in

حيل رائعة لجمالك باستخدام زيت جوز الهند

اكتشفي فوائد زيت جوز الهند لجمال طبيعي باستخدامه على شعرك وبشرتك ووجهك

عندما تفكر بالفوائد الصحيّة لزيت جوز الهند، فعلى الأرجح لن تتوقع أنه بإمكانك تدليك وجهك أو يداك بالشحوم النباتية الصالحة للأكل، أو وضع زيت جوز الهند على شعرك. تؤكد مجموعة كبيرة من الأبحاث وعدد لا يُحصى من الخبراء وكم هائل من محبي الجمال أن تلك الأشياء لها فوائد لا متناهية.

وفقًا لخبرائنا، يُستخدم زيت جوز الهند في العديد من منتجات التجميل الطبيعية وذلك لأنه مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات بشكل طبيعي، كما أنه مرطب ممتاز حيث يمكن أن يتخلل الشعر بطريقة أفضل من الزيوت الأخرى، فضلًا عن رائحته الحلوة الأشبه بالكعك.

وتمدح الدكتورة “تيرانا لو دوج” مديرة برنامج الزمالة في مركز أريزونا للطب المتكامل زيت جوز الهند قائلة: “هل هناك من رائحة شهية أكثر من رائحة زيت جوز الهند؟”

هناك 10 استخدامات منزلية مذهلة لهذا الزيت والتي لن تجعلك تخسر ثروتك لشراء بعض مستحضرات التجميل. كل ما تحتاجه هو زيت جوز الهند الطازج الخام (ويفضل أن يكون عضوي)

جرّبي كل هذه الطرق – التي يمكنك عملها بنفسك – لزيت جوز الهند الطبيعي!

الشعر

تخفيف هيشان الشعر

إذا كنت تعانين من هيشان الشعر، فإن زيت جوز الهند هو الحل بالتأكيد. ضعي قليلًا من الزيت على خصل شعرك المجعد مما يجعله يبدو ناعمًا وجميلًا. يمكنك أيضًا استخدام بعض المنتجات مثل مصل زيت جوز الهند للشعر كبديل للزيت المصفى، لكي يغذي شعرك ويحميه من أدوات التصفيف الحرارية.

إضافة لمعان

ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند العضوي على نهايات شعرك لإضافة بعض اللمعان إذا كان شعرك باهتًا. تذكري ألا تضعي كمية كبيرة حتى لا يبدو شعرك دهني.

تقليل القشرة

أحد أكثر أسباب قشرة الرأس شيوعًا هو فروة الرأس الجافة. قبل أن تلجأ لحل المشكلة بشراء شامبو للقشرة باهظ الثمن، استخدم زيت جوز الهند المعالج فائق الترطيب. فقط قم بتسخين ملعقتين أو 3 ملاعق من الزيت على نار هادئة. ثم أطفأ النار بمجرد أن يسيل الزيت حتى لا يصبح شديد الحرارة. دلّك فروة رأسك لمدة 30 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو (يمكن لقبعة الدش أن تساعدك في حفظ الخليط ومنعه من أن يتسرب إلى جسمك أثناء الانتظار)

الوجه

نظفي وجهك

تستخدم الكثير من النساء زيت جوز الهند كمرطب ليلي للوجه وفقًا للأبحاث، وذلك لأنه مضاد للبكتيريا والفطريات حيث يعالج التهاب الجلد. يمكنك أيضًا تجريب طريقة التنظيف المزدوجة؛ فقط افركي الزيت بحركات دائرية في جميع أنحاء وجهك وعنقك لتمنحك تدليك لطيف أثناء الحركة. ثم اغسلي البقايا بإستخدام غسولك المفضل عند الانتهاء. أما إذا كنت عرضة لحب الشباب، تجنبي هذه الخطوة إلا إذا كنتي واثقة أن بشرتك تتحمل زيت جوز الهند.

امسحي مكياج العينين 

يستطيع زيت جوز الهند مسح الماسكارا المقاومة للماء! فقط ضعي القليل منه على قطعة قطن ثم امسحي برفق فوق عينيك ولا تنسي منطقة تحت العين أيضًا. يقوم هذا الزيت بعمل رائع في إزالة المكياج الشمعي الملطخ كما يجعل تلك المنطقة الحساسة مرطبة. بعد ذلك اغسلي وجهك فور الانتهاء.

رطبي شفتيك بعد تقشيرهما

بعد تقشير شفتيك ضعي عليهما القليل من زيت جوز الهند لمزيد من الرطوبة والتألق. يمكنك إضافة زيت جوز الهند المصفى (الذي يوضع في حافظات صغيرة تشبه علبة حافظة العدسات). كما يمكنك أن تصنعي مزيج بنفسك أو أن تشتري مرطب شفاه عضوي مصنوع من جوز الهند. وهناك أيضًا بعض الزيوت الأساسية التي يمكن استخدامها مثل زيت شجرة الكينا/النعناع والفانيلا والحمضيات.

الجسم

احلقي شعر ساقيك

إن كريم الحلاقة التقليدي هو عبارة عن مزيج من المواد الكيميائية التي لا تحتاجينها للحصول على نتيجة نظيفة وأنيقة سواء في الساقين أو منطقة تحت الإبطين. يُعد زيت الجوز الهند هو البديل الطبيعي لأنه غير مكلف ومضاد للميكروبات فضلًا عن رائحته المذهلة. وتجعل خصائصه المهدئة للبشرة ساقيك تبدو رطبة وبنفس الوقت غير دهنية.

رطبي جسمك

لقد أوجدت دراسة أجريت مؤخرًا على الحيوانات أنه عند تطبيق زيت جوز الهند العضوي البكر موضعيًا فإنه يسرع من التئام الجروح. أما الدراسة التي أجريت على الإنسان فقد أوجدت أنه فعال في زيادة الترطيب وتقليل نقص الماء عند البشرات الجافة. ويبدو أنه يعمل كغسول جيد للجميع، وحتى أنه المفضل عند خبراء الصحة. تقول “ويك”: “إن رائحته لذيذة وسعره معقول كما يُبقي بشرتي مرطبة وناعمة”

قومي بالتدليك قليلًا

تصنّع العديد من زيوت التدليك المُشتراة من المتاجر من زيت الجوز الهند أو زيت الجوجوبا كأساس لها. يمكنك بكل سهولة أن تحصلي على مكونات الزجاجة الجاهزة منزليًا، فإن هذه الزيوت تتميز بكونها زلقة ومفيدة للبشرة ومرطبة لها.

غذي بشرتك المتشققة

يمكنك تدليك بشرتك بزيت جوز الهند كما يمكن للجلد المحيط بأظافرك أن ينقل الرطوبة والتغذية التي تحتاجها بعض أجزاء الجسم المهمة. ما الفائدة من ذلك؟ سوف تمنع تشقق بشرتك وكسر أظافرك حيث تصبح قوائم الأظافر ذات مظهر صحي للغاية.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل الأطعمة لبشرتك

إشارات صامتة يخبرك بها جسمك أنك مُجهد للغاية