in

زبدة المكسرات لخسارة الوزن

تعد زبدة المكسرات إحدى أهم الدعائم في أي منزل ، و اليوم يمكنك أن تجد أنواعاً من زبدة المكسرات المصنوعة من جميع المكسرات المفضلة لديك بدءاًً من عباد الشمس إلى اللوز و الفول السوداني والكاجو. هذه الأنواع من الزبدة مغذية جداً لصحتك العامة، ولكن بشرط أن تؤكل باعتدال و أن تراعي تركيز المكسرات بداخلها  . والأفضل لو كان العنصر الوحيد المدرج في قائمتها هو المكسرات فقط.

هنا ستعرف أي أنواع الزبدة عليك شراؤها، وكيف تستطيع تحقيق أقصى قدر من الفوائد الغذائية فيها.

#1 زبدة اللوز

تعد زبدة اللوز أفضل زبدة مكسرات لمتبعي الحمية حيث إنها تساعد في التمثيل الغذائي، فهي عالية الألياف ومنخفضة في السعرات الحرارية و الأكثر فائدة. و بها فيتامينات مغذية مثل الماغنسيوم و فيتامين ه.و يعتبر مثالي فى محاربة أمراض القلب و السرطان.
و لها قوام خفيف ومذاق لطيف، مما يجعلها مثالية لاستخدامها في العصائر. كما أن الدهون الصحية الموجودة فيها تعمل لتكثيف قوام العصير، وتلزم المكونات الأخرى للاندماج معا.

#2 زبدة الكاجو

تعتبر زبدة الكاجو من أقل الأنواع من حيث احتوائها علي الكالسيوم و لكن تحتوي ايضاً علي الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية.
إن زبدة الكاجو غنية بعنصر الفوسفور والنحاس والمغنيسيوم، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز عظامك.

و المغنسيوم يساعد على تقوية نظام المناعة لديك و النوم الهاديء و التخلص من الصداع و الشد العضلي و الإمساك.
وتعتبر زبدة الكاجو من أقل أنواع الزبدة المتوافرة في الأسواق و لكن فائدتها الكبيرة تجعل الجميع يبحث عنها و يتسابق لشرائها.
و ايضاً يحتوي علي البيوتين الذي يعطي الشعر المظهر الصحي الجذاب.

#3 زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني تفوز بجائزة أفضل زبدة لتعزيز الطاقة فهي غنية بالبروتين وحمض الفوليك. مثل جميع أنواع زبدة المكسرات، زبدة الفول السوداني ذات طعم لذيذ و لكن هناك أنواع قليلة منها تعتبر صحية.
و ذلك لأن البعض منها يصنع من الزيوت المهدرجة و يضاف لها الكثير من السكر فعليك أن تتحرى الدقة لمكونات الزبدة التي تشتريها.
و أفضل أنواع زبدة الفول السوداني هي الأورجانيك.

#4 زبدة بذور عباد الشمس

من أفضل أنواع الزبدة و خاصة لمن يعانى من حساسية المكسرات . و تحتوي بذور عباد الشمس على الألياف و الماغنسيوم و البروتين و فيتامين ه و فيتامين ب و حمض الفوليك و السيلينيوم. كما أنه مقاوم للالتهابات و مضاد لأمراض القلب و السرطان.

ما رأيك؟

299 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 100.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أطعمة تمدك بالطاقة والنشاط طوال اليوم

10 عادات يعيش بها أصحاب الأجسام الصحية