمة التي تحبها، فحينها تذهب كل جهودك السابقة لخسارة الوزن هباء.
و توضح كيسي : " ان مكافئة نفسك بتناول لحم الستيك الشهي مع البطاطس المخبوزة أمرا مختلفا تماما عن تناول أربع شرائح من البيتزا و شرب 6 علب من المشروبات الغازية ".
و تنصح باختيار الوجبة الاستثنائية التي تود تناولها قبل أن تبدأ عطلة نهاية الأسبوع، و التأكد من الرجوع مباشرة إلى الحمية الغذائية الصحية التي تتبعها فور الانتهاء من هذه الوجبة مهما كانت المغريات بتناول وجبة اخرى.

#26 لا تقوم ببذل أي مجهود :

إذا كنت تقضي عطلة نهاية الأسبوع جالسا على الأريكة، فقد حان وقت تغيير هذه العادة السيئة التي لن تؤثر فقط على معدل أيضك الغذائي و تقلل معدل حرق جسمك للسعرات الحرارية و لكنها ستضغط على أسفل ظهرك و تقلل من مرونة الوركين و تعبث بتدفق الدم في جسمك أيضا.
لذلك حاول ابعاد نفسك عن الأريكة و القيام بنشاط ما مثل التمشية أو لعب البولينج مع الأصدقاء أو الذهاب للتسوق في المول.
فعلى الأرجح أنت جالس على المكتب طوال الأسبوع، و الجلوس على الأريكة في أجازة نهاية الأسبوع هو اّخر ما تود فعله.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

أفضل الأطعمة لصحة الغدة الدرقية و سرعة حرق الدهون

أفضل أنواع الأطعمة المجمدة