in

طرق سهلة لتصبح لائق بدنياً في 10 دقائق من التدريب

أدخل هذه التدريبات سريعة الحرق للسعرات الحرارية في جدولك المزدحم للبقاء متحفزاً

 

يوصي الخبراء بالتدريب من 45 دقيقة إلى ساعة في اليوم (30 دقيقة للمبتدئين) لفقدان الوزن واللياقة البدنية. ولكن إذا كنت مثل معظم الناس، فليس لديك دائماً جزء من الوقت من 30 إلى 60 دقيقة يومياً لتكريسها للقيام بتدريباتك حصرياً.لكي لا تظنن أن فاصل قصيرمن النشاط  له تأثير ضئيل على برنامجك للياقة، فكر مرة أخرى. إن إحدى الدراسات وجدت أن النساء اللواتي قسّمن تمرينهن إلى إضافات لمدة 10 دقائق كان من المرجح  أن يمارسن هذه التدريبات باستمرار، وخسرن وزناً أكبر بعد خمسة أشهر، من النساء اللواتي مارسن التمارين لمدة 20 إلى 40 دقيقة في المرة الواحدة.في دراسة تاريخية أجريت في جامعة فرجينيا، أن دكتور ممارس لعلم وظائف الأعضاء  وهو Glenn Gaesser ، طلب من مجموعة من الرجال والنساء (مجموعة أكبر سناً و مجموعة أصغر سناً)أن ينهوا 15 دقيقة من التمارين الرياضية لمدة 10 دقائق في الأسبوع. وبعد 21 يومًا فقط ، تساوت المجموعتان  حيث كانت لياقة المتطوعين الذين أدوا تمارين الأيروبيكس مساوية لعمر 10 إلى 15 عاماً. وكانت قوتهم، وقدرتهم على التحمل العضلي، والمرونة متساوية مع قوة من هم أكبر ب20 عاماً. يقول Gaesser: “سيكون من المفيد للناس أن يخرجوا من عقلية إما الحصول على كل شئ أو لا شيءنهائياً، ما لم يمارسوا التمرينات لمدة 30 دقيقة، فهم بذلك يهدرون وقتهم”.إن تقسيم التمرينات إلى أجزاء صغيرة في الأيام ذات الجدول المشحون يُمكن أن يحافظ على ثقتك بنفسك، بما أن تخطي التمرينات بالكامل قد يجعلك تشعر بالتعب أو بالذنب أو الاكتئاب. ضع في اعتبارك، على الرغم من، أن هذه الفواصل القصيرة من التمرينات تهدف إلى تكميل، وليس استبدال ، روتين لياقتك المنتظمة.في ما يلي بعض الطرق البسيطة والعملية لإدخال التمارين الرياضية في يومك، حتى عندما يكون لديك وقت قصير.

حول المنزل :

– عندما تذهب إلى الخارج لتلتقط جريدتك الصباحية، قم بجولة سريعة لمدة 5 دقائق في الشارع في اتجاه واحد والعودة في الإتجاه الآخر.

– إذا كنت ترعى طفل مريض أو حفيد بمنزلك، فقم بعمل التمرين على الدراجة أو قم بالتمرين على جهاز الجري بينما يأخذ المريض الذي ترعاه قيلولته.

– حاول 5 إلى 10 دقائق من مقابض القفز. (يمكن للمرأة التي تزن 150 رطلاً حرق 90 سعراً حرارياً في جلسة واحدة مدتها 10 دقائق).

– طهي العشاء؟ قم بعمل الضغط من وضع الوقوف أثناء انتظار الوعاء حتى يغلي. قف بطول ذراعيك من طاولة المطبخ ، وادفع بذراعيك ضد طاولة المطبخ. ادفع للداخل وللخارج للحصول على ذراعين وكتفين متناسقين.

– بعد العشاء ، اذهب إلى الخارج والعب لعبة Tag أو صوّب كرة السلة مع أطفالك وأصدقائهم.

– قبل النوم مباشرة أو أثناء عمل تدليك للوجه، قم ببعض التكرار لبعض تمارين الدمبل، وتقترح Sheila Cluff، مدربة و مؤسسة مركز The Oaks at Ojai and The Palms ببالم سبرينجز بكاليفورنيا، والتي تحتفظ بمجموعة من الأوزان الحرة على رف أمام حوض الاستحمام.

أثناء الانتظار:

– ﻗم ﺑﺎﻟﻣﺷﻲ ﺣول اﻟحي ﻋدة ﻣرات عندما تنتظر طﻔﻟك من الإنتهاء من دروس الموسيقى. كلما تحسن مستوى لياقتك ، أضف فاصل من الركض لمدة دقيقة واحدة.

– امشي حول المباني الطبية إذا كان لديك وقت طويل لانتظار موعد الطبيب. “عادةَ ما أطلب من موظف الاستقبال بأن يعطيني فكرة عن المدة المتبقية للانتظار” ، تقول Cluff. ” وعادة ما يكون معظمهم راغبين في إخبارك.”

– بينما يلعب ابنك أو ابنتك لعبة كرة قدم، تجول حول الملعب.

– حوّل رحلتك  إلى حديقة مع طفلك إلى تمرين صغير لك. اقذف الكرة ذهابا وإيابا وقم بالري لإلتقاط الكرات الطائرة.

في العمل :

– أمشي إلى العمل إذا استطعت. تقول Mary Dallman ، أستاذة علم وظائف الأعضاء في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو ، ” لقد ذهبت إلى العمل مشياً لعدة أشهر، لمسافة واحد و نصف ميل في كل إتجاه “وبالفعل لاحظت النتائج.

– إذا تناولت طعام الغداء في وقت الغداء، فامشي إلى مطعم على طريق يأخذك بعيداً عن طريقك.

– إذا كان لديك اجتماع في مبنى آخر، فارحل 5 أو 10 دقائق في وقت مبكر (أو خذ بعض الوقت بعد ذلك)، وقم ببعض المشي الإضافي.

– في فترات الراحة، أقضي من 5 إلى 10 دقائق في تسلق السلالم.

– إذا كنت مضغوط من ناحية الوقت و يجب أن تنتظر المصعد ، قم بتقوية العضلات الأساسية باستخدام تدريبات البطن أو المعدة. قف و قدميك متوازيتين وركبتيك مسترخية. قلّص العضلات حول زر بطنك. ثم ارفع جذعك لأعلى، وارجع مرةً أخرى. وأخيراً،  قلّص عضلات الأرداف لبضع ثوان.

– استخدم  رنين الهاتف كذريعة لتمديد ظهرك. قف منفرج الساقين و القدمين. تخيل أنك مغلف في قالب من الجبس من خصرك إلى رأسك. امِل الجزء السفلي من الحوض برفق إلى الخلف. قلّص عضلات بطنك. ثم امِل الحوض بلطف إلى الأمام.

عند مشاهدة التلفزيون :

– قم بإبعاد جهاز التحكم بعيد عنك وقم بتغيير القنوات بالطريقة القديمة – عن طريق الوقوف والمشي إلى جهاز التلفزيون.

– قم بالرقص كما لو كان عمرك 16 مرة أخرى. ضع الموسيقى المفضلة لديك أو اضبط جهازك على قناة MTV. ثم ارقص مثل المجنون، وينصح بذلك دكتور Peg Jordan، ومؤلف كتاب The Fitness Instinct. ويقول: “حرّر نفسك و فكر في الحركة كشيء لديك الحق في القيام به”.

– خلال الإعلانات التجارية، اركض في المكان. يمكن للمرأة التي تزن 150 رطلاً أن تحرق 45 سعر حراري خلال 5 دقائق. أو جرب التدريب و انت جالس على الأريكة   Potato-Couch20. قم بتمرينات الساق ورفع الأوزان الصغيرة أثناء مشاهدة قناة الطقس، أو عروض الطهي ، أو الأفلام، أو الأخبار.

أثناء السفر:

– احزم الحذاء الرياضي واسطوانات  DVD المدمجة للياقة البدنية. اتصل مسبقا للتأكد من أن غرفتك بها مشغل DVD. إذا لم يكن كذلك، قم باستئجار واحد من الفندق

– إذا كنت تسافر بالسيارة، فتوقف مرتين في اليوم للمشي القصير،السريع وبعض التمدد.

– أﺛﻨﺎء اﻟﺘوقفات ﻓﻲ اﻟﻤﻄﺎرات، ﺗﺠﻨﺐ “اﻟﺴﺠﺎد اﻟﻤﺘﺤﺮك” اﻟﻤﻴﻜﺎﻧﻴﻜﻲ اﻟﺬي ﻳﻨﻘﻞ اﻟﻤﺴﺎﻓﺮﻳﻦ ﻣﻦ مكان إﻟﻰ آخر. “إذا كنت في مرحلة الإنتقال ما بين الرحلات ، تجول في أرجاء القاعة بقدر ما تستطيع” ، تقترح Cluff

– احجز غرفة في فندق بين الطابقين الخامس والثامن ، ثم تجاهل الصعود بالمصعد. الأفضل من ذلك ، اصعد على درجين في مرة واحدة. (تأكد من الفندق أولاً لأنه لأسباب أمنية لا تسمح بعض الفنادق للنزلاء باستخدام الدرج إلا في حالات الطوارئ).

– قم بتمديد عضلات الساق أثناء ركوب المصاعد.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

7 طرق للتغلب على التوتر الذي يسبب زيادة الوزن

هل ترغب في تجربة نظام باليو الغذائي؟ جرب تحدي الثلاثين يوم هذا