in

طرق سهلة للقضاء على دهون منطقة الظهر

اقضِ على الدهون للأبد 

إن أي شخص ينظر لصور المشاهير بدون استخدام برامج تحسين الصور سوف يدرك أنهم لديهم نقاط ليست جميلة , مثلنا تماما, و كما يحاول الكثيرون إزالة الدهون من منطقة البطن فهناك من يحاول جاهداً للتخلص من دهون الظهر دون جدوى. ومن هنا نحب أن نطلعك أن هناك طرق كثيرة للتخلص من دهون الظهر, , وفي الواقع إنه من المستحيل تقريبا أن تركز على خسارة ترهلات الظهر الدهنية فقط. و للقيام بذلك فإن عليك أن تقلل من دهون جسمك كله , و الذي يعني أنك ستظهر بمظهر أكثر رشاقة في كل مناطق جسمك. و ليس فقط في منطقة الظهر.

من الطرق المؤثرة في نحت الظهر هي, إضافة أطعمة تساعد على حرق الدهون, القيام بضبط نظامك الغذائي , و القيام ببعض التمارين الرياضية الموجهة. اقرأ هذا المقال لتعرف الأطعمة التي ستساعدك على التنحيف و التمارين الظهر و العمود الفقري لتظهر الثقة على ملامحك.

 

#1 قم بتغيير تمارينك الرياضية

لقد نصحت وزارة الزراعة بالولايات المتحدة القيام ببعض تمارين المجهود لمدة خمس دقائق لكل أسبوع لتحسين صحة القلب, و لكن المشي السريع فقط لن يساعدك على خسارة دهون الظهر . انك تحتاج لخليط من تمارين المجهود و تلك التي تستخدم فيها الأوزان للتخلص من الدهون . إن استخدام نوع واحد من التمارين سيتركز على نوع واحد من ألياف العضلات تاركا باقي أجزاء الدهون في حاجة إلى أنواع تمارين أخرى لحرقها. مما لن يغير في مظهرك. إضافة تمارين المجهود لتمارين رفع الأثقال مرات قليلة في الأسبوع سيجعل جسمك يحتاج إلى الأوكسيجين , مما يؤدي إلى زيادة معدلات التمثيل الغذائي و بالتالي خسارة الدهون أثناء و بعد التمرين.
قم بالتركيز على منطقتي الظهر و العمود الفقري ( العضلات في المنطقة الوسطى من جسمك و حول قفصك الصدري و المنطقة التي في جانبيك و ظهرك) بهذه التمارين البسيطة والمؤثرة ونصائح التخسيس.

#2 تمارين المحافظة على الصلابة و الإستقامة

لتمرين عضلات الظهر و موازنته, ضع قطعتي حديد التمارين على الأرض و افترض وضع تمرين الضغط. ثم ضع يديك على حديد التمرين بنفس فتحة عرض أكتافك. يجب أن يكون جسمك بصلابة و استقامة لوح خشبي, ممثلاً خطاً مستقيماً من الرأس إلى أصابع القدمين. يوجد هناك درجة صعوبة لأنك تحاول أن تحافظ على وضع حديد التمرين في مكانه بدلا من التزحلق من مكانه تحتك. حافظ على وضعك لمدة 30 ثانية. إن أردت أن تركز أكثر على منطقة الظهر, قم برفع ذراع واحد في كل مرة بنفس ارتفاع أكتافك و حافظ على هذا الوضع لعدة ثوانٍ.

#3 جرب اليوجا

هل تعبتِ من زيادات الجوانب التي تظهرك بدينة في الجينز الضيق؟ حسناً, يجب عليكِ أن تتوقفي عن القلق ,فإنه قد ثبت بالدراسات أنه يزيد من معدلات الكوليسترول , و هو ذلك الهرمون الذي يعطي أرطال أكثر لهذه الدهون في ظهرك. التخلص من الضغط النفسي والتوتر يكون بمثابة القيام بجلسة يوجا , بالإضافة إلى ذلك فإن إمساك التنفس و إطلاقه في أوضاع اليوجا مثل وضع warrior 3 و half moon يمكن ايد يساعد على تقوية عضلات الظهر و العمود الفقري .

#4 قم بعمل تمارين للجانبين

إن القيام بعمل تمارين الجانب بضع مرات في الأسبوع سوف يقوم بإزالة ثنايا الضلوع و نحت العضلات المائلة فلن ينسدلوا مرة أخرى . للقيام بالتمارين , ضع كرة مطاط كبيرة في مقابل الحائط و بعيدة قليلا عنه, ضع جانب واحد من الأرداف على الكرة بينما تضع أقدامك متباعدة في الطرف بين الحائط و الأرض. قم بتشبيك اصابعك خلف رأسك و وجه كوعك الأعلى ناحية الحائط حتى يصبح جذعك منتصباً تقريباً, قم بعكس الحركة و شد القفص الصدري قبل القيام بشد جذعك ناحية الحائط مرة أخرى .

#5 استخدم البطاطا الحلوة كوجبة صغيرة بين الوجبات

هل تظن أنك يمكن أن تخسر دهون الظهر إن كنت مدمن كربوهيدرات؟ فكر مرة أخرى ! لقد صممت البطاطا الحلوة لتجعلك تشعر بالامتلاء و الحيوية لفترة أطول من باقي الكربوهيدرات. أنها أيضا مليئة بالألياف المشبعة و الكاروتينويد و مضادات الأكسدة التي تحافظ على معدلات السكر في الدم و خفض مقاومة الأنسولين . و الذي يمنع السعرات الحرارية من التحول لدهون.

#6 استخدم المياه للترطيب

أحيانا عندما نظن بأننا نشعر بالجوع, نكون في الحقيقة نشعر بالجفاف. و لذلك نوصي بشرب معدل يومي للماء و هو من ثماني إلى عشر أكواب . إنهم يمكن أن يشعروك بالشبع بدون أن يزيدوا سعر حراري واحد. إن تقطيع فاكهة حمضية كاملة و وضع حمض D ليمونين في كوبك ( و الذي به مضادات أكسدة الموجودة في القشرة) , يمكن أن يساعد جسمك على التخلص من السموم و الدهون . فقم إذاً بتحضير المياه المضادة للسموم و استمتع بطعمها و أنت تخسر الوزن أيضاًِ.

#7 استبدل الشوكة بعصا الطعام

انتظرو إن الأكل بعصيان الطعام يمكن أن يجعلك تخسر بوصات فعلا! إن هذه هي طريقة بسيطة للإبطاء من عملية تناول الطعام , ويقلل كمية الطعام ايضاً. إن المخ يحتاج 20 دقيقة ليعرف أن قد شعر بالشبع ,و استخدام الشوكة يعتبر طريقة سهلة لتحميل معدتك بطعام زائد. و لكن هذا لا يعطيك عذراً لطلب طعام من المطبخ الصيني.

#8 ابتعد عن الملح

على الرغم من أن الملح قد يبدو بريئا, إضافة الطعم للطعام الذي لا يحتوي على كمية كافية من الملح بدون إضافة أي سعرات حرارية , يمكنه فعلا أن يتسبب في زيادة سريعة للوزن و إضافة الكثير من الترهلات في ظهرك. إن استهلاك أكثر من الكمية المحددة في اليوم ,2300 ملليجرام يوميا ( 1500 إن كنت تعاني من زيادة ضغط الدم) يزيد من رغبتك في تناول الطعام . إن أفضل مزايا التقليل من الملح هي أنك لن تحمل كل هذه المياه الزائدة في جسمك مرة أخرى. لذا فإن أردت إصلاح سريع لوزنك , فعليك بالإبتعاد عن الملح.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل الأطعمة الغنية بالكالسيوم ولا تحتوى على مشتقات الالبان

أفضل و أسوأ ألواح البروتين منخفضة السكر