in

كيف تتناول الطعام الصحي في مطاعم الأكل التايلندي

يبدو الأكل التايلندي للكثير مننا كالبديل الصحي الأخف للأكل الصيني، و تطابق عديد من الأكلات التي ستجدها في هذه القائمة هذا الوصف.و على سبيل المثال : الـ summer rolls مثلها مثل الـ  spring rolls و لكن دون نقعها في الزيت الساخن لفترة طويلة، و صوص زبدة الفول السوداني المتبل هو خيار صحي أكثر بكثير من بعض أنواع الصوص الصينية الثقيلة، كما أن انواع الحساء مثل حساء tom yum يعتمد بشكل أقل بكثير على الصوديوم من حساء الـ egg drops. كما يتم استخدام توابل صحية أكثر في الأكل التايلندي مثل عشب الليمون و الكزبرة.

و لكن هناك الكثير من الأطعمة الخادعة في قائمة الأكل التايلندي أيضا، فمثلا كلمة ” Pla ” معناها ” منقوع و مقلي في الزيت “، و يجب ان تكون حذرا من أصناف الأرز المنمقة ( بجوز الهند الحلو ) و الشاي المثلج، لأن بها كميات كبيرة من السكر في العموم.ولذلك ننصحك بالاستعانة بالنصائح التسع الأساسية التالية حتى تطلب عشاءا مرضيا و مشبعا يساعدك أيضا على خسارة الوزن.

1- أختار أنواع الرولز بحكمة :

فكلمة ” Spring ” تعني أن الرولز مقلية في الزيت، أما كلمة ” Summer ” تعني انها غير مقلية، و لذلك اختار الرولز على هذا الأساس.

2- أختار أكلات الساتاي :

لأن أكلات الساتاي ما هي لحم خالي من الدهون و مشوي على العيدان بعد تغطيته بصوص زبدة الفول السوداني المتبل. و هي أكلات قليلة الدسم و مرضية للغاية.

3- تقاسم الأطباق الجانبية المطهية على طبق ساخن :

و منها طبق الخضروات على الطريقة التايلندية  المتيل بالزنجبيل و الثوم و الفلفل الحار، فهي مليء بالنكهات الغنية و به عدد قليل من السعرات الحرارية.

و يمكنك تقاسم طبق المقبلات مع رفيقك، و مشاركة طبق جانبي من الخضروات التايلندية للحصول على وجبة صحية متوازنة.

4- اختيار البدائل الصحية الذكية :

لأن الأرز التايلندي المقلي مليء بالزيت مثل نظيره الصيني، و لذلك من الأفضل تخطي هذا الجزء من قائمة الطعام.

5- تحقق من التوفو جيدا :

يتصرف هذا البروتين الخالي من اللحوم مثل اسفنجة مصنوعة من فول الصويا، و يمتص أي شيء يكون على اتصال به.

و عندما يتم قلي التوفو فانه عادة ما يمتص كمية كبيرة من الزيوت، و لذلك من الأفضل تناوله عند طهيه بطريقة السوتيه فقط، أو الالتزام بطلب الخضروات بدلا منه.

6- اختار الأكلات الكلاسيكية :

لان اختيار أكلة الـ Pad Thai يعد اّمنا، وقد تحتوي حصة متوسطة الحجم من هذا الطبق الشهير من مقبلات النودلز على 600 سعر حراري، و لكنه عادة ما يحتوي على كمية قليلة للغاية من الدهون المشبعة مما يجعله خيارا جيدا إلى حد كبير.

7- تجنب اختيار الأكلات التي تحمل كلمة الـ pla :

دعنا نشرح لك معني أكلة  Pla Lard Prik : فان الوصف بكلمة المقرمش في أكلة سمك السنابر يأتي من قلي السمكة في حمام من الزيت المغلي.

و إذا تناولت هذه الأكلة كاملة مع الأرز فسوف تحتوي وجبتك على ما يساوي الـ 900 سعر حراري.

8- اطمئن إلى اختيار أكلات الكاري :

لأن أكلات الكاري التايلندية بصرف النظر عن ألوانها، تعتمد أساسا على حليب جوز الهند. و على الرغم من أن حليب جوز الهند به نسبة عالية من الدهون المشبعة، إلا أن معظم هذه الدهون يأتي من حمض اللوريك و الذي أثبتت أكثر من 60 دراسة علمية قدرته على تقليل خطر إصابتك بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

و لذلك ننصحك باختيار نوع بروتين قليل الدسم مثل الروبيان أو الدجاج، لان أكلة الكاري هذه ستكون صحية أكثر من العديد من الأكلات التي تعتمد على النودلز.

9- تجنب شرب الشاي المثلج :

لان أي فوائد محتملة من الشاي الأسود القوي المستخدم في صنع الشاي التايلندي المثلج، يتم تخفيفها بشدة باضافة اللبن المكثف المحلى و كميات كبيرة من السكر.

و إذا قمت باحتساء هذا الشاي المثلج، سوف ترتفع معدلات السكر في دمك بشكل مفاجيء مما يرسل الاشارات إلى جسمك لبداية تخزين الدهون.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

طرق ممتازة لفقدان الوزن عن طريق الشوفان

السمك البلطي أكثر الأطعمة الغير صحية ويفوق بذلك اللحم المقدد