in

السمك البلطي أكثر الأطعمة الغير صحية ويفوق بذلك اللحم المقدد

وقد وجدت البحوث أن إمكانات حدوث الالتهاب في الأمعاء بسبب بلطي المزارع أكبر من البرجر و الكعك حتى أكثر من لحم الخنزير المقدد! كما أن الأمور قد تزداد سوءا عن ذلك.

كيف يكون السمك البلطي هو أكثر طعام غير الصحي وأكثر من لحم الخنزير المقدد

ويعتبر البلطي هو الدجاج الحقيقي للبحر فهو من الأسماك البيضاء الخفيفة الجيدة التذوق رخيصة التربية وسهلة في البيع.

 

في الواقع، ولأول مرة في عام 2012 تصدرت إنتاج الأسماك المستزرعة لحوم البقر، لتصل إلى رقما قياسيا 66 مليون طن، مقارنة مع لحوم البقر 63 مليون طن. ولكن هناك سر سيء حول السمك البلطي. أن السمك هو البديل للحم و هو خالي من الدهون الذي يثير لديك التفكير عندما تراه في السوبر ماركت وعود فقدان الوزن ، وصحة القلب والبشرة الجميلة كل ذلك يرن في أذنيك عند رؤيته. في حين يتفق معظم خبراء الصحة أنه يجب أن نأكل المزيد من الأسماك (لجميع الأسباب المذكورة أعلاه)، فان فريق كُل هذا، و لا تأكل ذلك! وقد وجد البحوث التي تشير إلى إمكانات السمك البلطي المستزرع أن يؤدي إلى التهابات أكبر من البرجر، الكعك، وحتى لحم الخنزير المقدد .

 

انها أسوأ نوع من الدهون

بالمقارنة مع أنواع الأسماك الأخرى، يحتوي البلطي المستزرع على كميات صغيرة نسبيا من الأحماض الدهنية أوميغا 3 المفيدة  والتي هي زيوت الأسماك الصحية الأساسية التي يصفها خبراء الصحة والتغذية باعتبارها السبب الرئيسي لتناول الأسماك في كثير من الأحيان.

في حين أن جزء من سمك السلمون يحتوي على أكثر من 2000 ملليغرام من الأحماض الدهنية أوميغا 3، يحتوي البلطي فقط على 135 ملليغرام. وعلاوة على ذلك، إن البلطي المستزرع يعتمد على نظام غذائي من الذرة وفول الصويا بدلا من نباتات البحيرة، فهو مرتفع نسبيا بدرجة كبيرة في إحتوائه على دهون أوميغا 6 والتي أثبتت الدراسات أنها تضر بالقلب، والمخ، وحتى تؤثر سلبياً على مزاجك. دراسة جامعة ويك فورست التي أثبتت أن نسب البلطي مقابل نتائج لحم الخنزير المقدد تدور حول احتوائه على الأوميغا 6 بنسبة خطيرة 6: 3.

 

لديهم النظام الغذائي الأسوأ

هناك فرصة كبيرة أن البلطي الموجود على الطبق الخاص بك نما على النظام الغذائي المبني على الفضلات .

وكشفت الأبحاث التي أجراها مركز جونز هوبكنز لمستقبل مستدام عن التفاصيل الدقيقة للمزارع السمكية التي تعاني من الأمراض في آسيا، حيث تعد براز الخنازير والدجاج بديل أرخص للأغذية السمكية القياسية. وفي حين أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية نفت بشدة أي من هذه التوجهات، كشفت تحقيقات جونز هوبكنز أن 2 في المئة فقط من المأكولات البحرية المستوردة إلى الولايات المتحدة التي يتم اختبارها بالفعل ملوثة. ويشعر الخبراء بالقلق من أن كميات كبيرة من المضادات الحيوية التي تُعطى للأسماك لدرء العدوى قد تؤدي إلى سلالات مقاومة للمضادات الحيوية من السالمونيلا.

 

 

لقد تم تغيير جنسها

تقريبا كل أسماك البلطي التي تباع في محلات السوبر ماركت الأمريكية شهدت تغيير للجنس – نتيجة للتغذية على هرمون ال ميثيل تستوستيرون خلال مرحلة مبكرة من السن قبل تحديد الجنس. البلطي الذي يضخ له بالكامل الهرمونات ينمو أسرع من أقرانه في الطبيعية، لأنها لا تنفق الطاقة في تطوير الأعضاء التناسلية وتتطلب كميات أقل من الغذاء. يعتبر خبراء المأكولات البحرية آثار هرمون الميثيل تستوستيرون في الأسماك يكون ضئيل لصحتنا. ومع ذلك، هناك أبحاث تشير إلى أنه يمكن أن يكون شديد السمية للكبد.

في الواقع لقد تم منع ميثيل تستوستيرون في الأسواق في ألمانيا نظرا لقدرته العالية لتسميم الكبد.

 

تسبب تأثيرا بيئيا سلبيا

ويقول خبراء البيئة إن زراعة البلطي المكثفة وغير المنظمة تضر بالنظام الإيكولوجي للبيئة، مما يترك البحيرات ميتة ويؤدي إلى إنقراض أنواع من الكائنات في البلدان الفقيرة مع وجود ممارسات محظورة في الولايات المتحدة. ففي نيكاراغوا، على سبيل المثال، تربى أعداد كبيرة من الأسماك في الأقفاص، حيث تلوث نفايات الأسماك مياه البحيرة. كان هذا هو الحال في بحيرة أبويو، حيث قتل التلوث النباتات المائية، وترك البحيرة أرضا قاحلة.

 

تناول هذا، لا لسمك البلطي!

عندما يتعلق الأمر الى اختيار الأسماك التي توصف بأنها واحدة من الأطعمة التي من شأنها أن تساعدك على فقدان الوزن و أصح لجسمك وللأرض يجب عليك الالتزام بالقاعدة رقم واحد: البعد عن إنتاج المزارع. فالأطعمة البحرية المستزرعة، وليس البلطي فقط، يمكن أن تصل إلى أكثر من 10 مرات من السموم من الأسماك البرية، وفقا لما ذكره باحثو جامعة هارفارد. أفضل الخيارات الخاصة بك في الأسماك تشمل: سمك السلمون البري من ألاسكا، سمك البلوق من ألاسكا، سمك القد الأطلسي، المحار، السلطعون الأزرق، الماكريل الأطلسي، سمك القاروس المخطط ، السردين، الرنجة، السلمون القزحي وسمك موسى.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

كيف تتناول الطعام الصحي في مطاعم الأكل التايلندي

أنواع الشاي التي تعالج الانتفاخ بطريقة مضمونة