in

الخميرة النباتية (نوش)

الخميرة النباتية(نوش)

نتحدث عن نوش، هو في الواقع مجرد الاسم الدارج للخميرة الغذائية، تنتج هذه الخميرة من دبس قصب السكر النقي تحت ظروف محكومة بعناية. ثم تجفف هذه الخميرة بالحرارة ولهذا السبب فهي ليست مخمرة كبقية أنواع الخميرة الأخرى (حتى لا تحاول أن تستخدمها في صناعة الخبز).

وقد أدى التطور الأخير في النظم الغذائية العصرية القائمة على النباتات إلى الشهرة الحالية لهذا العنصر الغذائي الصحي. و يتميز هذا النوع بنكهة الأومامي ،وهي تجلب النكهة المالحة والمذاق الشهي للأطعمة التي لا تتميز بالمذاق الواضح القوي.

و هي لها طعم الجبن الذي يشبه البارميزان ويأتي في شكل رقائق أو مسحوق التي تجعل من السهل أن يرش على أي شيء إلى حد كبير.

و لكن، متى يمكنك استخدام هذا المنتج؟ سواء كان ذلك بسبب نظام غذائي أو كنت مجرد لا تشعر برغبة في أكل الألبان، الخميرة الغذائية هي بديل مثالي للجبن. ونوش أيضا إضافة كبيرة للنكهة في أي طبق و الخميرة النباتية(نوش)نتحدث عن نوش، هو في الواقع مجرد الاسم الدارج للخميرة الغذائية، تنتج هذه الخميرة من دبس قصب السكر النقي تحت ظروف محكومة بعناية. ثم تجفف هذه الخميرة بالحرارة ولهذا السبب فهي ليست مخمرة كبقية أنواع الخميرة الأخرى (حتى لا تحاول أن تستخدمها في صناعة الخبز). وقد أدى التطور الأخير في النظم الغذائية العصرية القائمة على النباتات إلى الشهرة الحالية لهذا العنصر الغذائي الصحي. و يتميز هذا النوع بنكهة الأومامي ،وهي تجلب النكهة المالحة والمذاق الشهي للأطعمة التي لا تتميز بالمذاق الواضح القوي.و هي لها طعم الجبن الذي يشبه البارميزان ويأتي في شكل رقائق أو مسحوق التي تجعل من السهل أن يرش على أي شيء إلى حد كبير.و لكن، متى يمكنك استخدام هذا المنتج؟ سواء كان ذلك بسبب نظام غذائي أو كنت مجرد لا تشعر برغبة في أكل الألبان، الخميرة الغذائية هي بديل مثالي للجبن. ونوش أيضا إضافة كبيرة للنكهة في أي طبق ويجعله لذيذا. بسبب طعمها وملمسها الذي يشبه إلى حد كبير الجبن البارميزان، وبعض من الطرق الأكثر شعبية لأكلها هي دمجها مع المعكرونة والأرز، وأطباق الخضروات. يمكنك استخدامها مع ساندوتش الهامبورجر وجعله بالجبن النباتي ، يمكن أن يرش على الفشار الخاص بك، أو لطهي حساء بالجبن … إمكانيات نوش لا حصر لها.ولكن إذا كنت تستخدم الألبان بأريحية، قد تتساءل لماذا تترك الجبن وتستخدم الخميرة الغذائية. حسنا، بجانب الطعم اللذيذ نوش يأتي بأطنان من الفوائد الغذائية لطعامك. فمثلاً هذا المنتج قليل الدهون والصوديوم، خميرة نوش لديها حوالي 9 غرامات من البروتين الكامل و 4 غرامات من الألياف في ملعقتين فقط من الملاعق كبيرة. كما أنها مصدر جيد لفيتامين B، والذي وظيفته هو الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي للجسم . وكانت الخميرة الغذائية تستخدم أصلا لتعزيز التغذية في الوجبات الغذائية النباتية، لكنه لفت انتباه الجميع عندما وجدوا النكهة المتميزة التي جعلته بديل مثالي للجبن في حين أنه لا يزال يوفر كمية كبيرة من المواد المغذية.خلاصة القول: يبدو أن نوش أثبت نفسه في السوق ويتجه للحصول على شعبية أكثر!تجعله لذيذا. بسبب طعمها وملمسها الذي يشبه إلى حد كبير الجبن البارميزان، وبعض من الطرق الأكثر شعبية لأكلها هي دمجها مع المعكرونة والأرز، وأطباق الخضروات.

يمكنك استخدامها مع ساندوتش الهامبورجر وجعله بالجبن النباتي ، يمكن أن يرش على الفشار الخاص بك، أو لطهي حساء بالجبن … إمكانيات نوش لا حصر لها.

 

ولكن إذا كنت تستخدم الألبان بأريحية، قد تتساءل لماذا تترك الجبن وتستخدم الخميرة الغذائية. حسنا، بجانب الطعم اللذيذ نوش يأتي بأطنان من الفوائد الغذائية لطعامك.

فمثلاً هذا المنتج قليل الدهون والصوديوم، خميرة نوش لديها حوالي 9 غرامات من البروتين الكامل و 4 غرامات من الألياف في ملعقتين فقط من الملاعق كبيرة.

كما أنها مصدر جيد لفيتامين B، والذي وظيفته هو الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي للجسم . وكانت الخميرة الغذائية تستخدم أصلا لتعزيز التغذية في الوجبات الغذائية النباتية، لكنه لفت انتباه الجميع عندما وجدوا النكهة المتميزة التي جعلته بديل مثالي للجبن في حين أنه لا يزال يوفر كمية كبيرة من المواد المغذية.

 

خلاصة القول: يبدو أن نوش أثبت نفسه في السوق ويتجه للحصول على شعبية أكثر!

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

نصائح لتخفيف الوزن

أفضل و أسوأ المنتجات الخالية من الجلوتين